simple hit counter

دعاء التحصين والحفظ اليومي من كل شيء

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء التحصين والحفظ اليومي من كل شيء، أنعم الله سبحانه وتعالى على عباده بأن جعل تواصله معه سهلا وميسرا، فلإنسان في كل أحواله في حاجة دائمة إلى الله، وفلو تفكر العبد لوجد الكثير من الأخطار من حوله من شياطين الانس والجن والامراض والحوادث وغير لك مما يمكن أن تضر به، وهو بضعفه وقلة حيلته لا يمكنه درء هذه الشرور عن نفسه إلا بالاستعانة فهو مسبب الأسباب وخالق كل شيء، ومن فضل الله تعالى على عباده أن بين لهم سبيلا ليس فيه عناء يعينهم على حفظ أنفسهم وأهلهم وممتلكاتهم من مختلف الأخطار، ومن ذلك دعاء التحصين والحفظ اليومي، والعديد من الأذكار اليومية التي من خلالها يتحصن العبد المسلم بمشيئة الله من كل الحوادث والاضرار التي تصيبه.

دعاء التحصين والحفظ اليومي

يجب أن يثق العبد أن الله تعالى يقضي له حوائجه ويستجيب دعائه، ويجب أن يدعوا الله بإلحاح و تضرع وخشوع، كما يجب ألا يدعوا بأمر يتنافى مع تعاليم الإسلام، ويجب ألا يدعوا بزوال النعم عن الآخرين، كما يفضل الدعاء في أوقات الاستجابة المعروفة، ويقرأ دعاء التحصين والحفظ اليومي في كل وقت وفي كل ساعة.

  • تحصنت بربي خالق كل شيء، واعتصمت به وتوكلت عليه، وفوضت أمري إليه أن يدفع عن شرور الدنيا ومصائبها من غير حول مني ولا قوة، فالله حسبي ووكيلي وبيده كل شيء.
  • رب يا خالق الخلق وخالق كل شيء، أنا أحداً من عبادك استودعك نفسي وأهلي، وأنا على ثقة ويقين بأنك خير حافظ.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظني أنا وأهلي من الفتن ما بطن منها وما ظهر، رب نقنا من الخطايا ومن الذنوب واحفظنا من وسواس الشيطان، ونجنا من كل شر فأنت خير السند يا الله.
  • أسألك يا الله بعدد أسمائك الحسنى، وأسألك باسمك الأعظم، وأسألك بقدرتك وغفرانك لعبادك، أن تغفر لي وأهلي، وتحفظنا من الشرور وتبعدنا عن المعاصي والذنوب.
  • ربي أنت تعلم أني ليس لي سواك يا الله، وليس لي إلا أهلي فحفظهم من كل مكروه وسوء.

دعاء التحصين والحفظ اليومي من العين

دعاء التحصين والحفظ اليومي من كل شيء من التحصينات الضرورية في كل يوم وفي كل وقت، يجب على الانسان المسلم أن يسعى إلى تحصين نفسه جيدا بشكل يومي مستعينا بالله تعالى فهو خير حافظا للإنسان من كل مكروه، فيقوم بالدعاء وقراءة الاذكاء في الصباح والمساء، تلك هي التحصينات التي تكون الحصن والسد المنيع لأي خطر أو مكروه.

  • اللهم إنا نسألك تحصين أجسادنا وأجساد أهلنا وأولادنا.. وكل من يهمنا أمرهم والمؤمنين جميعا.. ونسألك تحصين الأماكن التي ينبت فيها والأماكن التي انتقل إليها والأماكن التي نعمل بها.. والطرق التي نسير فيها.. والوسائل التي ننتقل بها.
  • اللهم عليك بكل المتسببين في ايذائنا والذين كادوا لنا الذين مكروا بنا والذين تآمروا علينا والذين ظلموا والذين حسدونا.
  • سواء كانوا من الجن أو من غير الجن، أو من المستكثرين من الإنس، المختفين عن الأعين أو من مخلوقات تتبدل أو تتشكل أو تتطور أو كائنات أخرى تعلمها ولا نعلمها يا رب العالمين.
  • اللهم أبطل عينا معجبة نظرت وما بركت.
  • اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكرت، حاسدة تتمنى زوال النعم، أصابت في جمْعة الرجال والنساء، أصابت في وليمة عرس ومناسبة، أصابت في بيت وقصر وأفراح ومدرسة، أصابت في كلية وجامعة، أصابت في وليمة عرس وزواج.

دعاء التحصين والحفظ اليومي من الحسد

دعاء التحصين والحفظ اليومي من الحسد هو من الأدعية الي يسعى إليها العبد المسلم بشكل يومي، حتى يؤمن يومه من العديد من الأمور السيئة، وحتي يحصن نفسه من كل مكروه، فيبقى مرتاح البال جسديا وذهنيا وروحانيا في كل معاملاته وفي كل مكان يكون فيه، فمن كان مع الله كان الله معه.

  • أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته. تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • يا فارج الهم و يا كاشف الغم، فرج أمري ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك، أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد، واصرف عني شر كل جبار عنيد.
دعاء التحصين والحفظ اليومي من كل شيء

دعاء التحصين والحفظ اليومي من كل شيء

دعاء التحصين والحفظ اليومي من الناس

يُعدّ دعاء تحصين النفس من أهم الأدعية التي يجب على كل مسلم أن يحافظ عليها، فهذا الدعاء يقينا ويقي أبنائنا من مصائب الدنيا وفتنتها، حيث أن الدعاء هو طريق العبد ليتقرب من ربه وينال رضاه، وقد جاء في السنة النبوية العديد من أدعية تحصين النفس والأهل، يهتم الكثير من الناس بقراءة دعاء التحصين والحفظ اليومي من الناس في كل أوقاته وفي كل معاملاته.

  • اللهم قني واصرف عني الأذى أنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير يا نعم المجيب ونعم المجير ونعم المعين ونعم المولى ونعم النصير.
  • تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك على كل شيء قدير.
  • تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد. تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد، توكلت على الله الذي خلق الخلق واحصاهم عددًا، أستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدًا.

دعاء التحصين والحفظ اليومي للمواظبة اليومية

يحصن العبد المسلم نفسه بقراءة دعاء التحصين والحفظ اليومي، حيث يواظب بشكل يومي به على أهل بيته ومن حوله من الآفات وشرور الدنيا، لذلك حرصنا على كتابة وقراءة ونقل دعاء التحصين والحفظ اليومي من أجل حفظها والمواظبة عليها، التي تكون بسبب عين حاسد أو حاقد أو ما شابه ذلك من الآفات، والتي في العادة ما تكون أحد نفحات الشيطان التي يتوجب التخلص منها.

  • قراءة سورة الإخلاص، والتي تعادل ثلث القرآن الكريم.
  • قراءة آية الكرسي، والتي تعد من أهم آيات التحصين.
  • قراءة المعوذتين، سورة الفلق وسورة الناس، وقد روي عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه قال لعقبة بن نافع: أَلَا أُخْبِرُكَ بأفضلِ ما تَعَوَّذَ بِهِ المتعودون قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ.
  • ترديد الذكر الآتي: بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ، وهو السميعُ العليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ.

دعاء التحصين من الأدعية التي يجب أن يحرص عليها المسلم خلال يومه، لتحصين نفسه ومن يحب من كل مكروه، لذلك قمنا بإعداد وكتابة دعاء التحصين والحفظ اليومي، الذي يحرص العبد المسلم عليه في كل أوقات حياته التي يحيياها ويعيشها، فهو يمنح الانسان المسلم الشعور بالارتياح بمعية الله عز وجل، فيشعر بالطمأنينة والاستقرار له.