free hit counter javascript


اللوحة الرئيسية في الحاسوب

بواسطة: - آخر تحديث:
اللوحة الرئيسية في الحاسوب


اللوحة الرئيسية في الحاسوب، ساهم التطور المهول في التكنولوجيا إلى ظهور أجيال جديدة من الحواسيب وانكشاف الكثير من المعلومات عن الأجهزة الذكية، تلك المعلومات التي لم تكن فيما سبق يعرفها الجميع أو يبحث عنها، ولكن للعصر الحديث أحكامه فقد انتشرت الحواسيب بصورة مهولة، وأصبحت معرفة مكونات الحواسيب وما شابه، أمر يشغل الكثير من الباحثين والمهتمين والشغوفين بمجال الحاسوب والإلكترونيات.

في هذه المقالة سنقوم بطرح العديد من المعلومات حول اللوحة الرئيسية في الحاسوب، كذلك سنقوم بالإجابة عن هذا اللغز الذي يبحث عنه الكثير من رواد المواقع الإلكترونية ورواد الإنترنت بشكل عام.

برنامج مسابقات ثقافي

ساهمت المسابقات الثقافية في تشكيل حالة وعي جديدة، نتج عنها تطوير مميز ومهم في العقليات لا سيما الأطفال ومن يخطون خطواتهم الأولى في الحياة. هذه المسابقات التي تشل حالة وعي فريدة، ساهمت في زيادة التركيز وقدرة عالية على التركيز وإيجاد الحلول للعديد من المشكلات والتفكير السليم أيضًا.

شاشة الكمبيوتر LCD

تنقسم شاشات الكمبيوتر إلة نوعين، النوع الأول هو LCD والنوع الثاني هو CRT وتختلف مكونات كل منهما، ولكن في ظل هذا العصر المتطور فإن الإستخدام يميل بشكل كبير وملفت إلى شاشات الـ LCD لذلك سنقوم باستعراض مكونات هذه الشاشة.

اللوحة الرئيسية في الحاسوب

اللوحة الرئيسية في الحاسوب

اقرأ أيضًا: حل لغز اخفض منطقة على اليابسة

مكونات شاشة الكمبيوتر

مكونات شاشاة الكمبيوتر من نوع LCD التي باتت منشرة بكثرة وبشكل ملاحظ في جميع البيوت وصالات الألعاب:

  • قطعتين من الزجاج يحتويان على سائل ذو مواد كريستالية فيما بينهما.
  • يسري التيار الكهربائي بداخل المواد الكريستالية السائلة بطريقة متغيرة مما يسمح للضوء بالنفاذ عبرها للشاشة الثانية مشكلًا الصور والألوان.
اللوحة الرئيسية في الحاسوب

اللوحة الرئيسية في الحاسوب

شاهد أيضًا: لغز ما هو الشيء الذي يسمع بلا أذن ويتكلم بلا لسان

اللوحة الرئيسية في الحاسوب

سنقوم في هذه الفقرة بمعرفة اسم اللوحة الرئيسية في الحاسوب، اللوحة الرئيسية في الحاسوب مكونة من 6 حروف في لعبة كلمات متقاطعة، وهي:
* اللوحة الرئيسية في الحاسوب، هي: لوحة أم.

 

اللوحة الرئيسية في الحاسوب

اللوحة الرئيسية في الحاسوب

ختامًا نكون قد استعرضنا معًا اسم اللوحة الرئيسية في الحاسوب، على أمل أن تكون المعلومات التي قمنا بتقديمها مفيدة وتساهم في زيادة المعرفة في المجتمعات العربية المتنوعة في عاداتها وتقاليدها المعرفية.

التعليقات