simple hit counter

دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل يبكي القلوب

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل يبكي القلوب، الكثير من المسلمين يحرصون على ذكر دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل يبكي القلوب، يعد الوتر من السنن النبوية التي يحرص عليها المسلم في كل ليلة، حيث يربط الدعاء العبد بربه ويجعله يشعر بالسكينة ويستمتع بلذة الاقتراب منه تبارك وتعالى، حيث أنّ دعاء الوتر يرتبط بصلاة الوتر وهي الركعة الفردية الأخيرة في صلاة العشاء وقد أوصى النبي محمد صل الله عليه وسلم بالحرص علي هذه الصلاة وترديد دعاء الوتر بعد الانتهاء من الركوع، بعده يبتهل المسلم بما يريد من دعاء لله عز وجل وهو يشعر بالطمأنينة وانشراح الصدر.

دعاء الوتر كامل مكتوب

الدعاء هو من أفضل العبادات وأسهلها كما أن كثرة الدعاء لله تجلب محبة الله ومعية الله ومن كان الله معه فلا سلطان للشيطان عليه، والدعاء كله خير فإما يستجيب الله للعبد في الدنيا ويرفع عنه الأذى والضرر أو يخبئها له في الأخرة ويعطيه من الأجر العظيم، وسوف نوضح في هذا المقال بعض من الادعية عن رسول الله عليه الصلاة والسلام يمكن ترديدها في أي وقت أدعية لراحة البال والطمأنينة وتحقيق الأمنيات، لذلك نستعرض عليكم دعاء الوتر كامل مكتوب جميل ومؤثر و من بعض دعاء الوتر كامل مكتوب جميل.

  • اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعية أحبتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردهم خائبين، اللهم ولا تصرفهم عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا ولهم إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلب أحبّتي بنور حبّك ضياءً لا ينطفئ، وأرزقهم رزقاً دائماً لا ينقطع، وصحة ليستخدموها في طاعتك، اللهم إنّي أسألك أن تحبهم وتحبب فيهم خلقك وعبادك.
  • يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار، وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه.
  • اللهم لا تحرم أحبتي سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنّهم مواهبك لسوء ما عندهم، ولا تجازهم بقبيح أعمالهم، ولا تصرف وجهك الكريم عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل

كثير من الأدعية والأذكار وردت عن رسول الله وكان رسول الله يكثر من الدعاء في أطراف الليل والنهار وسائر الأوقات وكان يكثر من دعاء وتر كامل مكتوب و قول اللهم آتي نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها وكان يستعيذ من الهرم ومن البخل والشح والظلم وكان يقول اتقوا الظلم فإنه ظلمات يوم القيامة.

  • سبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر.
  • اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استقريت به فرجت.
دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل يبكي القلوب

دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل يبكي القلوب

دعاء الوتر كامل مكتوب يبكي القلوب

إن الله يستحي من العبد أن يرد يده صفرًا خائبتين فإذا دعا العبد ربه لابد من أن يستجيب الله له في الحال أو يؤجل الدعوة إلى حين أو يرفع بها بلاء نازل وربما أرجأها إلى يوم القيامة وفي هذا اليوم يحتاج إلى دعاء الوتر كامل مكتوب يبكي القلوب، و كل شخص إلى حسنة تنجيه من عذاب النار وقد قال الله عز وجل فمن زحزح عن النار فقد فاز.

  • اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم ، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم أن تغفر لي وترحمني
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة أن تطيل عمر قاري ومرسل هذا الدعاء على طاعتك وترحم والديه وان تحفظ أسرته وأحبته وان تبارك له في ماله وعمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربه وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه وتطهر نفسه وان تبارك سائر أيامه وتوفقه لما تحبه وترضها.

دعاء الوتر يبكي القلوب

أدعية دعاء القنوت في صلاة الوتر، القنوت في الوتر، اهدني دعاء القنوت يكون في الركعة، وسلم كلمات أقولهن في الوتر، الركعة الأخيرة من صلاة الوتر، دعاء الوتر كامل مكتوب هو من أدعية قنوات مكتوب في الفجر علي رضي رسول الله صلى الله علي وسلم دعاء يقال في التراويح.

  • اللهم يا حي يا قيوم، يامن لا تأخذه سنة و لا نوم، يا بديع السموات و الأرض، يا فالق الحب و النوى، يا ذا الجلال و الإكرام، يا عظيم العفو، يا واسع المغفرة، يا قريب الرحمة، نسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام ،يا هادي المضلين، يا راحم المذنبين، يامن عنت له الوجوه، وخضعت له الرقاب، و خشعت له الأصوات، و فاضت اله العبرات، ورغمت له الأنوف، ربنا انقطع الرجاء إلا منك.

دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل في قيام الليل

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجه من ربه عز وجل، و ما يريد أن يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه، فإن للدعاء آداب و شروط، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها، للحصول على ما يرجوه من الله الأخيرة من صلاة الوتر بعد الركوع الكتيب يبين حكم صلاة الوتر، نقدم لكم دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل وهو كالتالي:

  • اللهم اهدِنا فيمَن هديت، وعافنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.

تعد صلاة الوتر التي يختتم بها المسلم صلاة قيام الليل، ويمكن أن تكون في أول الليل أو في وسطه أو في آخره، لذلك يحرص العبد المسلم على دعاء الوتر كامل مكتوب، حيث سميت صلاة الوتر لأن ركعاتها فردية، ويمكن أن يكون عدد ركعات صلاة الوتر ثلاث أو خمس أو عشر أو إحدى عشر أو ثلاثة عشر ركعة، كما قال ونبأنا به جمهور العلماء والفقهاء.