simple hit counter

دعاء رد المفقود والغائب مكتوب

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء رد المفقود والغائب مكتوب، على المؤمن الصالح أن يكون موقن بالله، وأن يدعو الله في كل وقت وفي كل حين، ومن أجل ذلك يجب أن يشرع بدعاء رد المفقود والغائب مكتوب ودعاء جبر الخواطر وغيرها من الأدعية التي تقرب المؤمن من ربه، وتجعل هناك حبل ود واقتراب من المؤمن، كما أن المؤمن الصالح الذي يحب الله ويحب الرسول يسعى بشكل دائم من أجل تقديم الأفضل بدعاء رد المفقود ودعاء رد الغائب، فتكون الثقة بالله عميقة فيأخذ أجر الدعاء وتحقيق ما دعا به ان شاء الله.

دعاء رد المفقود والغائب

دعاء رد المفقود والغائب

دعاء لرد الغائب عن أهل البيت

دعاء لرد الغائب عن أهل البيت، يمكن الدعاء من أجل رد الغائب أو المفقود إلى أهل البيت، بقول اللهم يا عالم القلوب وخبايا السرائر، أسئلك يا عزيز، يا عليم يا الله، يا هاز الأحزاب بمحمد عليه الصلاة والسلام، أن ترد لنا فقيدنا وأن تسمعني الخير عنه، وأن تجعل بيتنا بيت عز وخير وكرم، وأن تبعد عنا كل شر وكل سوء.

  • اللهم انك العليم الحيكم بكل شيء في هذه الحياة، فرد لنا غائبنا عما قريب، واجعله يا ربي في حفظك دائما، سهل دربه وأعنه في كل خطواته، انك الحافظ الأمين.
  • روي عن علي عليه السلام أنه من أبق له شيء فليقرأ : (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ).

دعاء رد الغائب إسلام ويب

دعاء رد الغائب إسلام ويب، فيما يقال في الدعاء رد المفقود أو الغائب، وعلى حسب موقع إسلام ويب، روي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم ليثن على الله وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين . زاد ابن ماجه في روايته: ثم يسأل الله من أمر الدنيا والآخرة ما شاء فإنه يقدر.

دعاء لرجوع شخص معين

دعاء لرجوع شخص معين، ان الدعاء لرجوع الغائب من الدعوات التي لا تنقطع والتي يكون حبل وصلها مرتبط بالشخص الذي فقد، سواء في البحر أو في السفر، أو تاهت به المدن، لذلك المؤمن بالله والذي يثق بقوة الله، يدرك أنه الدعوات تحقق، وأن المؤمن الحق هو الذي يقدم كل ما لديه من أجل نيل رضى الله، والتعلق بالله لا يكون إلا من خلال العمل الصالح والتمسك بما أمر به الله، وما نهى عنه، فهذه من أساسيات قبول الدعوة.

  • يا رب العباد رجوتك أن ترجع لي صاحبي بخير وصحة وعافية وأن تجعل في سفره الخير يا الله، يا أرحم الراحمين فإني أحتاج جدا إلى رضاك عني فإن تقبلك لدعائي مهم حتى ترد لي كل غائب.
  • اللهم رد لنا كل غائب ورد لنا كل حبيب فأنت يا الله على كل شيء قدير ربي إن هذا الشخص لا أستطيع العيش من غيره، فرده لي يا الله سالما وغانما ولا تجعل بقلبي هم ولا غمًا في غيبة فاجمعني به يا الله في أقرب وقت و قربه لي قريبًا، فإنه قطعه من روحي ومن كياني يا الله أوصيك به وقطعه من قلبي فقربه لي يا كريم واحفظه لي فاني يا ربي استودعك إياه وخفف عني فراقه يا أرحم الراحمين.

