free hit counter javascript


بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية

بواسطة: - آخر تحديث:
بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية


بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية، السير الذاتية مهمة من حيث أنها تعرفنا على الأشخاص المهمين، والذين نهتم بالقراءة عنهم ومعرفة تفاصيلهم سواء كانت تفاصيل علمية أو مهنية أو متعلقة بالهوايات الشخصية، لذلك، تعتبر السيرة الذاتية بمثابة صورة شاملة عن الإنسان، تحمل في داخلها معلومات مهمة حوله تمكن الأشخاص الآخرين من معرفة مكانته الاجتماعية والعلمية ومحطاته المهمة من ناحية التعلم والتخصص والحياة.

مفهوم السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي وثيقة موجزة أو قائمة بالوظائف ذات الصلة والخبرة بالتعليم وما شابه، وهي أول لقاء بين صاحب العمل المحتمل وطالبي الوظائف، وتستخدم عادة لفرز المتقدمين وغالبًأ ما يعقبها مقابلة أو أكثر في حالة البحث عن وظيفة. وفي هذه الحالة تكون السيرة الذاتية في العادة لا تتجاوز الصفحتين، وإن كان الغالب أن تكون في صفحة واحدة، حيث أنها لا تتضمن سوى الخبرات ذات الصلة والكلمات الجوهرية.

أما في الحالات العامة فهي تكون بمثابة تعريف عن الشخص المراد البحث عنه ومعرفة تفاصيل حياته وقد لجأ العديد من المشاهير والكتاب إلى تدوين سيرتهم الذاتية التي تتضمن تفاصيل حياتهم ويومياتهم مفصلة، وكذلك كتابة أهم المحطات التي عبروا فيها.

بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية

بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: حياة الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا.

محتويات السيرة الذاتية

تختلف وتتنوع أسباب حاجتنا لكتابة السيرة الذاتية وفي هذه الفقرة سوف نقوم بذكر الأسباب المهمة لكتابة السيرة الذاتية:

  • التعريف بشكل مختصر وصحيح عن الشخص.
  • تقريب وجهات النظر بين طالب الوظيفة وأصحاب العمل.
  • واجهة مهمة للأشخاص.
  • عرض للمهارات والقدرات الذاتية.
  • التعريف بالهوايات والقدرات الذهنية.

معلومات عن بثينة خليل

هي بثينة خليل أبو الحسن زوجة الرئيس الأسبق الراحل جعفر محمد نميري الذي حكم السودان منذ مايو 1969 حتى أبريل 1985. وقد أرست السيدة بثينة قيمًا إنسانية نبيلة من خلال مواقفها الوطنية التي أدخلتها التاريخ من أوسع أبوابه، فقد اشتهرت باحترامها وتواضعها مع أهل السودان، كما واشتهرت بالأدب الجم والتواضع واحترام الماس والأهل مما جعلها قيمة وطنية مهمة.

بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية

بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: من هي نورة العيسى ويكيبيديا السيرة الذاتية

بماذا تميزت بثينة خليل

تميزت بثينة خليل بالعديد من الصفات التي جعلتها مختلفة عن غيرها من النساء عامة وزوجات الرؤساء خاصة.

  • امتلاكها للجمال والحشمة.
  • اناقتها المستمرة في كل المرات التي ظهرت فيها.
  • ذوقها الرفيع في اختيار ملابسها.
  • لم تتدخل في السياسة أبدًا.
  • ذوقها في التعامل مع الناس.
  • زهدها في الحياة.

أين تعيش بثينة خليل

ما زالت نبيلة تعيش في منزل الأسرة الكبيرة في حي ودنوباوي شارع ود البصير، وليس لها ولزوجها الراحل أي عقارات ولا ممتلكات ولا أرصدة في البنوك العالمية. كما أن المنزل الذي تعيش فيه متواضع جدًا ولا يوجد ما يميزه عن بقية البيوت.

بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية

بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هي هناي الباتل السيرة الذاتية

موقف نبيل لبثينة خليل

من المواقف الكثيرة عن زهد وأصالة هذه السيدة أنها تقدمت عن طريق ابن شقيقها السيد طارق خليل أبو الحسن إلى الشؤون المالية بالقوات المسلحة لاعتماد استقطاع مبلغ ثمانية جنيهات شهريًا من معاش زوجها الراحل المشير جعفر محمد نميري لاستخراج بطاقة علاجية، وحينها قال أحد ضباط الجيش المتقاعدين إن هذا الموقف هز جميع الذين شاهدوه في مبنى الشؤون المالية بالقيادة العامة.

ختامًا نكون قد استعرضنا لكم: بثينة خليل زوجة نميري السيرة الذاتية، مع أمنياتنا بأن تكون المعلومات التي تم ذكرها قد أفادتكم.

التعليقات