ادعية

أفضل دعاء السحور مكتوب

أفضل دعاء السحور مكتوب

أفضل دعاء السحور مكتوب، يلجأ العباد الى التقرب الى الله سبحانه وتعالى خلال شهر رمضان المبارك بالعبادات والطاعات والأعمال الصالحة والاكثار من قراءة القرآن الكريم والاستغفار والتسبيح والذكر والتوجه الى الله بالدعاء والتوسل والتضرع حتى يغفر الله له الذنوب والمعاصي ويمحو عنه الآثام والخطايا، ويستغل المسلم شهر رمضان في الدعاء الى الله فكل مسلم دعوة في رمضان لا ترد قبل الافطار، وهذه من النعم التي أنعم بها على العباد خلال شهر رمضان الكريم، فالحمدلله الذي نصوم له اياما معدودات فيجازينا بمغفرة السنوات ويعتق رقابنا من النار ويفتح لنا أبواب الخير والفلاح والرزق في الدنيا والاخرة، ومن الأوقات التي يستحب فيها الدعاء هي وقت السحور، ونقدم لكم أفضل دعاء السحور مكتوب.

أفضل دعاء السحور مكتوب

أفضل دعاء السحور مكتوب، هناك العديد من الأدعية التي يدعو بها الانسان ربه عز وجل، فالدعاء هو حلقة الوصل بين العبد وربه وكلما تقرب العبد الى الله بالطاعات والاعمال الصالحة كلما استجاب الله له الدعوات وقضى له الحوائج، ولقد ورد عن الرسول صل الله عليه وسلم الكثير من الأدعية الرمضانية التي كان يدعو بها وقت السحور في شهر رمضان المبارك.

  • اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به
  • أجاب و إذا سئل به أعطى اللهم أجعل لي من كل هم وغم وفرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل فاحشة سترا ومن كل عسرا يسرا وإلى كل خير سبيلا.
  • اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك
  • يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ
  • (( اللهم لك صمت وبك تصحرت وعليك توكلت ).
  • اللهم قوّني بديني وأعني على قضاء فروضي، اللهم اجعل إيماني بك يهديني، ويقيني بك ورجائي فيك يحفظني.
أفضل دعاء السحور مكتوب
أفضل دعاء السحور مكتوب

دعاء السحور في رمضان

أفضل دعاء السحور مكتوب ، يعتبر الصوم أحد اركان الاسلام الخمس التي أمر الله بها العباج خلال شهر رمضان وهي فريضة على كل مسلم، وهو من أفضل الشهور التي تقام فيه الشعائر الدينية مثل صلاة التراويح وتبادل التهاني والتبريكات والاكثار من الأدعية مثل الدعاء عند الافطار ودعاء السحور في رمضان عند وقت السحور هي من الأدعية المستجابة.

  • اللهم يسر أمري وأعني على الصيام والقيام وارزقني من أبواب رزقك يا الله، فإنك أنت الكريم العطوف.
  • يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير، اعف عني الكثير إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنى الكثير إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل.
  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت مالك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة حق.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منى أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.
  • اللهم قوّني بديني وأعني على قضاء فروضي، اللهم اجعل إيماني بك يهديني، ويقيني بك ورجائي فيك يحفظني.
  • يا رب اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانًا تبشر به قلبي، ويقيني أنه لن يصيبني إلا ما كتبته لي يا رب العالمين، وارضني يا الله بما قسمته لي من عيشٍ يا أرحم الراحمين.
أفضل دعاء السحور مكتوب
أفضل دعاء السحور مكتوب

دعاء الصائم عند السحور

أفضل دعاء السحور مكتوب، توجد بعض الأدعية التي يقوم المسلم بالدعاء بها قبل وقت السحور والذي يبدأ في الثلث الاخير من الليل وهي من أفضل الاوقات التي يستجاب فيها الدعاء لان الله عز وجل ينزل الى السماء الدنيا فينادي للعباد هل من داعي فاستجيب له وهل من سائل فأعطيه، والدعاء وقت السحور هي من السنن الواردة عن الرسول صلّ الله عليه وسلم، ومن هنا نعرض لكم دعاء الصائم عند السحور.