دعاء رد المفقود والغائب

دعاء رد المفقود والغائب، دعاء رد المفقود والغائب، يا رب، يا عالم القلوب، ويا عالم بالسرائر، يا الله يا عليم يا كريم، يا هازم الأحزاب بتأييدك ودعمك لسيدنا محمد عليه السلام، يا كائد فرعون بنبي الله موسى عليه السلام، يا منجي عيسى عليه السلام، من أيادي الكافرين، يا مخلص قوم نوح، يا من جعلت سيدنا يعقوب عليه السلام عبرة لهم، يا من كشفت عن ضُرّ سيدنا أيوم عليه السلام، يا منجي ذا النون من الظلمات الثلاث يا فاعل كل خير ويا دالا لكل خير، يا رب يا أهل الخير كله، يا خالق الخير ويا أصل الخير، أنت الله فزعت إليك مما قد علمته، وأنت يا الله علام بذات الغيوب أسئلك أن تصل على سيدنا محمد عليه السلام، وعلى آله وصحبه الكرام.

  • اللهم انك إله السماوات والأرض، أنت العدل فيهما، أنت الهادي من الضلالة، يا رب فرد الضالة، ورد علينا ضالتنا، فإنها من رزقك ومن عطيتك، اللهم لا تفتن بها مؤمنا ولا تغنى يا الله بها كافرا، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى صحابته ومن تبعه إلى يوم الدين.
  • اللهم انك تهدي من الضلالة من تشاء وتنجي من العمى وترد الضالة، فرد لنا الخير يا الله ورد لنا ضالتنا، يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته، سبحان الله خضوعا لعظمته.

دعاء جبر الخواطر

دعاء جبر الخواطر، توجد العديد من الأدعية التي تقرب المؤمن من ربه، كما أن دعاء جبر الخواطر مكتوب هو من الأدعية المهمة التي من شأنها أن تعمل على تقريب المؤمن من ربه، وتعمل على زيادة التواصل بين العبد وبين ربه، ما يجعل المؤمن قادر على العمل بكل جهد وايمان وانتماء من أجل كسب رضا الله تعالى.

  • يا رب أسألك باسمك العظيم، وأسالك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، وأسألك برحمتك التي شفيت بها سيدنا أيوب بعد الابتلاء، أن لا تبق لي حزنا ولا هما ولا ضيقا ولا سقما إلا وأن فرجته، وإن أصبحت فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على الفرج يا رب، وإن كنت بحاجة فيا رب لا تكلني إلى سواك، ادعوك يا ربي أن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، با الله إنك لا تحمل نفسا فوق طاقتها فيا ربي لا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي عليه، وباعد يا ربي بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت يا الله بين المشرق والمغرب.
  • لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء جبر الخواطر لصديقتي

دعاء جبر الخواطر لصديقتي، يدعو المؤمن بالكثير من الأدعية التي تعمل على جبر الخواطر، مثل اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويا رب ساعدنا على تيسير كل مسألة من جوانب حياتنا، ونجنا يا رب من كل ألوان العذاب، وبيض يا رب وجوهنا يوم الموقف العظيم، وزين يا رب مجلسنا بخير الأصدقاء، واجعل دعاءنا دعاء مستجاب.

  • يا رب إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغباتي، فاقبل يا ربي توبتي، وارحم ضعف وهوني، واغفر لي خطيئتي، واقبل يا رب معذرتي، واجعل لي الخير دائما، وإلى كل خير سبيلا، برحمتك يا رب، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

دعاء رد الضائع

دعاء رد الضائع، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا وقد غفرته، ولا هما إلا وقد فرجته، ولا دينا إلا وقد قضيته، ولا مريضا إلا وقد شفيته، ولا مبتلى إلا وقد عافيته، ولا ضالا إلا وقد هديته، ولا غائبا إلا وقد رددته، ولا مظلوما إلا وقد نصرته، ولا أسيرا إلا وقد فككته، ولا ميتا إلا وقد رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا رب يا أكرم الأكرمين.

دعاء رد المفقود والغائب مكتوب، توجد العديد من الدعوات التي تقرب المؤمن من ربه، خاصة في أوقات الحزن وفي أوقات الكرب الكبير، وعليه أن يؤمن الواحد منا بقضاء الله وقدره، وأن يعمل بجهد من أجل نيل رضا الله، ويكون ذلك بالصبر والاحتساب وكثرة الدعاء والاستغفار فهي طريقة فعالة من أجل استجاب الدعوة وتحقيق المراد من الله تعالى.