free hit counter javascript


أذكر أمثلة لما يتطير به الناس

بواسطة: - آخر تحديث:
أذكر أمثلة لما يتطير به الناس


أذكر أمثلة لما يتطير به الناس، تعد مادة التوحيد من المواد الدينية المهمة التي لها اثر كبير في حياة الفرد والتي تقوم على تعريف المسلم بالله تعالى حيث يجب على المؤمن العناية بهذا العلم لأهميتهِ الكبيرة لانها يدخل المؤمن الجنة وينجيه من النار، وقد وضعت وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية هذه المادة لتكون منهاجاً موسعاً للمعرفة الدينية حول توحيد الله تعالى والتعريف بالطالب على اهميتهِ وانواعه التي يتكون نها، فقد أوردت هذه المادة العديد من الدروس والعناوين المقترحة التي تعمل على تنمية المعرفة لدى الطالب .

أذكر بعض الأمثلة لما يتطير به الناس

اعتاد العرب منذ العصر الجاهلي على التطير في حياتهم اليومية وهي من العادات التي كانوا يمارسونها في حياتهم منذ ذلك العصر، إذ كانوا يتطايرون الحيوانات  كالطيور، فالشخص عندما ينوي الرحيل او السفر فإنه يقوم بتطير طائر فإذا اتجه نحو اليمين فالسفر له خير، أما اذا طار الطائر بإتجاه اليسار فإن السفر له شر، فقد جاء الإسلام ومحى هذه العادات التي ابطلها لما لها من انواع الشرك بالله تعالى، فيجب على المسلم أن يتوكل على الله تعالى ويجعله منهاجاً يسير تجاهه .

يتطير به الناس

أذكر أمثلة لما يتطير به الناس، وكيف أبطلها الإسلام

مما لا شك بهِ أن التطير يعتبر احد العاذات السيئة والذنوب التي حرمها الله تعالى، وقد نهى النبي محمد صلى الله عليه وسلم على عدم اتباعها وحذر منها لما لها من سلبيات واثار ضارة على الفرد، فقد جعل التوكل على الله تعالى من اهم الاشياء التي تجلب النفع وتدفع عن المسلم الضرر وتقيه من العذاب يوم القيامة، وقد وردت العديد من الامثلة على ذلك وابطلها الإسلام .

الإجابة :

  • تشاؤمهم بالطيور من جنس استقسامهم بالأزلام مثل الغراب وكذلك من ذوي العاهات .
  • بعض الجمادات إذا رأوا فيها كسر ونحوهِ والتشاؤم بالهامة والتشاؤم بشهر صفر . وعندما جاء الإسلام بالعقيدة الصحيحة التي تربط المؤمن بربهِ وترفع عنه الضلالات نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن التطير .

وفي ختام مقالتنا فقد وضحنا ما الذي يعنيه التطير و أجبنا على السؤال ” أذكر أمثلة لما يتطير به الناس “، الذي طرحه الكثير من الطلبة مؤخراً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *