free hit counter javascript


الكويكبي وش يرجع

بواسطة: - آخر تحديث:
الكويكبي وش يرجع


الكويكبي وش يرجع، ان المملكة العربية السعودية تتكون بشكل أساسي من عدد كبير من القبائل والعشائر المتنوعة والمختلفة والتي انتشرت على نطاق واسع منذ وقت بعيد، بعضها كان بالأصل من البادية والبعض الآخر كان من الحجاج والمهاجرين الذين قدموا إليها ولم يتركوها، لهذا لقد اختلط نسلهم بأنساب العشائر. ومن أهم وأشهر هذه العشائر الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي كانت موجودة من قبل قبيلة الكيكيبي والتي بحث عنها العديد عن الكويكب، عن استفسار من أين جاء الكويكب ، لأن هذه العائلة قد شهدت العزيمة والتضحية والدفاع من أجل المملكة العربية السعودية وأظهرت قوة ومجد أفرادها. كويكب من واين.

الكويكبي وش يرجع

الكويكبي وش يرجع

أصل عائلة الكويكبات وما الذي عادوا إليه

الكويكبي وش يرجع، من المعلومة المتعارف عليها لعائلة الكويكيبي بالمملكة العربية السعودية، فقد كانت وما زالت من أكثر العائلات التي قدمت تضحيات من أجل رفع علم الوطن ، حيث شهدت الكثير من المواقف والأحداث التي سوف تجعل اسمها يبرز بين جميع العائلات بالمملكة العربية السعودية. كما وتعتبر من أغنى وأقوى العائلات السعودية وتعد من أقوى القبائل والعشائر العظيمة والتي لها شهرة واسعة وذلك لأنها من بطون كثيرة تمتد منها العائلة العريقة، وقد شهد العدد من المؤرخين والعلماء المؤرخين الأنساب أن قبيلة القويبي قد عادت إلى الرولة وقبيلة الرولا ماع. كما وأكد انفصاله عن قبيلة عنزة المعرفة في الرفاع. حيث تعتبر قبيلة الرولة من أشهر وأكبر قبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية.

وش يرجع قبيلة الرولة

الكويكبي وش يرجع، يشير بعض كبار المؤرخين إلى سبب تسمية قبيلة رولا بهذا الاسم، أنهم كانوا دائمي التنقل وأنهم يسيرون باستمرار ،بمعنى أنهم كانوا دائما على عجلة من أمرهم للمشي، وقد كانت قبيلة رولا تسمى “أحمر المشرفين” على أقدامهم ، وهذا تعبير يوحي على الشدة والقوة والشجاعة التي كانوا تمتعوا بها، كما تعد قبيلة رولا واحدة من هذه القبائل. والتي تعتبر واحدة من أكثر القبائل شهرة وقوة بين

جميع القبائل العنزية، كما وتعتبر إحدى القبائل التي تتفرع لقبيلة عنزة وقبيلة الرولة حيث تعد واحدة من آخر قبائل عنزة التي قد هاجرت من نجد ثم انتقلت حتى اتخذت مكانًا بشمال شبه الجزيرة العربية حتى تستقر هناك وتتغلب على عدد من القبائل التي كانت هناك وكانت تتمتع بالقوية. ومنهم القعقاع والمتمثل بأربع فروع:

  • الحماميد.
  • المانع.
  • ربشان.
  • الغش.

قبيلة الكويكبي وش يرجعون

الكويكبي وش يرجع، تعد قبيلة الكويكبى الموجودة بالمملكة العربية السعودية احدى القبائل والعشائر المشهورة والكبيرة، ويعود لهذه القبيلة العديد من البطون التي قد تفرعت منها هذه القبيلة المرموقة، فقد اكد النسابون والمؤرخون أن قبيلة الكويكبى أنها من الرولة، وهي بالحقيقة أن قبيلة الرولة قد تفرعت من قبيلة عنزة المشهورة على نطاق واسع في شبه الجزيرة العربية ، والكويكبى هم أصل الرولة.

ملاحظة:
يعتبر الرولة هم أحد أشهر وأكبر وأعرق قبائل عنزة، كما ويقول البعض من المؤرخون أنهم قد سميو بالرولة لأنهم دائما كانوا يتراولون سريعين بالمشي، وقبيلة الرولة بالقدم كانوا يطلقون عليها اسم أحم النواظر، كناية عن شدتهم وعن شجاعتهم وعن بأسهم الشديد في أوقات السلم وفي أوقات الحرب.

الكويكبي وش يرجع، الجدير بالذكر أن عشيرة الكواكب قد تفرعت من المانع، بينما لم يتم تأكيد ذلك من قبل محققو  والمؤرخين لقبيلة الكواكب، فقبلية المانع هي مستقلة عن الرولا، حيث أن لديهم تحالف عظيم بشمال شرق الجزيرة العربية ومعهم غرباء بذات التحالف.

التعليقات