simple hit counter

ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟

بواسطة: - آخر تحديث:


ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة إذا قطع المسافة الأولى في مثلي الوقت الذي احتاج إليه ليقطع المسافة الثانية. فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟، يمكننا القول أن المسافة تعتبر احد المفاهيم الفيزيائية المستخدمة بكثرة في المسائل الحسابية المختلفة وتعرف على أنها طول للمسار الذي يمكن أن يسلكه جسم ما خلال فترة زمنية وانتقاله من مكانٍ لآخر ويتم تعريفها أيضا على أنها البعد بين نقطتين مختلفتين ويتم حسابها بالوحدة القياسية ( المتر ) وهي وحدة قياسية أي تحدد بمقدار دون اتجاه .

كم استغرق حتى يقطع المسافة ؟

قبل التطرق للإجابة عن المسائل الحسابية لا بد لنا من تسجيل المعطيات والمطلوب الإجابة عليه حتى يسهل على الطالب من الإجابة عليه وعليه يستغرق الوقت الذي يمكن أن يقطعه عمر من المسجد للمدرسة وذلك في غضون وقت وجيز بناءً على المعطيات والقوانين الرياضية، فإذا اردنا أن نحسب المسافة ما بين نقطتين ما فعلينا أن نقوم بوضع المعطيات ومن ثم نباشر بحل المعادلة .

فكم دقيقة استغرق عمر حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟ علما أنه  قد قطع من المسجد للمدرسة في 30 دقيقة

يمكننا القول أن الرياضيات مهمة جداً في حياتنا فهي تقوم على حساب المسافات بين نقطتين مختلفتين، فعندها يمكننا استخدام العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة من اجل حل المعادلة الرياضية، فإذا استغرق مشي عمر من البيت إلى المسجد وكان قد سلك مسافتين فإن الوقت في هذه الحالة يقدر ب30 دقيقة وبالتالي يقطع مسافته الأولى ونرمز له بالرمز ” س ” والمسافة الثانية ب ” ص ” ومن هذه المعطيات نباشر في حل المعادلة .

إجابة السؤال: ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة إذا قطع المسافة الأولى في مثلي الوقت الذي احتاج إليه ليقطع المسافة الثانية. فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟

  • س + ص = 30
  • س = 2 ص
  • نعوض عن س = 2 في المعادلة الأولى .
  • وتضبح المعادلة لدينا كالتالي:
  • 2ص + ص = 30
  • 3ص = 30 بالقسمة على 3 .
  • ص = 10 .

ومن ذلك فإن المسائل الرياضية تحتاج إلى تركيز ووضع المعطيات الصحيحة ومن ثم المباشرة بوضع العمليات الحسابية المطلوبة على ذلك وبذلك تعرفنا على الإجابة عن السؤال كم استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