free hit counter javascript


القريني وش يرجعون

بواسطة: - آخر تحديث:
القريني وش يرجعون


القريني وش يرجعون، تتميز المنطقة العربية بتنوع أصول العائلات فيها وعراقتها، وساهم هذا في تنوع ثقافي مهول أفاد الأمة العربية وجعلها أمة ذاخرة التراث. وفي حديثنا عن السعودية وقبائلها فإننا نتحدث عن عراقة لا انتهاء لها، كما ويبحث الكثيرون عن أصول هذه العائلات والقبائل التي تتميز في مرتبتها المتقدمة التي تجعل الكثيرون يريدون الإلمام بها وبتاريخها.

وهنا تظهر العديد من الأسئلة حول عائلة القريني وش يرجعون، العائلة التي يتردد اسمها على مسامعنا باستمرار حيث نجد أبنائها في كل الأماكن المهمة والمؤثرة في الكثير من المجالات المتنوعة والمهمة فقد احتلوا أبناء هذه القبيلة مراكز مرموقة داخل المملكة العربية السعودية وهذا جعل من اسم عائلة القريني، اسمًا دارجًا في الكثير من المناسبات والمحافل المهمة.

القريني من وين

القريني أو قبيلة القرينية كما هو معروف في كتب الأنساب يرجعون إلى شمر، وبعضهم يرجع إلى قحطان، ومنهم أيضًا من يرجع إلى بني تميم، أي أن القريني يرجعون لأكثر من أصل، ولكن السواد الأعظم منهم يرجعون إلى شمر.
والموطن الأصلي لقبيلة القريني هو العارض التي تقع جنوبًا من مدينة الرياض. وهناك الكثير من الإسهامات لأبناء هذه العائلة ما جعلها عائلة ذو تاريخ كبير ومشرف ومهم جعل الجميع يسأل عن أصلها وتاريخها.

القريني وش يرجعون

القريني وش يرجعون

شاهد أيضًا: كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية في السعودية

القروني وش يرجعون

تتميز عائلة القريني وش يرجعون، بتاريخ حافل من الإسهامات التاريخية التي تركت آثارًا طيبة وعكست صورة مهمة ومميزة عن تاريخ العائلة، هذه العائلة صاحبة الجولات الطويلة والمهمة في التاريخ السعودي فهي واحدة من القبائل التي أقامت في مملكة نجد وهي باقية بصورتها الحالية من قبل توحيد المملكة.

القريني وش يرجعون

القريني وش يرجعون

شاهد أيضًا: كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظف الحكومي في السعودية والإمارات

القريني وش يرجعون له

هناك كثير من البطون والأفخاد التي تتشعب من قبيلة القريني، ما بين رئيسية وأخرى فروع لها، وأهم العائلات والفخود التي تدرجت عن قبيلة القريني هي ما سيتم ذكره فيما يلي:

  • المغافلة من شمر.
  • الأضبة من تميم.
  • الجحشة من فحطان وهم ” ال مهلك، ال بديع، النمارين، آل خميس “
  • آل جمهور.
  • آل مصبح.
  • الطرافي.
القريني وش يرجعون

القريني وش يرجعون

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا معًا على عائلة القريني وش يرجعون، العريقة والتي يقال أن سبب تسميتها هو أن أحد أبنائها قام بالإجتماع بعدد من رجالات القبائل بعد الحروب والصراعات التي كانت ما بين القبائل، وحثهم على التعاضد والتكاتف والوقوف معًا في مواجهة الأخطار المختلفة، وقيل أنه ترك الباب مفتوحًا أمام من يريد الالتحاق بقبيلة القريني، وكان إمساك القرن هو دليل على الموافقة على الدخول في الحلف، والقرن بمثابة قسم أو موافقة مشروطة على التحالف، ومن هُنا سميت قبيلة القريني بهذا الاسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *