free hit counter javascript


خطوات تسجيل دخول نظام نور للنتائج برقم الهوية 1442

بواسطة: - آخر تحديث:


خطوات تسجيل دخول نظام نور للنتائج برقم الهوية 1442، تحتوي بطاقات الهوية على المعلومات الرقمية لحاملها مثل التركيبة السكانية وصورة الوجه وبصمات الأصابع ويمكن أيضًا استخدامها كوثيقة سفر، وهي تتميز برمز شريطي وشريط بصري لضمان تعزيز الأمان وتقديم توقيع رقمي من خلال تطبيق PKI.

نظام إدارة التعليم المتكامل (نور)

يسمح نور للمدارس السعودية داخل المملكة وخارجها بإجراء المعالجة الإلكترونية وتدقيق درجات الطلاب، فالغرض من المشروع هو إنشاء نظام تكنولوجيا معلومات شامل للعملية التعليمية، بناءً على أحدث التطورات في أنظمة إدارة التعليم.

نور يغطي جميع المدارس الخاضعة لسلطة وزارة التربية والتعليم، حيث سيوفر النظام عددًا من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور ومديري المدارس ومتخذي القرار، كما أنه ينتج تقارير ومعلومات عند الطلب.

الأهداف الرئيسية لنظام نور

يوجد ثلاث أهداف اساسية لنظام نور السعودي، والذي هم ما يأتي خلال التالي:

  • تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية لـ 56 نوعًا من المستخدمين، مثل:
  1. المعلمون، الطلاب، أولياء الأمور، … إلخ.
  2. خدمات أسهل في أي وقت وفي أي مكان
  3. تحقق المزيد من الرضا للمعلمين والطلاب وأولياء الامور.
  • توفير الإحصاءات والتقارير ومؤشرات الأداء الرئيسية حول التعليم، وذلك على مستوى المدرسة والمنطقة التعليمية وعلى مستوى المملكة، حيث تحقق جودة أفضل وتخطيط أفضل وذو أكثر تكلفة فعالة.
  • توفير الوظائف الكاملة لإدارة المدرسة.

خطوات تسجيل دخول نظام نور للنتائج برقم الهوية 1442

يمكن التسجيل في نظام نور للنتائج برقم الهوية من الخطوات التالية، والتي هي:

  • الدخول على المنصة.
  •  اختيار خدمة الاستعلام من القائمة والتي تخص نتيجة الطالب ومرحلته التعليمية.
  • يتم كتابة رقم الهوية الوطنية وباقي البيانات المطلوبة.
  • يتم الضغط على زر الاستعلام بالتالي يمكنك الحصول على النتيجة بكل سهولة.

كيفية تسجيل ولي امر جديد في نظام نور 1442

خطوات تسجيل دخول نظام نور للنتائج برقم الهوية 1442

خطوات تسجيل دخول نظام نور للنتائج برقم الهوية 1442

رابط منصة نظام نور

من خلال التالي نورد رابط نظام نور لتسجيل فيه برقم الهوية، والتعرف على الخدمات التي يقدمها من اجل التعليم في السعودية، وما يكون نظام نور بالنسبة لوزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية، والرابط يكون كما يلي:

رابط نظام نور التعليمي.

التعليم في السعودية

يهدف النظام التعليمي السعودي إلى ضمان إعداد الطلاب للحياة والعمل في العالم الحديث، مع تلبية الاحتياجات الدينية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد، والقضاء على أمية الكبار هو هدف رئيسي آخر، حيث يتكون التعليم العام في المملكة من روضة أطفال وست سنوات في المرحلة الابتدائية وثلاث سنوات لكل من المدرسة المتوسطة والثانوية، وبعد المدرسة الابتدائية والمتوسطة، يمكن للطلاب اختيار الالتحاق بمدرسة ثانوية بها برامج في التجارة، أو الفنون والعلوم، أو مدرسة مهنية، وأما في المرحلة الثانوية فيخضع الطلاب لامتحانات شاملة مرتين في السنة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

تم بناء أول مدرسة حكومية للبنات عام 1964، وبحلول نهاية التسعينيات تم إنشاء مدارس للبنات في كل جزء من المملكة، واليوم تشكل الطالبات أكثر من نصف عدد الطلاب المسجلين حاليًا في المدارس والجامعات السعودية والذين يزيد عددهم عن 6 ملايين طالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *