free hit counter javascript


ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم

بواسطة: - آخر تحديث:
ما هو مشروع "ذا لاين" المخطط الحضري لمدينة نيوم


ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم، ان اول ثورة في حياة الانسان كانت في الزراعة وثم ثورة حمورابي في المجالات الاقتصادية والسياسية والحضارية، ثم بدأت حضارة الصناعة، حتى غزت العالم، سواء في الصين أو في ألمانيا التي ساهمت في العديد من المشاكل وفي زيادة انتاج وانبعاثات الملوثات التي تحدث نتيجة الثورة الصناعية في ذلك الوقت، فجميع هذه التحديات أدى إلى نمو فكرة جديدة وهي بناء مدينة خالية من التلوث، لذلك تعتبر هذه اللحظة مهمة لكل العالم، فهي نقلة نوعية تساعد إلى ديمومة الإنسان، لأن الأمن البيئي عامل مهم من أجل بناء الانسان واستمرار بناء الحضارة، هذا الامر مهم من أجل تفادي المشاكل التي حصلت والتي قد تحدث بالمستقبل من دمار العالم، والمشاكل التي تحدث بسبب الاحتباس الحراري وذوبان القطب الشمالي.

ما هو مشروع ذا لاين المخطط الحضري لمدينة نيوم

ما هو مشروع ذا لاين المخطط الحضري لمدينة نيوم

ولي العهد السعودي يعلن مشروع ذا لاين في نيوم

ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم، يعد مشروع ذا لاين، أحد المشاريع المثيرة للاهتمام والتي تعتبر عملاقة، فقد قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، بالإعلان عن مشروع جديد مهم جدا، في منطقة نيوم اليوم الأحد، والذي أعلن في هذا اللقاء عن مدينة كبيرة تعتمد بشكل كامل على الذكاء الإنساني من أجل بناء مجتمع مترابط محركه الأساسي هو الذكاء الاصطناعي الخالي من المواد المضرة سواء من الانبعاثات الكربونية أو الغازات السامة، والتي تكون مسالمة للبيئة وللإنسان، حيث سوف تكون الشوارع والمركبات وحتى الحاجيات الأساسية من أجل بناء المجتمع مسالمة للبيئة، وسوف يكون هذا المشروع على امتداد طول 170 كيلومتر من ساحل نيوم الموجود على البحر الأحمر المتوسط وحتى شمال غرب المملكة العربية السعودية، وصحراء نيوم إلى جهة الشرق.

مشروع ذا لاين في نيوم

ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم، سوف يشكل هذا المشروع نموذجا مهما من أجل بناء المجتمعات الصديقة للبيئة والتي من شأنها أن تكون سباقة في العالم كله، من اجل بناء حضارة إنسانية ومجتمع يضم أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم، فهو منصة مبتكرة فيها الكثير من الأفكار والأعمال التي سوف تساعد على ازدهار الأعمال وعلى تخطي ومواجهة كل التحديات التي تواجه العالم، انها نقلة نوعية تلفت نظر العالم من أجل إيجاد حلول خلاقة من شأنها التخفيف من الأضرار التي تحدث من حولنا والتي قد تؤدي إلى هلاك الإنسان إن تم إهمالها.

إطلاق مشروع مدينة “ذا لاين” في نيوم

ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم، ان الطاقة المتجددة مهمة من أجل القضاء على الملوثات التي تهدد أمن الانسان والتي من شأنها أن تكون مثيرة باستخدامها في توفير المطالب الإنسانية، خاصة في ظل الاستهلاك العالمي للطاقة، والحاجة إلى الطاقة بشكل مستمر، ناهيك عن ان هناك العديد من التقنيات التي تعتمد بشكل كبير على التقنيات التي تعمل على الانبعاثات الكربوني.

