free hit counter javascript


حكم الحلف بغير الله مع الدليل

بواسطة: - آخر تحديث:
ماحكم الحلف بعير الله مع الدليل


حكم الحلف بغير الله مع الدليل، أنزل الله الرسالة على سيدنا محمد، هداية للعالم أجمع، حيث دعى الرسول كل من سكن الأرض للدخول في الإسلام، وقد كان الإسلام شاملًا لكل ما يمكن أن يواجه الإنسان على مدار حياته، حيث أن الله أنزل القرآن ليكون محددًا وفاصًلا في الكثير من الأمور الحياتية والدينية، حيث يعتبر القرآن هو أول وأهم مصادر التشريع الإسلامي.

رغم ذلك، لا يمكن إغفال دور وأهمية السنة النبوية في تفسي الكثير من الأمور والأحداث التي وُجِدت في القرآن الكريم والتي كانت بحاجة إلى تفصيل وشرح من النبي في بعض الأحيان، حيث لم يبخل الرسول صل الله عليه وسلم في توضيح الآيات وفي تبيان الغاية من نزولها في كل وقت.

أمثلة على الحلف بغير الله

ما حكم الحلف بغير الله مع الدليل، هناك الكثير من الأمثلة على الحلف بغير الله ويمكنكم معرفة أمثلة فيما سيتم ذكره في هذه الفقرة:

  • كأن يقول الإنسان: وحياة أمي.
  • أو كأن يقول الإنسان: والمصحف الشريف.
  • الحلف بالأمانة: وأمانتي.
  • الحلف بالشرف: وشرفي.
ماحكم الحلف بعير الله مع الدليل

ماحكم الحلف بعير الله مع الدليل

شاهد أيضًا: ما هي الشجرة الملعونة في القران

من حلف بغير الله

لا يجوز ولا يحل للإنسان المسلم أن يحلف بغير الله تعالى، أو بغير صفةٍ من صفاته، فإن للإنسان أن يحلف فيقول: والله، أو: وعلم الله، أو: وقدرة الله، أو: وعزة الله.

ماحكم الحلف بعير الله مع الدليل

ماحكم الحلف بعير الله مع الدليل

اقرأ أيضًا: بين ما انفرد به القران الكريم عن الكتب السماوية الاخرى

ماذا قال الرسول عن الحلف بغير الله

يقول الرسول الكريم فيما يخص الحلف بغير الله، مختصًا بذلك صلوات الله عليه من يحلف بالأمانة.

  • قال صل الله عليه وسلم: “منْ حلفَ بالأمانةِ فليسَ منَّا”.

ختامًا نكون قد استعرضنا معكم ماحكم الحلف بعير الله مع الدليل، على أمل أن يكون ما قدمناه مفيدًا في مسيرة الإنسان الدينية التي هي دائمًا بحاجة إلى تحصيل وزيادة من الناحية المعرفية والمعلوماتية التي يحتاجها المسلم في حياته من أجل الوصول إلى قمم الإيمان. على أمل أن نلتقي بكم في مقالات أخرى نقدم من خلالها الفائدة المعلوماتية والمعرفية والدينية.

التعليقات