free hit counter javascript


دعاء شراء سيارة جديدة مكتوب

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء شراء سيارة جديدة مكتوب، بالتأكيد أن كافة الأمور تكون بأمر الله سبحانه وتعالى وبرضا الله ومشيئته وعندما يعطي الله سبحانه وتعالى عبدا أدهش عبده بالعطاء لكرم الله ونعمته ومنته على العبد والآن نبحث عن دعاء سيارة جديدة، وهو الدعاء المطلوب عندما ينعم الله على عبده ويكرمه بشراء سيارة جديدة ومن كرم الله ونعتمه علينا يجب أن ندعوا الله سبحانه وتعالى على هذه النعمة وهذا الكرم والسخاء الكبير الذي يعطيه لعباده في الأرض.

دعاء شراء سيارة جديدة ابن باز

عند شراء سيارة جديدة يتوجه العبد المسلم إلى الدعاء حفظا على الشيء ولنكون على يقين أن الله سبحانه وتعالى، هو الذي رزقنا ودبر لنا الأمر كله لذلك علينا أن نعدوه ليل نهار على هذه النعمة والمطلوب حاليا دعاء شراء سيارة جديدة تكرما وشكرا لله تعالى على النعمة وحفاظا على الشيء الذي تم شراؤه.

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُك بِعِلْمِك وَأَسْتَقْدِرُك بِقُدْرَتِك ، وَأَسْأَلُك مِنْ فَضْلِك الْعَظِيمِ ، فَإِنَّك تَقْدِرُ وَلَا أَقْدِرُ ، وَتَعْلَمُ وَلَا أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْت تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الْأَمْرِ خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ، فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ ، وَإِنْ كُنْت تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الْأَمْرِ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ، فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ .
  • عِنْد شِرَاء السَّيَّارَة الْجَدِيدَة قُل ” اللَّهُمّ لكـ الحمـد أَنْت يَسَّرْت لِي امتلاكـ هَذِه السيـارة أَسْأَلُك خَيْرَهَا وَخَيْرَ مـا صُنِعَتْ لَهُ وَأَعُوذ بكـ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مـا صَنَعْت له” .
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِهَا ، وَخَيْرِ مَا جُبِلَتْ عَلَيْهِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا جُبِلَتْ عَلَيْهِ .
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى نِعَمِهِ كُلِّهَا مَا عَلِمْنَا مِنْهَا وَمَا لَمْ نَعْلَمْ .
  • سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ .

دعاء السيارة الجديدة من العين

عندما يقوم العبد الفرد المسلم بشراء سيارة جديدة ويريد أن يحفظها يقوم بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ له هذا الشيء بعد ما اقتناه والكثير من الأفراد لديهم قناعة أن هناك حسد قد يصيب الشيء الجديد عند شرائها واقتنائها والحديث عن سيارة حديثة وبعدها يقوم العبد المسلم بالدعاء لله سبحانه وتعالى على كرمه بالسيارة الجديدة بالإضافة إلى دعاء حفظ الشيء من العين أو ما يسمى بالحسد.

“بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيك مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيك مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنٍ حَاسِدٍ اللَّهُ يَشْفِيك، اللَّهُمّ أَخْرَجَ كُلُّ عَيْنٍ وَحُسَّد، اللَّهُمّ اصْرِف كُلِّ دَاءٍ عَنْ الرّوحِ وَالْجَسَدِ  أَعُوذُ بِاَللَّهِ الْعُلَى الْعَظِيمِ مِمَّا اسْتَعَاذَ مِنْهُ مُحَمَّدٌ وَعِيسَى وَمُوسَى وَإِبْرَاهِيمَ أَعُوذُ بِاَللَّهِ الْعُلَى الْعَظِيمِ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ وَمَن بَطْش كُلَّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ”.

دعاء شراء الشيء الجديد

عندما نقوم بشراء شيء جديد ندعوا الله سبحانه وتعالى على هذه النعمة والكرم الكبير من الله سبحانه وهذا الدعاء يكون مرتبط برزق الله عز وجل لعبده المسلم وعند شراء الشيء الجديد يجب الدعاء لله على كرم الله وجوده على عباده المسلمين بالإضافة إلى دعاء حفظ الشيء الذي يشتريه المسلم.

” اللَّهُمّ لكـ الحمـد أَنْت يَسَّرْت لِي امتلاكـ هَذِه السيـارة أَسْأَلُك خَيْرَهَا وَخَيْرَ مـا صُنِعَتْ لَهُ وَأَعُوذ بكـ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مـا صُنِعَتْ لَهُ، الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى نِعَمِهِ كُلِّهَا مَا عَلِمْنَا مِنْهَا وَمَا لَمْ نَعْلَمْ ، سبحان الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لمنقلبون” .

دعاء لتسهيل شراء سيارة

عند الإقبال على شراء شيء سواء كان غالي الثمن أو رخيص الثمن يجب أن ندعوا الله لتيسير وتسهيل عملية الشراء وهي الخطوة الأساسية التي يتبعها العبد المسلم من أجل التيسير والتسهيل وإتمام الأمر على خير أو إتمام عملية الشراء التي يرغب العبد المسلم بشراؤها.

“اللهمّ يَا مسهّل الشّديد وَيَا مليّن الْحَدِيد ، وَيَا مُنْجَزٌ الْوَعِيد ، وَيَا مَنْ هُوَ كلّ يومٍ فِي أمرٍ جَدِيد ، أَخْرَجَنِي مِنْ حَلَقَ الضِّيق إلَى أَوْسَعِ الطَّرِيق ، بِك ادْفَع مَالًا أُطِيق ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قوّة إلّا بِاَللَّه العليّ الْعَظِيم”.

الجدير بالذكر أن لكل عمل تريد تنفيذه دعاء تتوجه به إلى الله سبحانه وتعالى من أجل إتمام وتسهيل وحفظ الشيء الذي تريد شراؤه وخلال المقال التالي تحدثنا عن دعاء شراء سيارة جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *