simple hit counter

أجمل إذاعة مدرسية عن الصبر مكتوبة

بواسطة: - آخر تحديث:


أجمل إذاعة مدرسية عن الصبر مكتوبة، الصبر من أكثر الصفات والسمات التي يجب أن يتحلى بها كل إنسان لما أن الحياة مليئة بالكثير من العقبات والمشاكل التي ممكن أن توجه كل إنسان موجود على هذه الأرض، والتي من المستحيل أن يتعداها أو يجد حل لها بدون أن يكون صبور، فنسمع دائما أن الصبر هو مفتاح الفرج دليل على أهمية الصبر في حياتنا، وفي ذات السياق أكد الدين الإسلامي على أهميتة، وأن من يلتزم به من المسلمين سوف ينال من الله تعالى الثواب العظيم.

إذاعة مدرسية عن الصبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أعضاء الهيئة التدريسية المحترمين، طلاب مدرستنا الجميلة، بسم الله الرحمن الرحم نبدأ الإذاعة المدرسية لهذا اليوم والتي تتكلم عن موضوع مهم جداً وهو (الصبر وأهميتة)، فالصبر هو وسيلة للوصول الى كل ما نتمناه ونريده، وهو من الأخلاق الجميلة والحسنة التى توضح سلوك كل إنسان وطريقة تفكيرة، كما أن الله سبحانة وتعالى وعد كل إنسان يصبر ويحتسب بإن له الثواب الكبير مقابل ذلك، وأنه في أعلى المنازل في الجنة، وهذا ما جعلنا نختار هذا الموضوع لنتحدث لكم فيه عبر إذاعة مدرستنا الجميلة.

كلمة الصباح من فقرات إذاعة مدرسية عن الصبر

وكلمة الصباح لهذا اليوم سوف يقدمها لكم الطالب المهذب (إسم الطالب) من إشراف معلمنا القدير ( إسم المعلم) عن موضوعنا لليوم الصبر وأهميتة ومدى تأثيرة على الإنسان

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير المرسلين

الصبر صفة جميلة وضعها الله بنا لقدرة التحمل على جميع الابتلائات التي نتعرض لها في الحياة بشكل عام، ومن المهم أن نقابل كل ما يواجهنا من مشكلات بالرضى والصبر لكي نتمكن من الوصول الى الحلى لها بأبسط الطرق، ومن يصبر ويحتسب على تلك الابتلائات فيخفف الله عنه ويهديه الى الطريق الصحيح، وللصبر عدة أنواع منها الصبر على العبادات والقيام بكل ما نستطيع من أجل طاعتة وإرضاءة حتى نفوز بالجنة، والنوع الأخر هو الصبر على المرض وكل ابتلاء نواجههة في الحياة فالإنسان الذي يمرض ويصبر ويحتسب فأن الله الله يجازيه بالثواب الحسن، من هنا نتيقن ونتأكد أن نهاية الصبر هي الفرج، وكل ما كان الإبتلاء أقوى وكان لديك صبر  أقوى منه فأن يرفعه عنك ويرزقك بالافضل، نسأل الله أن يرزقنا وإياكم قدرة التحمل وأن يجعلنا من الصابرين.

حديث عن الصبر

يحثنا الإسلام على الصبر على جميع المصائب الي نتعرض لها في هذه الحياة المؤقتة والزائلة، وأن نلجأ الى الله سبحانة وتعالى هو وحدة القادر على إخراجنا من كل مشكلة، فوجدت الكثير من الأحاديث النبوية التي تحدثت عن موضوع الصبر منها:

  • عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُوعَك فَقُلْت (( يَا رَسُولَ اللَّهِ إنَّك تَوَعُّكٌ وَعْكًا شَدِيدًا . قَالَ أَجَلْ أَنِّي أَوْعَك كَمَا يُوعَكُ رَجُلَانِ مِنْكُمْ . قُلْت ذَلِكَ أَنَّ لَك أجرين . قَالَ أَجَلْ ذَلِكَ كَذَلِكَ مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُصِيبَهُ أَذًى شَوْكَةٌ فَمَا فَوْقَهَا إلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا سَيِّئَاتِه وحطت عَنْهُ ذُنُوبُهُ كَمَا تَحُطّ الشَّجَرَةِ وَرَقُهَا )) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ وَمُسْلِمٌ . الوَعَك بِمَعْنَى مَغْثٌ الْحُمَّى وَقِيل الْحُمَّى.

اقراء ايضا: موضوع تعبير عن الوقت

هل تعلم عن الصبر

فقرة هل تعلم من أكثر الفقرات الشيقة والجميلة التي بإمكانك من خلالها تقديم كل ما هو جديد، من أجمل ما وجدناه لكم:

  • هل تعلم أن الصبر يحقق لك الكثير من المال، ويوفر عليك الجهد.
  • هل تعلم أنه لا يمكن تحقيق النصر في أي مكان إلا بوجود الصبر.
  • أعظم أنوع الصبر هو الصبر على الابتلاءات.
  • وقوفك عن الصبر لن يغير لك القدر، بل سيضعف الأجر.
  • أول خطوات الشفاء هو الصبر.
أجمل إذاعة مدرسية عن الصبر مكتوبة

أجمل إذاعة مدرسية عن الصبر مكتوبة

شعر عن الصبر

وجدت العديد من الأبيات الشعرية التي بينت أهمية الصبر، وقوة الأشخاص الذين يتصفون بهذه الصفة من بينها:

  • ثَلَاث يَعِزّ الصبّ عنـد وقوعهــا ويذهـــل عَنْهَا عقـل كُلّ لبيـب خُرُوج اضْطِرَار مـن بِلَاد يحبهــا وفرقـــة أَحْبَابٌ وفقــد حَبِيب
  • صَبْراً جميلاً عَلَى مانابَ مِن حَدَثٍ والصبرُ ينفعُ أحياناً إِذا صَبَرُوا الصبرُ أفضلُ شيءٍ تستعينُ بِهِ عَلَى الزمانِ إِذا مَا مسَّكَ الضررُ .
  • وَلِرَبّ نَازِلَةٌ يَضِيق بِهَا الْفَتَى ذرعـا وَعِنْدَ اللَّهِ منهـــا المخـــرج ضَاقَت فَلَمَّا اسْتَحْكَمَت حلقاتهـا فُرِجَت وَكُنْت أظنهـا لَا تفــرج.

خاتمة عن الصبر

في ختام جميع فقراتنا عبر إذاعتنا المدرسية نشكركم مدرسينا المتميزين على حسن الاستماع لنا، كما نوجه الشكر بالخصوص الى إستاذنا الرائع ……. المشرف على تقديم هذا الإذاعة التي كانت بعنوان….. إستمتعنا بقضاء الوقت الجميل معكم تمنياتنا لكم بالتوفيق جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم التنسيق الجميل والواضح لأجمل إذاعة مدرسية عن الصبر بطريقة جميلة تجعل المستمع ينجذب لها، كما يمكنكم الاستعانة بها وإلقائها بطريقة رائعة.