simple hit counter

دعاء جميل لصديق مكتوب في ظهر الغيب مقبول بإذن الله

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء جميل لصديق مكتوب في ظهر الغيب مقبول بإذن الله، من أهم العلاقات الإجتماعية بين الأشخاص هي الصداقة فيطلق عليها بهذا الإسم لأنها تأتي من كلمة الصدق التي يجب أن تكون أساس العلاقة بين الأصدقاء، فالصديق المخلص والحقيقي يعتبر كالكنز الذي لا يفني رغم كل ما يحصل على مررور الوقت والزمان، فإذا كانت الصداقة تتصف بالقوة فأنها سوف تصل الى أبعد حد وهو دعاء الصديق لصديقة في ظهر الغيب لكي يحقق الله له التوفيق والنجاح في حياتة فيبحث في ذلك الوقت عن دعاء جميل لصديق مكتوب حتى يجعله أكثر سعادة وراحة في كافة مجالات حياتة.

دعاء جميل لصديق مكتوب

دعاء جميل لصديق مكتوب في ظهر الغيب، الصداقة من أقوى العلاقات حيث في بعض الأحيان تكون أقوى من علاقة القرابة وكافة العلاقات الأخرى، فالصديق يعتبر كالأخ الذي لم تلده امك وهو الرفيق لك في كل الأوقات الصعبة والأليمة فيبقى سند لك ويقف بجانبك مهما حصل من أمور، فلا بد من أن نتمسك بالأصدقاء الحقيقين الموجودين في حياتنا ونحافظ عليهم وان نقوم بتقديم دعاء جميل للصديق حتى يحفظة له لنا من كل مكروه.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ يَا رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ، وَيَا مُجِيبٌ الدَّعَوَات ، وَيَا فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ ،وَيَا مَنْزِل الْبَرَكَات ، أَن تَسْعَد صَدِيقِي وتوفقه لِمَا تُحِبُّ وَتَرْضَى .
  • يَا رَبِّ بِعِلْمِك أَحْبَبْت هَذَا الرَّفِيق ، فبرحمتك وَسِعَ لَهُ كُلُّ طَرِيقٍ ، ونجه مِنْ كُلِّ ضِيقٍ .
  • صَدِيقِي . . صَبَّحَك اللَّهُ بِالسَّعَادَة ، وَرُطَبٌ لِسَانَك بِالشَّهَادَة ، وَحَبَّب فِيك خَلْقِه، وَسَخِر لَكَ عِبَادَةً ، وَجَعَل خَيْرٌ عُمُرِك آخِرِه ، وَخَيْر عَمَلُك خواتمه ، وَخَيْر أَيَّامِك يَوْم لِقَائِه
  • اللَّهُمّ سُخِّرَ لَهُ قُلُوب عِبَادِك ، وَاحْفَظْه مِنْ كُلِّ سُوءٍ ، وَأَسْعَدَه ، وارزقه الْبَرَكَةُ فِي الْمَالِ وَالْأَهْلِ .
  • اللَّهُمّ اسْتُرُه عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ ، وَارْحَمْه فِي بَطْنِ الْأَرْضِ ، وَاغْفِر لَهُ فِي يَوْمِ الْعَرْضِ ، وَأَعْطِه مَا يَتَمَنَّاهُ ، وَمَا تُحِبُّه وترضاه .

دعاء لصديق عزيز بالتوفيق

دعاء جميل لصديق مكتوب في ظهر الغيب، الصديق الحقيقي يتمنى لصديقه الخير والتوفيق في الحياة مثل ما يتمنى له نفسه والصداقة لا يوجد بها أي حدود فالقلب الأبيض يطغى على كل المشاعر، وعندما نرى أصدقائنا ناجحين فأنه سنفتخر بهم لرؤيتهم في مناصب عالية، ورفقتهم هي الوحيدة القادرة على أن تعيننا على كل المصاعب الموجودة في الحياة بجميع أشكالها ومن أفضل ما يمكنك أن تقدمة لصديقك هو أجمل دعاء لصديق عزيز بالتوفيق.

  • اللَّهُمّ أسعدهم وَفَرِح قُلُوبِهِم ، وَفَرْج هُمُومِهِم ، وَحَقَّق أمنياتهم وَاجْعَل الْجَنَّة مقرًا لَهُم ، وَلَا تُرَدُّ دَعْوَتِي يَا اللَّهُ ؛ فَإِنِّي فِيك أَحَبَّهُم .
  • اللَّهُمّ أذق قُلُوب أحبتي بَرْدَ عَفْوِكَ وَحَلَاوَة حُبُّك ، وَافْتَح مسامع قُلُوبِهِم لِذِكْرِك وَخَشْيَتَك ، وَاغْفِرْ لَهُمْ خَطَايَاهُم بِكَرَمِك ، وَأُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ بِرَحْمَتِك .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أُحِبُّ صَدِيقِي هَذَا فِيك ، فارزقه بِراحَةِ البالِ ، وَطُول الْعُمْر ، وَتَوْبَة قَبْلَ الْمَوْتِ .
  • وأعطهم مَا يَتَمَنَّوْن ، وَقَر أَعْيُنِهِم بِمَا يُحِبُّوا ، وَلَا تسلبهم نِعْمَة قَطّ ، وعطر صُدُورِهِم بِالْإِيمَان وَالْقُرْآن ، وَارْزُقْهُم الْخُلُودِ فِي الْجِنَانِ .

دعاء لصديق بالسعادة

دعاء جميل لصديق مكتوب في ظهر الغيب، الصديق هو ذلك الشخص الذي يمكنه أن يساعدنا على مواجهة هذه الحياة والتغلب على الكثير من المشاكل التي نتعرض لها، فوجودة بجانبنا يزيد الرغبة في النفس من أجل مواصلة الإجتهاد لكي نصل الى أعلى نقطة في النجاح وكل شخص منا لديه صديق غالي وعزيز علية من بين العديد منهم فيعتبرة كل شيء في هذه الحياة ويؤمنة على كل أسرارة والأعمال التي يقوم بها لأنها هو الوحيد القادر على إخراجة من أي مأزق، ومن دعاء لصديق غالي بالسعادة ما يلي :

  • اللَّهُمّ خَفَّفَ عَنْ صَدِيقِي ثَقُل هَذِهِ الْأَيَّامِ وارزقه قُوَّة الصَّبْر ، وَاشْرَح صَدْرِه وَأَنْزَع مِنْهُ مَا استثقلته نَفْسِه وَأَرِح قَلْبِه يَارَبّ .
  • أَحْبَبْت رَجُلٌ يُشْبِه الْجَنَّةَ هُوَ صَدِيقِي و حَبِيبِي و قِطْعَةٌ مِنْ قَلْبِي ، هُوَ نِعْمَةٌ سأظل أَشْكُر اللَّهُ عَلَيْهَا ، اللَّهُمَّ احْفَظْ لِي .
  • اللَّهُمَّ لِي صَدِيقِي عَيْنِي لَا تَرَاهَا فبعينك اللَّهُمّ أَرْعَاهَا وَاجْعَل السَّعَادَة لَا تُفَارِقُ خَطَأَهَا .
  • الحمدلله إِنَّك صَدِيقِي الْمُفَضَّل وَإِنَّك بسوداويتي وزلاتي وثقوبي تحبني ، اللَّهُمّ صَدِيقِي الثَّابِت الدَّائِم أُحِبُّك .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ لِهَذَا الرَّفِيق أَنْ تَجْعَلَهُ عَنْ الْهَمِّ بَعِيدٌ ، وَمَن الرَّحْمَة قَرِيبٌ ، وَحَقَّق لَه مايريد ، وَاجْعَل الْيَوْمَ عَلَيْهِ سَعِيد
  • اللَّهُمّ أُرْزَق صَدِيقِي راحَةَ البالِ وَالْعَفْوُ عِنْدَ الْحِسَابِ ، وَالرِّزْق الوفير ، وَالْخَيْر الْكَثِير ، وَالْبَرَكَة فِي الرِّزْقِ وَالْأَهْل والأحباب ، فَإِنِّي أَحَبَّه فِيك . . اللَّهُمّ آمِين يَارَبّ الْعَالَمِين . .
دعاء جميل لصديق مكتوب

