free hit counter javascript


تفسير حلم الغرق في المسبح ابن سيرين والنابلسي

بواسطة: - آخر تحديث:
تفسير حلم الغرق في المسبح ابن سيرين والنابلسي


تفسير حلم الغرق في المسبح ابن سيرين والنابلسي، وقد أشار كثير من المفسرين إلى تفسير حلم الغرق في بركة ثم الهروب في المنام، ومن أبرزهم ابن سيرين والنابلسي. جاءت تفسيرات هذا الحلم مختلفة اعتمادا على حالة الرائي وسياق الحلم نفسه. يختلف النجاة من الغرق عن عدم الخلاص، وفي هذا المقال سنتطرق إلى التفسيرات المختلفة لهذه التفسيرات، وما يحمله هذا الحلم للمرأة العازبة والمتزوجة والحوامل والأطفال.

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام

جاء تفسير رؤية الغرق في المسبح على النحو التالي:

  • إن رؤية شخص في حلمه وهو يغرق، ولا يستطيع أن يعيش، دليل على أن صاحب البصيرة سيحقق أحلامه وتطلعاته في الحياة.
  • رؤية شخص في حلمه وهو يغرق في بركة، ولا يستطيع التنفس، يدل على أن صاحب البصيرة يرتكب ممنوعات كثيرة.
  • رؤية شخص في حلمه وهو يغرق، وهو غير قادر على التقاط أنفاسه الأخيرة، هو مؤشر على حكم واسع يحققه صاحب الرؤية.

تابع معنا: تفسير حلم دخول قصر الحاكم

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام لابن سيرين

جاء تفسير ابن سيرين لحلم الغرق في بركة بالدلالات التالية:

  • رؤية طالب العلم في حلمه أنه يغرق في البحر أو بركة السباحة دليل على النجاح والتميز في الدراسة ، والرؤية للحصول على مؤهل أكاديمي عال.
  • رؤية شخص في نومه يسقط في البركة ويغرق فيها يدل على أن الطالب يخطئ.
  • رؤية شخص في حلمه يغرق في الماء الأسود دليل على زواجه من امرأة غير صالحة، وسيؤذيه منها.
  • رؤية شخص في حلمه يغرق في منزله دليل على المشاكل والأزمات العديدة التي يعاني منها صاحب الرؤية في الواقع.
تفسير حلم الغرق في المسبح ابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الغرق في المسبح ابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام للنابلسي

جاء تفسير حلم الغرق في المسبح للنابلسي على النحو التالي:

  • رؤية شخص في حلمه وهو يغرق في البركة يدل على أن صاحب البصيرة يرتكب خطايا في الواقع ، وأن حياته ستكون صعبة.
  • إن رؤية الحلم يغرق أخاه في البركة تدل على أن صاحب البصيرة ينوي فعل شيء مكروه أو أن الأذى سيُلحق به في الواقع.
  • رؤية شخص ما في حلمه وهو طفل يغرق هو دليل على أن الرائي يعاني من حياة غير مستقرة.
  • رؤية ميت في نومه ينجو من الغرق ، وهذا دليل على أن الميت في حالة أفضل ، ولكن إذا لم ينجو من الغرق فهذا يدل على حاجته للدعاء والصدقة.
  • رؤية شخص يغرق في بركة صغيرة وهو نائم يشير إلى وجود مشاكل مع أسرته.
  • رؤية شخص يغرق في ماء عكر وهو نائم يشير إلى أنه يعاني من مشاكل كبيرة.

اقرأ أيضا: تفسير حلم الفستان الأحمر

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام لابن شاهين

اختلف ابن شاهين في تفسير حلم الغرق في بركة مع الآخرين ، حيث فسره على النحو التالي:

  • رؤية شخص في حلمه يغرق يدل على أنه بعيد عن الله بسبب الأعمال المحرمة التي يقوم بها.
  • رؤية الإنسان في نومه خلاصه من الغرق دليل على تحقيق أهدافه وتحقيق طموحاته، والنجاة من الغرق بشرى طيبة ومعيشة وافرة للرؤيا.

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام للعزباء

جاء تفسير هذا الحلم للعزباء بالدلالات التالية:

  • إن رؤية امرأة عزباء في أحلامها تغرق دليل على الذنوب والأفعال البغيضة التي ترتكبها في الواقع.
  • رؤية فتاة في حلمها أن الغريق هو شقيقها دليل على اقتراب خطوبتها أو زواجها، وكذلك الخبر السار الذي سيصل قريبا.
  • رؤية امرأة عزباء في حلمها وهي طفلة تغرق دليل على أنشطتها الخيرية.