ولي العهد السعودي يطلق مشروع “ذا لاين” في نيوم

ولي العهد السعودي يطلق مشروع “ذا لاين” في نيوم، سوف يكون مشروع “ذا لاين” مشروع أساسي متين من أجل بناء اقتصاد المعرفة والحضارة وذلك من خلال  احتضان الكفاءات العملية، والعقول العلمية، والمهارات المميزة من مختلف المجالات من أجل خدمة البشرية. وسوف يُسهم “ذا لاين” في نيوم بإضافة أكثر من 180 مليار ريال للناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، كما سوف يوفر قرابة 380 ألف فرصة عمل بحلول عام 2030، حيث يعمل مشروع “ذا لاين” من خلال استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% حتى تكون مسؤولية على الحفاظ على البيئة وتكون جزءاً لا يتجزأ من القوانين التشريعية والأنظمة التي من شأنها أن تعزز الممارسات المستدامة لكافة الأصعدة، يمكن متابعة كلمة ولي العهد من خلال الرابط التالي: من هنا.

سمو ولي العهد يطلق مشروع ذا لاين في نيوم

ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم، يعد هذا المشروع من المشاريع المهمة التي تقذف البشرية إلى الأمام، فقد جاء من أجل حفظ الانسان ومن أجل تعزيز تواجده والحفاظ على الحياة من خلال التقليل الكوارث، وهذا جزء من مسؤولية الانسان تجاه الحياة التي يعيش فيها، ان نجاح هذا الموضوع يؤدي إلى استنساخ الفكرة وإلى تطوير العديد من الأبحاث التي من شأنها أن تساعد في عملية البناء وتطوير الحضارة الإنسانية، والسعي نحو المستقبل الواعد، الذي يكون خالي من الملوثات والذي يكون طبيعيًا، نافعا للحضارة ودافعا لها نحو التقدم والازدهار.

حديث ولي العهد عن مشروع ذا لاين

ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم، قام  الأمير محمد بن سلمان، بالتصريح عن الكثير من التوجهات التي يحلم بها بالمستقبل، كما ويسعى إلى تحقيقها على أرض الواقع، خاصة عندما قال:

  • “على مدى العصور بُنيت المدن من أجل حماية الإنسان بمساحات ضيقة. وبعد الثورة الصناعية، بُنيت المدن لتضع الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان، المدن التي تدعي أنها هي الأفضل في العالم، يقضي فيها الإنسان سنين من حياته من أجل التنقل، وسوف تتضاعف هذه المدة في 2050، وسوف يُهجر مليار إنسان بسبب ارتفاع انبعاثات الكربون وارتفاع منسوب مياه البحار”. ثم أخذ سمو الأمير يتساءل: “لماذا نقبل أن نضحي بالطبيعة في سبيل التنمية؟ ولماذا يُتوفى 7 ملايين إنسان سنويا بسبب التلوث؟ ولماذا نفقد مليون إنسان سنوياً بسبب الحوادث المرورية؟ ولماذا نقبل أن تُهدر سنين من حياة الإنسان في التنقل؟”.

اقرأ أيضًا: ما هو مشروع بيت الوطن.

ما هو مشروع “ذا لاين” المخطط الحضري لمدينة نيوم، يمكن وصف “ذا لاين” أنه مشروع فريد من نوعه، خاصة وانه يعتبر مشروع استراتيجي يعكس العديد من التوجهات الخاصة بالمملكة العربية السعودية من أجل بناء مستقبلها المزهر، وذلك من خلال العبور إلى عالم التقنيات الحديثة والمتقدمة، ومن خلال بناء المدن الذكية والتي لا تضر البيئة، ومعها ترسيخ العديد من المفاهيم الجديدة، من أجل تعزيز التطوير الحضري، ومن اجل تأمين معيشة أفضل لكل الناس، بالإضافة إلى توفير الازدهار والرفاهية لهم، مع الحفاظ على الحياة والبيئة نظيفة وصحية خالية من الملوثات.

التعليقات