دعاء جميل لصديق مكتوب

دعاء للاصدقاء بظهر الغيب

دعاء جميل لصديق مكتوب، مما يعرف عن الدعاء بظهر الغيب للصديق بأنه أن يقوم الشخص بالدعاء الى صديقة في الغيب دون أن يعلم، وإنتشر هذا الدعاء بشكل كبير بين الأنبياء والصالحين فكانوا في ذلك الوقت يتمنون الخير لبعضهم مثل ما يتمنونه لنفسهم إذ هذه من الصفات الحسنة والطيبة التي تدل على صفات الشخص المسلم المؤمن ومن دعاء للاصدقاء بظهر الغيب :

  • اللَّهُمَّ إنِّي أُحِبُّهُ فِيك فأحببه اأرض عَنْه ، وَأَعْطِه حَتَّى يَرْضَى ، وَأَدْخَلَه جَنَّتِك .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِك الطَّاهِر الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الْأَحَب إلَيْك ، الَّذِي إذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْت ، وَإِذَا سُئلت بِه أَعْطَيْت ، وَإِذَا استرحمت بِه رَحِمْت ، وَإِذَا استفرجت بِه فُرِجَت ، اللَّهُمَّ إنِّي أَدْعُوك اللَّه ، وَأَدْعُوك الرَّحْمَن ، وَأَدْعُوك الْبَرُّ الرَّحِيمُ ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ولأصدقائي ، وَتَرْحَمْنَا يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ ، يَا سَمِيعٌ يَا عَلِيمٌ ، يَا غَفُورُ يَا كَرِيمُ .
  • يَا رَبِّ ، بِعِلْمِك أَحْبَبْت هَذَا الرَّفِيق ، فبرحمتك وَسِعَ لَهُ كُلُّ طَرِيقٍ ، ونجه مِنْ كُلِّ ضِيقٍ ، وَامْلأ قَلْبه بِالْأَنْوَارِ ، وَاحْفَظْه مِن الْأَخْطَار ، وأسعدك مَا دَامَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارِ ، وَاجْعَل حَيَاتِه حَيَاة الصَّالِحِين الْأَبْرَار . .

دعاء بظهر الغيب لشخص

دعاء جميل لصديق مكتوب، لا بد على كل شخص مسلم أن يحب ويتمنى الخير لغيره مثل ما يتمنى ويحب لنفسة فهذه الصفات موجودة في الإنسان المؤمن الذي لا يتمنى أي مكروه لأي أحد في هذه الدنيا، وعندما يقع أي شخص من أقربائك أو أهلك في أي هموم أو شدائد فأنه لا بد من الإسعتانه بالله العزيز القوي الذي وحده من يقدر على تغيير الحال الى الأفضل في أقل من ثانية، والدعاء بظهر الغيب لشخص من أكثر الأدعية التي يستجيب لها الله في حالة إخلاص العبد في الدعاء.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ لأصدقائي زِيَادَةً فِي الدِّينِ ، وُسْعِهِ فِي الرِّزْقِ ، وسعادة فِي الدُّنْيَا ، وَبَرَكَة فِي الْعُمْرِ ، وَعَافِيَة فِي الْجَسَدِ ، وَجَنَّةُ الْفِرْدَوْسِ فِي الْآخِرَةِ .
  • اللّهمّ ثبّت لَه يَقِينِه وارزقه حلالاً يَكْفِيه ، اللّهمّ أَبْعَدَ عَنْهُ كلّ شَيّ يُؤْذِيهِ وَلَا تُحْوِجُه لِطَبِيب يُدَاوِيه .
  • يَارَبّ إنِّي أَدْعُوك دُعَاءٌ لَا أَعْرِفُ كَيْف أُرَتِّبْه ، فَأَنْت تَبَصَّر الْفُؤَاد وَتَعَلُّم خَفَايَا الْقُلُوب ، فاللهمّ إِنِّي أَسْأَلُكَ (لفلان) أيامًا كَمَا يُحِبُّ، وحالاً أَفْضَلُ مِمَّا هُوَ فِيهِ ، وَأَسْأَلُك يَا رَبِّ إنَّ تَفَرَّج هَمُّه ، وترزقه فَرَحُه لَيْسَ لَهَا انْتِهَاء .
  • اللَّهُمَّ يَا عَزِيزُ يَا جَبَّار اجْعَل قُلُوبِنَا أَنَّ تَخْشَعَ مِن تَقْوَاك يَا اللَّهُ وَاجْعَل عُيُونُنَا أَن تَدْمَع مِنْ خَشْيَتِكَ وَاجْعَلْنَا يَا رَبِّ مَنْ أَهْلِ التَّقْوَى وَالْمَغْفِرَة وَارْزُقْنَا يَا اللَّهُ الْتَقَى وَالْهُدَى وَالْعَفَاف يَا رَبِّ . .
دعاء جميل لصديق مكتوب

دعاء جميل لصديق مكتوب

فضل الدعاء في ظهر الغيب

دعاء جميل لصديق مكتوب في ظهر الغيب، للدعاء في ظهر الغير فضل كبير عند الله تعالى حيث يوجد فرق كبير بينه وبين من يقوم بالدعاء لإنسان تحت مسامعه لكي يحصل على مصلحة أو منفعة معينة، ومن فضل الدعاء في ظهر الغيب لأي إنسان كان عدة أمور من بينها :

  • تحقيق السعادة والبهجة على قلب الإنسان الذي قمت بالدعاء له.
  • تقوية العلاقة بينك وبينه مهما كانت من صداقة أو قرابة وغيرها.
  • دليل على الصفات والأخلاق الحسنة الذي يتصف بها صاحب الدعاء.
  • إجياء سنة الرسول علية الصلاة والسلام والإقتداء به.

إقراء أيضاً: أفضل 15 دعاء يوم الجمعة

شروط استجابة الدعاء

يُعد الدعاء من أفضل وأجمل العبادات واعظمها وهي عبارة عن الإستعانة من العبد الضعيف العاجز بالقوي القادر الخالق سبحانة وتعالي الذي يقول للشيء كن فيكون في لمحة بصر، ولكن يوجد شروط معينة لكي يستجيب الله للدعاء ويحقق جميع الأمنيات التي يرغب بحصولها الداعي سواء دعاء له أو لغيرة ومن بين هذه الشروط :

  • أن يخشع الإنسان ويتضرع الى الله في وقت الدعاء.
  • ألا يتم الدعاء بأي أمور تغضب الله، وتحديداً ألا يتمنى الشر للأخرين.
  • وجود الثقة باللة بأنه هو الوحيد القادر على تحقيق ما تطلبه.
  • النية الصادقة والاخلاص أثناء الدعاء.
  • الدعاء بإستمرار ولا يجب على الإنسان أن ييأس من رحمة الله.

في الختام لموضوعنا دعاء جميل لصديق مكتوب، فأنه لا بد علينا من أن نتمنى الخير والتوفيف لأصدقائنا جميعهم  وأن يحقق الله لهم كل أهدافهم وطموحاتهم وكافة ما يتمنونة، كما نتمنى من الله أن يحفظهم من كل الشرور ويدخل السعادة في نفوسهم.