رياضة

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع

التسليم والتسلم في سباقات التتابع

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع، تشكل الرياضة جزء مهم من حياة الإنسان فهي تمده بالطاقة والحماسة من أجل اكمال ما عليه من الاعمال اليومية، والتي تعد مهارات حركية يقوم بها الجسم من أجل تنشيط حركته، سواء كانت ذهنية أو كانت حركية، كون ممارسة الرياضة شيء مهم وأساسي لا يمكن أن يستغني عنه المرء في حياته، لأن الإنسان الذي يكون كسول ولا يقوى على فعل شيء، يتحول من شخص انتاجي إلى شخص اعتمادي على الآخرين، لذلك ممارسة الرياضة يعد مهم، ومن أهم هذه الرياضات هي رياضة التسلم والتسليم في سباقات التتابع، هنا سوف نعلم الخطوات الفنية والتعليمية لمهارة التتابع، كذل سوف نعرف طرق تسليم عصا التتابع وأهم مواصفات عصا التتابع.

التسليم والتسلم في سباقات التتابع

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع، توجد العديد من الألعاب والرياضات التي تعتمد بشكل كبير على التركيز وعلى وجود قوة عضلية تمكن المتسابق من الوصول إلى الهدف المطلوب بسرعة ومهاراه عالية، حيث تعد هذه الرياضات أساسية في حياة الإنسان كونها تعتمد على تحفيز الجسم لبذل مجهود نفسي وجسدي، يساهم كل هذا في تقوية الإنسان وحثه من أجل العطاء والوصول إلى الهدف المطلوب.

التسليم والتسلم في سباقات التتابع
التسليم والتسلم في سباقات التتابع

الأخطاء الشائعة في سباق التتابع

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع، الخطأ: حامل العصا لا يصل الى المستلم أو عندما يصل، فإنه يصل بصعوبة الأمر الذي يعرقل عملية التسليم. السبب: بدء المستلم الجري مبكرا، مع عدم دقة تحديد العلامة الضابطة. ان الخطأ: هو حامل العصا( المسلم) بحيث يمد يدة مبكرا أو القيام المستلم يمد يده مبكرا الى الخلف. السبب: الشعور بالإرهاق والتعب الشديد لحمل العصا كذلك في بعض النواحي النفسية التي يمر بها المستلم، حيث يمكن تجاوز ذلك بالتدريب والعمل الشاق، من أجل الجري لمسافات طويلة، الخطأ الثالث هو سقوط العصا، ويرجع السبب في ذلك إلى بدء التسليم من سرعات متوسطة إلى أن تزداد بالتدريج.

طرق التسليم والتسلم في سباق التتابع

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع،  توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها مباشرة رياضة التسليم والتسلم، حيث توجد هناك طريقتان من أجل التسليم والتسلم في سباق التتابع وهما الطريقة البصرية والطريقة اللابصرية، وهذه الطريقتين هما على النحو التالي:

  1. الطريقة البصرية: من خلالها يلتفت اللاعب المستلم بحيث يرى زميلة المسلم وهو قادم إليه من أجل أن يقوم بتسليمه العصا ويركز ناظريه على العصا بحيث يظل هكذا إلى انتهاء عملية التسليم ومن مميزات هذه الطريقة أنها تساعد المستلم على رؤية الزميل كما تحدد مكان العصا من أجل أن يتمكن من الاستلام الصحيح.
  2. الطريقة اللابصرية: حيث تعتمد هذه الطريقة على استلام  المتسابق للعصا وكلا اللاعبين يكونان في حالة تحرك سريع بحيث تعتمد هذه الطريقة على حاسة السمع والعمل على تلبية تعليمات الزميل الذي يحمل العصا وبهذه الحالة يعطي الزميل إشارة لزميلة من أجل المستلم يباشر بالتحرك والاستلام.

الخطوات الفنية والتعليمية لمهارة التتابع

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع، هناك العديد من الخطوات الفنية التي تخص مهارات التسليم والاستلام الابصرية وهي على النحو التالي:

  • عندما يصل المسلم الي نقطة معينة يتم تحديدها بين كل من المستلم وكذلك المسـتـلـم وهي غالبا ما تكون عادة حوالي ( 30قدم ) الي الخلف من منطقة تزايد السرعة بمقدار (10م) بالإضافة الي منطقة التسليم والاستلام والتي تكون غالبا (20م) حيث ينطلق المسـتـلم بمجرد وصول الطالب المسلم إلي للنقطة التي تم تحديدها من أجل أن يلحق به زميله المسلم، يحيث يمد ذراعه للخلف باللحظة التي يسمع فيها نداء أو إشارة زميله المسلم من أجل أن تتم عملية التسليم والاستلام بوقت قياسي تحديدا في  الربع الأخير من منطقة التسليم والاستلام، وهنا يتم استلام العصا بإحدى الطريقتين:
  • من أسفل إلي أعلى.
  • من أعلى ألي أسفل.
    وتعتبر طريقة التسليم من أعلى إلى أسفـل هي أفضل طريقة من أجل التسليم.
  • في الطريقة اللابصرية يتم نقل العصا من اللاعب الذي يحمل العصا، بيده اليمنى، من أجل أن يقوم بتسلمها للثاني بيده اليسرى الذي يسلمها للثالث بيده اليمنى الذي هو الآخر يقوم يسلمها بيده اليسرى.

طرق تسليم عصا التتابع

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع، توجد العديد من الألعاب الجميلة التي تحتاج إلى وقت وإلى جهد من أجل اتمامها على أكمل ما يرام حيث تقام العديد من الرياضات والألعاب الجميلة التي تطرح فكرة اللعب بين الفرق التي تكون مختلفة من جميع أنحاء العالم:

  1. يجرى كل فريق والذي يتكون من 3 متسابقين 400 متر كاملة حيث يقوم المتسابق بقطع  فى الفري مسافة 100 متر حيث يحمل في يديه عصا التتابع والتي تكون عصا طيلة المسافة المخصصة له الى ان يسلمها لزميله في الفريق فاذا سقطت فعليه ان يلتقطها بنفسه.
  2. من المهم ان يتم تسلم العصا باليد و لا ترمى او تقذف
  3. يتم ترتيب المتسابقين من أجل أن يجري كل منهم في حاراته المخصصة بحيث لا يتسبب فى إعاقة المتنافسين الاخرين و عليهم ان يلتزموا بهذه المنطقة الخاصة التسليم و التسلم
  4. يتم تحدد منطقة التسليم و التسلم على بعد خطين متقاطعين بينهما مسافة 20 متر خاص بكل متسابق يقع في منتصفها خط البداية ل 100 متر

ما هي طريقة التسليم والتسلم في سباقات التتابع، توجد الكثير من الرياضات الجميلة التي تساعد من أجل الانطلاق في عالم الرياضة، حيث أن هذه الرياضات تساهم بشكل كبير في تحسين التنافس وفي بث روح التحدي والمنافسة من أجل الانطلاق في ألعاب تكون مشتركة بين أكثر من طرف، فهذه الألعاب يتم فيها التسابق على مستوى العال من أجل تبيان من هو الأفضل.

 

السابق
كلمات اغنية شهر رمضان تامر حسنى 2021
التالي
كلمات اغنية ان جيت للحق مكتوبة