خدمات حكومية

خطوات معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني 1442

خطوات معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني 1442

خطوات معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني 1442، كيف أجد معلومات شخص باستخدام السجل المدني في المملكة السعودية موضوع زاد في طرحه كل مَن يسكن في المملكة مِن مواطن أو مقيم، إن الإستعلام عن رقم جوال بإستخدام السجل المدني هي عملية يسهل تنفيذها من خلال مجموعة من التطبيقات التي تحمل على الهاتف، حيث توفر للعملاء خدمات متعددة بالإضافة إلى إمتلاك الرقم واسم المستخدم الذي يريد البحث عنه، وهنالك طريقة أخرى للحصول على نفس نتيجة البحث من خلال الخدمات التي تمنحها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات باستخدام الموقع الرسمي، وفي مقالنا سنوضح خطوات معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني 1442.

السجل المدني السعودي

حتى تدرس خطوات تطبيق خدمة ما يجب أن تعرف المؤسسة القائمة عليها والسجل المدني السعودي 1442 هو الجهة المهتمة في توفير الكثير من الخدمات في المملكة من خلال طريقتين إما من موقع السجل المدني الإلكتروني أو بالذهاب إلى أحد فروعه، إذ يجسد الجهة الرسمية المسؤولة عن ترسيم وإصدار الأوراق الثبوتية في المملكة السعودية أحد تلك الأوراق، شهادة الميلاد، شهادة الوفاة، وبطاقة الهوية الوطنية.

استعلام عن رقم جوال

يتاح العديد من التطبيقات التي يمكن توظيفها للاستعلام عن رقم الجوال، إذ توفر التطبيقات بيانات إضافية تخص الرقم مثل: الإسم، والبريد الإلكتروني، وصفحات التواصل الإجتماعي للشخص المطلوب، ويمكن الإستعلام من خلال الإسم أو رقم الهوية، وتتاح أيضاً خدمات عبر شبكة الإنترنت تمنح خدمة استعلام عن رقم جوال، وهناك أرقام تستخدم لنفس الغرض كذلك.

خطوات معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني 1442
خطوات معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني 1442

استعلام عن رقم جوال بالاسم

في بعض الأحيان يريد العميل أن يعرف رقم جوال شخص لا تملك من بياناته سوى إسمه، حيث تتوفر تطبيقات تتيح معرفة رقم الجوال من الإسم مثل:

  1. تطبيق CIA – APP de ID: يميز هذا التطبيق سهولة التسجيل فيه، ويتيح أرضية بيانات عن أرقام العملاء المدونة عند جميع شركات الإتصالات حين يدخل إسمه.
  2. تطبيق نمبر بوك: يتيح هذا التطبيق رقم الشخص عن طريق إسمه بسرعة ويُسر، ويمكنك من حظر المستخدم الغير مرغوب، وخدمات متنوعة أخرى.
  3. تطبيقcaller ID: هو برنامج يوضح رقم العميل من خلال إسمه، ويُريك الإسم عن الإتصال به، يُمكنك من حظر الأرقام المزعجة، ومتاح بالمتاجر عبر الهاتف.
  4. تطبيق تروكولر: يُعد من أشهر التطبيقات إستخداماً في الإستعلام عن أرقام وأسماء المتصلين، ويمكنك من كشف البريد الإلكتروني للشخص، مع السماح بـ حظر الأرقام المزعجة والإبلاغ عنها.

 استعلام عن رقم الجوال بالسجل المدني

في بعض الأحيان يُريد الشخص معرفة كم من الأرقام مسجلة على اسمه يحتاج للاستعلام عن رقم الجوال وهنالك عدة مراحل للقيام بذلك وهي:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
  • إختر قائمة أرقامي.
  • ستظهر صفحة فيها بيانات الخدمة، اختر” ابدأ الخدمة”.
  • تخرج صفحة فيها بيانات الإستعلام، أدخل رقم الهوية، ورقم الهاتف الجوال، ثم الرمز المرئي وأنقر إستعلام.
  • ستأتيك رسالة تظهر كود التأكيد عبر الهاتف، قم بإدخاله.
  • ستظهر لك أرقام الهواتف وتقسيمات البيانات المسجلة على رقم الهوية.

 استعلام عن رقم جوال برقم الهوية

شددت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية على حماية خصوصية المواطنين، عند الإستعلام عن رقم جوال بإستخدام رقم الهوية، لذا أُتيحت الأرقام التالية للقيام بعملية الإستعلام:

  • عملاء شركة زين يمكنك، ارسال رسالة نصية فارغة على رقم 700123.
  • عملاء شركة موبايلي إرسال رسالة نصية فارغة على رقم 616166.
  • عملاء شركة الاتصالات السعودية ” الجوال “ ارسال رسالة نصية تحتوي على رقم 9988 لرقم 900.
  • عملاء شركة فيرجن إرسال رسالة نصية فارغة على رقم 309958.
  • عملاء شركة ليبارا إرسال رسالة نصية بها حروف ” ID ” على رقم 1755.

 استخدام خدمة أرقامي

خدمة الإستعلام عن رقم الجوال بإسم العميل، ضمت إليها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية خدمة أرقامي، حيث يستطيع الشخص معرفة تفاصيل أرقام شريحة الإتصالات التي تخصه والأرقام التي سجلت برقم هويته، بالخطوات الأتية:

  1. أدخل إلى موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من هنا.
  2. إختر خدمة أرقامي، ثم اختر ” ابدأ الخدمة”.
  3. سجل البيانات المهمة، مثل رقم الجوال، ورقم الهوية، ثم أدخل الرمز المتاح على الشاشة.
  4. انقر إستعلام.
  5. ستصلك رسالة عبر الهاتف فيها كل التفاصيل الخاصة بأرقام شرائح الإتصال المسجلة برقم هوية لشخص.

 استعلام عن رقم جوال stc

أصبح من الممكن لعملاء شركة stc أن يستخدموا عن رقم الجوال الخاص بهم عن طريق إستخدام الخدمة المختصرة” *150#”
ثم إضغط الضغط إتصال، ستصلك رسالة عبر الجوال محتواها: ”عميلنا العزيز رقم هاتفك هو *********“.

طريقة أخرى لإلغاء الارقام المسجلة باسمي

حتى يستطيع العميل إلغاء أي أرقام يرفض أن تكون مسجلة بإسمه فهنالك طريقتين: إما أن يتوجه إلى أقرب مقر تابع لشركة الإتصالات السعودية، أو يتواصل مع خدمة العملاء لأنهم يملكون كافة التفاصيل.

هناك طرق متعددة تستخدم بهدف استعلام عن رقم جوال تتباين بين التطبيقات التي تحمل على الهاتف، والخدمات التي توفرها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية وفي مقالنا أعلاه ذكرنا كل ما يتعلق بخطوات معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني 1442.

السابق
من هي ام المساكين ولماذا سميت بهذا الاسم
التالي
رابط موقع امازون اصلي