  • يا مفرج كربتى وياغوثى عند شدتني إليك افزعت وإليك استغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك فغثني وفرج عني يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنى الكثير إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إنى أسألك إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لى وارضنى من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين . يا مساعدى في كربتى وياصاحبى في شدتى ويا ولييى في نعمتى وياغايتى في رغبتى انت الساتر عورتى والامن روعتى والمقيل عثرتى اغفر لى خطيئتى يا أرحم الراحمين.
  • قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم:“من أطعمه الله الطعام فليقل؛ اللهم بارك لنا فيه وأطعمنا خيرًا منه، ومن سقاه الله لبنًا فليقل اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه”.
  • اللهم إنا نسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرياتنا واطل بعمرنا وأحسن عاقبتنا وارحمنا برحمتك الواسعة رحمه تغنينا بها عمن سواك.
أفضل دعاء السحور مكتوب
أفضل دعاء السحور مكتوب

دعاء النبي عند السحور

أفضل دعاء السحور مكتوب، لقد ورد عن الرسول الكثير من الأدعية التي كان يحث عليها الصحابة وأهل بيته، فالدعاء عند السحور هو من الاوقات التي يستجيب فيها الله سبحانه وتعالى الدعاء، فيجب على الصائم أن يستغل هذه الاوقات في الدعاء الى الله والتضوع اليه بان يعفو عنه ويدخله رحمته وأن يكفر عنه الذنوب والخطايا وأن يطلب الرزق والصحة والعافية له ولأهل بيته وللمسلمين أجمعين ويدعو الله أن يتقبل منه الصيام والقيام وأن يبلغه ليلة القدر ويرزقه خيرها وبركتها فهي من أفضل الليالي والاجر فيها مضاعف وهي خير من ألف شهر من شهور السنة، وهنا نقدم دعاء النبي عند السحور.

  • “اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظم لي نورًا، اللهم اجعل لي نورًا في قلبي، واجعل لي نورًا في سمعي، واجعل لي نورًا في بصري، واجعل لي نورًا عن يميني ونورًا عن شمالي، واجعل لي نورًا من بين يدي ونورًا من خلفي، وزدني نورًا، وزدني نورًا، وزدني نورًا”.
  • ” اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيءٍ أن تغفر لي ” ” ذَهبَ الظَّمأُ ، وابتلَّت العروقُ وثَبَتَ الأجرُ إنْ شاء الله ” اللهم لك صمت ، وعلى رزقك أفطرت . رواه أبو داود مرسلاً ، وقال عنه عبد القادر الأرناؤوط في تحقيقه للأذكار للنووي اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي . رواه ابن ماجه من دعاء عبد الله بن عمرو بن العاص ، وحسنه ابن حجر في تخريج الأذكار.
أفضل دعاء السحور مكتوب
أفضل دعاء السحور مكتوب

دعاء وقت السحر مستجاب

أفضل دعاء السحور مكتوب، كل مسلم يحتاج الى الله ويتوجه اليه في الدعاء من اجل قضاء حاجاته وتحقيق رغباته ويدعوه بأن يرزقه خير الدنيا والدنيا وأن يرضى عنه ويعفو عنه خطاياه وذنوبه، فالله هو القادر على كل شي والمالك للسموات والأرض، وهناك أوقات يستحب فيها الدعاء ويكون بها مستجاب باذن الله تعالى منها الدعاء وقت السحر وهو في الثلث الاخير من الليل، فيدعو المسلم ما يشاء الى ربه تعالى، والدعاء عند الافطار فكل صائم دعوة لا ترد عند افطاره، والدعاء في الصلاة والكثير من الاوقات التي أوصى بها الرسول صلّ الله عليه وسلم، ونقدم لكم مجموعة من الادعية وقت السحر مستجابة.

  • اللهم اجعل لي فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا. اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.
  • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ونوراً في قبري ونوراً في سمعي ونوراً في بصري ونوراً في شعري ونوراً في بشري ونوراً في لحمي ونوراً في دمي ونوراً في عظامي ونوراً في عصبي ونوراً من بين يديَّ ونوراً من خلفي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونورا من فوقي ونوراً من تحتي.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين.
أفضل دعاء السحور مكتوب
أفضل دعاء السحور مكتوب

دعاء الصائم قبل السحور مستجاب

أفضل دعاء السحور مكتوب، من نعم الله على العباد ان جعل باب الدعاء والتوسل اليه مفتوح امام جميع العباد وفي أي وقت، ودعاء المسلم خلال شهر رمضان هي من افضل الاعمال التي يحبها الله سبحانه وتعالى، والدعاء وقت السحور وقبل الافطار هي من الاوقات التي يستحب الدعاء فيها وتكون مستجابة باذن الله كما اخبرنا الرسول صلّ الله عليه وسلم، ونعرض هنا دعاء الصائم قبل السحور مستجاب.

  • اللهم ياسامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا مريضا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا ضالا إلا هديته ولا شاب إلا زوجته ولا باغيا إلا قطعته ولا ميتا إلا رحمته ولا عدو إلا خذلته و عسيرا إلا يسرته ولا عيبا إلا سترته ولا فتاة إلا زوجتها ولا حاجه من حوائج الدنيا والأخره هي لك رضى ولنا بها صلاح إلا أعنتنا على قضائها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا. اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.
  • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ونوراً في قبري ونوراً في سمعي ونوراً في بصري ونوراً في شعري ونوراً في بشري ونوراً في لحمي ونوراً في دمي ونوراً في عظامي ونوراً في عصبي ونوراً من بين يديَّ ونوراً من خلفي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونورا من فوقي ونوراً من تحتي.
  • اللهم أني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى أدعوك يارباه أن تكشف عني همي وتزيل غميواحفظني واستر علي يارحمن يارحيم.
أفضل دعاء السحور مكتوب
أفضل دعاء السحور مكتوب

دعاء بعد السحور مكتوب

أفضل دعاء السحور مكتوب، يقوم المسلم بتناول وجبة السحور خلال شهر رمضان المبارك ويعقد النية للصيان وبحيث يكون تجديد النية قبل آذان الفجر، ومكان النية هي القلب حتى يرضى الله عنه وينال محبته، حيث يكون الوقت بعد تناول السحور وانتظار الاذان من الاوقا التي يستحب فيها الدعاء الى الله بأن يعينه على الصيام والقيام وان يتقبل الله منه صالح الاعمال والنيات، وهنا نقدم لكم دعاء بعد السحور مكتوب.

  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الوسخ. اللهمّ اغفر لي ذنبي كله دقّه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • يا من يعفوا عن الكثير ويقبل اليسير اقبل مني يا الله اليسير واعف عني “الكثير”، إنك أنت الواحد الغفور الرحيم.
  • اللهم قَويني بديني واعني على قَضَاءِ “ديني”، اللهم اجعل وإيماني بك يهديني و يقيني بك يقيني ورجائي لك يحفظني وإني أسألك وأرجوك بهذه الساعة.
  • يارب إني أسألك بهذه الساعة المباركة ، إيمانا تبشر به قلبي، وتيقني أنه لن يصيبني إلا ما كتبته لي يا رب العالمين، وأرضني ربي من العيش “بما قسمته لي انك ارحم الراحمين.
  • اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق والنبيين حق ومحمد حق والساعة حق اللهمّ لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.
  • اللهم لك سأصوم وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي بصري ومخي وعظمي وعصبي ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلّنا لك عبد الله لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
أفضل دعاء السحور مكتوب
أفضل دعاء السحور مكتوب

أفضل دعاء السحور مكتوب، دعاء السحور هو الدعاء الذي يأديه المسلم في الثلث الأخير من الليل في شهر رمضان الكريم، وهو من أفضل الأوقات التي يستحب فيها الدعاء والتي ورد عن الرسول صلّ الله عليه وسلم الدعوة في هذه الاوقات، فيدعو المسلم دعاء السحور بأن يعفو الله عنه ويكفر عنه سيئاته وخطاياه ويرحمه في الدنيا والآخرة، وهنا قدمنا لكم أفضل دعاء السحور مكتوب.

السابق
خلفيات رمضان 2021 للأيفون
التالي
متى موعد اول ايام شهر رمضان 2021 فلكيًا