المنهاج السعودي

تقاسم اربعة اشخاص خمس فطائر بالتساوي

تقاسم اربعة اشخاص خمس فطائر بالتساوي، تقوم الدائرة التي تختص بالمناهج في وزارة التربية والتعليم السعودي باتاحة التعدد في أشكال الاسئلة التي تختص بالمنهاج الدراسي، فمن الاسئلة يكون في الكتاب المدرسي أو كتاب الطالب وحله كذلك، ومنها ما يكون بداخل الكتاب المدرسي ولكن الاجابة تحتاج اللا عملية بحث وتنقيب للوصول لها وليس ذلك بقصد اجهاد الطالب بل لتعزيز وتنمية المهارا والقدرات البحثية؛ وتعددت أشكال الاسئلة التي تاخذ هذا الشكل البحثي الخاص بالسؤال، وبالبناء على ذلك سنقوم بحل سؤال مهم في المنهاج السعودي.

تقاسم اربعة اشخاص خمس فطائر بالتساوي

يوجد سؤال قامت الجهة المناهجية المختصة به بوضعه في مادة الرياضيات للصف الخامس في فصل الكسور الاعتيادية وهو من الفصول المهمة في هذه المادة، وبالتحديد في الدرس الاول الذي يحمل عنوان القسمة والكسور، ويقول السؤال: تقاسم اربعة اشخاص خمس فطائر بالتساوي. ما نصيب كل واحد منهم؟ وبعد البحث عن الاجابة في المصادر والمراجع التعليمية، وبعد هذا الجهد البحثي قمنا بالتوصل الى الاجابة؛ وهي كالتالي: نصيب كل واحد منهم ربع فطيرة.

تقاسم اربعة اشخاص خمس فطائر

قام أربعة أشخاص باقتسام خمس فطائر بالتساوي كما جاء في فصل الكسور الاعتيادية وبالتحديد في درس القسمة والكسور، فإن الكسر الذي يمثل نصيب كل واحد منهم يتم قسم أربعة أشخاص خمس فطائر بالتساوي؛ فإن الكسر الذي يمثل نصيب كل واحد منهم تقسم اربعة اشخاص خمس فطائر بالتساوي، فإن ذلك يعني الكسر الذي يمثل نصيب كل واحد منهم، تقسم أربعة أشخاص خمس فطائر بالتساوي فإن الكسر الذي يمثل نصيب كل واحد منهم، يتم تقسيم اربعة اشخاص خمس فطائر بالتساوي فإن الكسر الذي يمثل نصيب كل واحد منهم.

قدمنا الاجابة للطلبة بقصد التسهيل على من يبحث عن الاجابة ونرجو الاستفادة للجميع.

السابق
نذر رجل إن وجد سيارته المسروقة أن يتصدق بألف ريال حكم فعله
التالي
اي العبارات التالية ليست من مواصفات العرض الجيد

اترك تعليقاً