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام للمتزوجة

جاء تفسير هذا الحلم للمرأة المتزوجة مع الدلالات التالية:

  • رؤية امرأة متزوجة في المنام وهي تغرق في البركة دليل على رغبتها في تطليق زوجها، وهذه الرؤية قد تدل أيضا على إهمال البصيرة للمسؤوليات التي تقع على عاتقها.
  • رؤية امرأة متزوجة في حلمها يغرق زوجها، ولم تستطع مساعدته، دليل على أن زوجها بعيد عن الله بسبب المحرمات التي يرتكبها والمعاصي.
  • رؤية امرأة متزوجة في حلمها بطفل يغرق، دليل على عدم نجاحها في الوصول إلى ما تسعى إليه في الحياة.
  • رؤية امرأة متزوجة في حلمها وهي تغرق ابنتها ولم تتمكن من مساعدتها، دليل على أن البصيرة تمر بمشاكل كبيرة، وهذه الرؤية قد تشير إلى أنها قلقة للغاية على ابنتها.

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام للحامل

جاء تفسير هذا الحلم للحامل على النحو التالي:

  • رؤية امرأة حامل وهي تغرق في المنام دليل على شعورها بالخوف على جنينها، وتفكيرها الدائم في الولادة.
  • رؤية امرأة حامل في أحلامها أنها نجت من الغرق دليل على توافر وفاتها وسلامة مولودها الجديد.
  • رؤية امرأة حامل في حلمها تغرق جنينها، يحذرها من الاعتناء بصحتها.

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام للمطلقة

جاء تفسير هذا الحلم للمطلقة على النحو التالي:

  • رؤية المطلقة في حلمها وهي تغرق دليل على معاناتها بعد الطلاق.
  • رؤية مطلقة في أحلامها تغرق وهي قادرة على النجاة دليل على تغير حالتها للأفضل بعد الطلاق.

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام للأرملة

رؤية الأرملة في المنام عن الغرق تدل على أنها ترتكب الكثير من المعاصي والمحرمات، وكذلك المسؤوليات التي تثقل كاهلها بعد وفاة زوجها.

تفسير حلم الغرق في المسبح في المنام للطفل

رؤية طفل يغرق في المنام يدل على حاجته الملحة والكبيرة إلى دعم والديه، وحبه ورعايته أخلاقيا وعاطفيا، وقد يشير إلى وقوع محنة لوالديه، أما بقاءه على قيد الحياة من الغرق، فيدل على تحسن في حالته.

تفسير حلم الغرق في المسبح لأحد أقربائي

تفسير حلم غرق أحد أقارب ابن سيرين يحمل في طياته حالات كثيرة، ولكل حالة تفسير مختلف عن الأخرى على النحو التالي:

  • إذا رأيت أحد أقاربك يغرق وهو على وشك السفر، فهذا يدل على أن السفر قد تأخر بسبب بعض المشاكل.
  • كما أنه مؤشر على اضطراب بعض الشاغلين، مثل الوظيفة.
  • كما أن الغرق دليل على الخوض في شهوات الدنيا، والابتعاد عن الدين الإسلامي، وطاعة الله تعالى، وهو الأهم، فإن الله هو الذي يتصالح مع مشيئته لا باجتهاد الناس.

معنى تفسير الحلم

الرؤية أو الحلم هي سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم، وتختلف الأحلام في تماسكها ومنطقها، وهناك العديد من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام. في الأحلام يرى الفرد دوافعه تتحقق على شكل حدث أو موقف، والمثل الشعبي القائل بأن الأحلام الجائعة لسوق الرزق هي أفضل تعبير عن ذلك، ولكن غالبا ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية حتى لا يدرك الحالم نفسه معناها، وبالتالي تبدو العديد من الأحلام خالية من المعنى. المنطق مثل التفكير المجنون، على عكس أحلام اليقظة، وهو أمر منطقي للغاية.

وجدت دراسة الأحلام آثارا على الألواح الحجرية التي تعود إلى سومر، أقدم حضارة عرفتها البشرية، واعتقدت بعض الشعوب القديمة، مثل الإغريق، أن الأحلام عموما هي هدية من الآلهة لكشف المعلومات للبشر وزرع رسالة محددة في ذهن النائم.

اختلفت دلالات تفسير حلم الغرق في المسبح، فجاء البعض مدحا تغيير الأحوال إلى الأفضل، ونبه البعض المشاهد ونبهه إلى ما كان يفعله من الأعمال المحرمة، وحمل المعنى. نتمنى لكم الخلاص من الغرق والهدى وهدوء الحال ويسره.

التعليقات