free hit counter javascript


بين المراد بالرقية المحرمة والرقية الشرعية وما حكم كل منها

بواسطة: - آخر تحديث:
الاحكام الشرعية


بين المراد بالرقية المحرمة والرقية الشرعية وما حكم كل منها، ان هناك الكثير من الأشياء المراد ايصالها عن طريق هذا السؤال، فيريد هذا السؤال منا معرفة الرقية المحرمة، والرقية الشرعية، فيجب على الطالب ان يعرف ما هو الفرق بينهم، لكي لا يقع في الخطأ والذنب، فان الرقية الشرعية هي واحدة من الأشياء التي يستخدمها الناس لكي يطردوا فيها الحسد او الغم او الهم او النكد، وكل ما هو شر لهم، فهي دعاء ورجاء من الله سبحانه وتعالى في ان يحسن حياتنا، ويجعلنا نعيش حياة اكثر راحة.

حكم الرقية الشرعية ابن باز

بين المراد بالرقية المحرمة والرقية الشرعية وما حكم كل منها

الإجابة: رقية لا تنطبق عليها شروط الرقية الشرعية، ولكنها لا تصل إلى درجة الشرك كالرقية بالكلام المبهم، وحكمها محرم، وهي من ذرائع الشرك بالله.

هناك الكثير من الاحكام والشروط التي تجعل الرقية شرعية، والتي نستفيد من خلالها بهذه الطريقة، فان الهدف الأساسي من سماع او قراءة الانسان للرقية الشرعية هو إزالة مكروه او المواظبة على ذكر الله، فلا يمكن ان يكون الانسان يسمع الرقية الشرعية لغرض غير ذلك، فكيف يسمع الانسان الرقى التي تخالف الاحكام الشرعية، فعلى الانسان ان يعي جيدا كيف يستمع الى الرقية الشرعية الصحيحة، والتي نوضح شروطها لكم.

الاحكام الشرعية

الاحكام الشرعية

كيف تكون الرقية شرعية

  • يجب ان تدعوا الى توحيد الله
  • الرقية الشرعية توكل وليست تواكل
  • ايمان المسلم بأن هذا الدعاء هو لله وحده

بهذا نصل معكم الى نهاية هذا المقال بعد ما قدمنا لكم الإجابة الصحيحة على السؤال حول الرقية الشرعية، وكيف تكون الرقية الشرعية بالشروط الصحيحة، والى اللقاء في مقالات جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *