free hit counter javascript


أي الموارد التالية متجددة؟

بواسطة: - آخر تحديث:


أي الموارد التالية متجددة؟، يتجه العالم في هذا العصر المتطور إلى الابتعاد عن مصادر الطاقة الصناعية والاتجاه إلى مصادر الطاقة الطبيعية كالشمس وغيرها وذلك من أجل الابتعاد عن التلوث قدر الإمكان، وكذلك البعد عن النفط الذي لن يستمر وجوده في العالم إلى الأبد.

هذا دفع الكثير من العلماء والباحثين إلى التفكير في طرق مبتكرة وجديدة للطاقة ولعل الطاقة الشمسية وخصوصا في البلادن المشمسة كالبلاد العربية عامة والخليجية خاصة؛ إلى الانحياز إلى فكرة الطاقة البديلة الطبيعية من أجل التقليل من تلوث البيئة والبعد عن النفط الذي يسبب العديد من الخسائر لا سيما الخسائر المادية لتكلفته العالية في الاستخدام والنقل والتكرير.

أي الموارد التالية غير متجدد

يعتمد العالم في السنوات الأخيرة، بل في القرون الأخيرة؛ على النفط كوسيلة أساسية لتوليد الكهرباء وتشغيل المعدات والكثير من الأمور التي بات النفط جزءًا لا يتجزأ منها. هذا الاعتماد على مصادر وموارد الطاقة غير المتجددة، يجعل من الصعب الاستمرار في الاعتماد عليها لسنوات طويلة حيث أنها قابلة للنهاية والانقراض، وهذا ما يجعل العالم ينشغل في إيجاد بديل.

أي الموارد التالية متجددة؟

أي الموارد التالية متجددة؟

أي الموارد التالية متجدد للطاقه

هناك الكثير من مصادر الطاقة المتجددة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى بيئة أكثر أمانًا، وكذلك بوسائل أقل تكلفة على الدول والإنسان، فيما يلي سنقوم بذكر بعض هذه المصادر المهمة:

  • الشمس كمصدر للطاقة المتجددة.
  • الرياح كمصدر مهم للطاقة المتجددة.
  • مياه البحار التي تستخدم لتوليد الكهرباء.
  • حركة الأمواج.
أي الموارد التالية متجددة؟

أي الموارد التالية متجددة؟

 

اقرأ أيضًا: ما هي مصادر التاريخ الاصلية التي يعتمد عليها المؤرخون

أي الموارد التالية متجددة؟

سوف نقوم في هذه الفقرة بالإجابة عن تساؤل أي الموارد التالية متجددة؟، ويمكنكم الإطلاع على الإجابة الصحيحة من خلال ما يلي:

  • أي الموارد التالية متجددة؟ الخيارات المتاحة هي: الفحم، ضوء الشمس، النفط، الألمنيوم.
  • الإجابة الصحيحة هي: ضوء الشمس.

ختامًا نكون قد تعرفنا معًا على: أي الموارد التالية متجددة؟، كما ونأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة ومهمة وتساهم في رفعة المجتمعات وتقدمها بشكل ملاحظ في ظل التقدم العلمي المستمر. ونأمل أن نلتقي في مقالات أخرى تعزز القيم الثقافية والمعرفية في المجتمعات المختلفة والعربية خصوصًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *