free hit counter javascript


دعاء تيسير الولادة من السنة

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء تيسير الولادة من السنة، الولادة من أصعب الحالات التي يعاني منها العديد من الحالات والأمهات، التي يقبلن على الولادة والتي لديهم ونظرا لصعوبة الولادة تتجه العديد من الأمهات تتوسل إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء خوفا من الولادة والتي يبحث ويعتبر الدعاء أحد أفضل الاتجاهات والحديث في الفترة الأخيرة عن دعاء تسهيل الولادة من السنة أو القرآن الكريم.

دعاء الولادة مستجاب

الكثير من النساء المقبلين على الولادة يحتاجون إلى الدعاء من أجل التوسل إلى الله خوفا من قيصرية الولادة أو العملية التي تقبل عليها المرأة المقبلة على الولادة، ويحتاج الكثير من النساء  إلى بعض الأدعية المستجابة وهي الأدعية التي من شأنها تخفف آلام الولادة.

  • “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ  لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “الم ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ  وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”.

أهمية دعاء تسهيل الولادة

كل دعاء يتم الاتجاه إليه له أهمية كبيرة وكل كلمة مختصة بالدعاء، لها أهمية في العديد من الجوانب التي تساعد على تسهيل الأمور ومن الأدعية المطلوبة دعاء تسهيل الولادة، والتي له أهمية كبيرة يتجه إليها العديد من النساء المقبلين على الولادة وهم لديهم مخاوف من الولادة ولديهم اهتمام كبير لتسهيل الولادة وأهميتها تكمن في تخفيف آلام الولادة.

دعاء الخوف من الولادة

  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْعَظِيمِ الْحَلِيمُ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ .
  • قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَالْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مِنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .
  • حَسْبِي اللَّهُ لَا إلَهَ إلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْت وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ.
  • لَاا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ سُبْحَانَ اللَّهِ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .
  • يَا خَالِقَ النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ يَا مُخَلِّص النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ يَا مَخْرَج النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ خَلِّصْنِي .

دعاء تسهيل الولادة بإذن الله

ولادة المرأة من الأمور الصعبة التي يعاني الكثير من النساء والتي تحتاج إلى الدعوات من أجل تسهيل ولادتها بإذن الله ومن وتعد أدعية الولادة أحد أكثر الأدعية المطلوبة والتي يتجه إليها الكثير من النساء الحوامل المقبلين على الولادة ومن هذه الأدعية.

  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً حديث مرفوع.
  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ حُسْنَ الْخُلُقِ وهون الطَّلْق ، يَا خَالِقَ النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ يَا مُخَلِّص النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ يَا مَخْرَج النَّفْسِ مِنْ النَّفْسِ خَلِّصْنِي.

الأدعية أحد أكثر الأعمال التي يتجه إليها الكثير  من الأفراد سواء الرجال أو النساء من أجل تسهيل أمورهم وقضاء حاجتهم ومن الأدعية المطلوب بكثرة والتي تم الحديث عنها دعاء تسهيل الولادة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *