simple hit counter

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، بشكل صريح لم يرد دعاء صلاة العشاء لا بالسنة النبوية الشريفة ولا بالقرآن الكريم، حيث لم يأتِ حديث بهذا الشكل، لذلك يعد الدعاء بديل عن الحديث الشريف ما يحقق تواصل روحاني مع الله، فيطلب العبد ما يشاء من ربه رغبة أن يحققه له، من خلال دعاء صلاة الوتر، أو دعاء صلاة العشاء، فهذا يجعل ما بين العبد وبين الله عامرٌ بالرضا والحب والقبول، وهنا سوف نعرض دعاء بعد ركعة الوتر، ودعاء القنوت مكتوب، وعلى ذلك يجب أن يستمر المؤمن في الدعاء في صلاة العشاء وفي غير صلاة العشاء، فبقاء المؤمن على منهج الله يحتم عليه أن يضع كل ما في قلبه تحت طوع الله حتى يحقق ما يصبو إليه وما يتمنى، فالله كريم ويعطي العبد ما يريد ما دام العبد مؤمنا به يحبه ويعمل بهذا الحب.

دعاء صلاة العشاء

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، يدعو الإنسان بشكل مستمر من أجل رضى الله ومن هذه الأدعية التي تقرب العبد من الله قوله: اللهم إني أعوذَ بك من الخوف والجُبنِ والبُخل، وأعوذ بك يا الله أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمر، وأعوذ بك يا رب من فتنةِ الدنيا ومن فتنة الولد والمال، وأعوذ بك من عذاب القبر ، وكذلك قول المؤمن سُـبْحانَ اللهِ، عدد 33 مرة والحَمْـدُ لله  33 مرة ، واللهُ أكْـبَر 33 مرة، من بعدها يكمل المئة بقوله “لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحْـدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ الملكُ ولهُ الحَمْد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَـدير” فمن قال ذلك فإن الله يغفر له خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.

دعاء صلاة العشاء

دعاء صلاة العشاء

دعاء الوتر بعد التراويح

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، يتقرب المؤمن من خلال الدعاء إلى ربه، بقول الرجاء والدعاء الذي يساعد على بقاء المؤمن قريبا من الله، ومن القول، اللهم أعني على ذكرك وعلى شكرك وعلى حسن عبادتك، وقوله اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي في خواتيمه واجعل يا ربي خير أيامي يوم ألقاك.

دعاء صلاة الوتر

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، قد رود عن أبي طالب رضي الله عنه، أن رسول الله عليه الصلاة والسلام، كَانَ يَقُولُ فِي آخِرِ وِتْرِهِ دعاء صلاة الوتر : “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ، وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ، لَا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ”، كما يمكن أن يقول المؤمن دعاء صلاة الوتر” اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فِيمَنْ عَافَيْت، وَتَوَلَّنَا فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لَنَا فِيمَا أَعْطَيْتَ، وقِـنا شـر مَا قَضَيْتَ، إنَّك تَقْضِي وَلَا يـُقضى عَلَيْك. اٍنه لَا يَذِلُّ مَن وَالَيْت، وَلَا يعـِـزُ مَنْ عَادَيْت، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْت، لَكَ الْحَمْدُ عَلَى مَا قَضَيْتَ، وَلَكَ الشُّكْرُ عَلَى مَا أَعْطَيْت”.

دعاء الوتر كلمات متقاطعة

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، فيما يلي بعض الألعاب التي من شأنها أن تساعد في حل بعض الأسئلة الصعبة، فبعض الأسئلة الدينية تختبر المتسابقين في مجالات متعددة، منها الكلمات المتقاطعة وغيرها من الألعاب الأخرى، ومن ضمن هذه الأسئلة هو دعاء الوتر المكون من 6 حروف، والإجابة على هذا السؤال هي على النحو التالي:

  • الإجابة هي: القنوت.

دعاء الوتر كامل pdf

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، توجد العديد من الكتب التي تتحدث عن فضل الصلاة الوتر وفضل دعاء الوتر، واخترنا لكم كتاب مميز، فيه العديد من النصائح والارشادات التي فيها الفائدة الكبيرة والأجر العظيم، يمكن تحميل الكتاب من خلال الرابط التالي، تحميل كتاب القنوت في الوتر رابط الكتاب.

دعاء بعد ركعة الوتر

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، توجد كثير من الأدعية التي وردعت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام واخترنا لكم أفضلها وهو ما رواه الحسن بن علي رضي الله عنهما: علمني رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – كلمات أقولهن في الوتر: “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْت، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شرّ مَا قَضَيْتَ، إنّك تَقْضِي وَلَا يُقْضَى عَلَيْك، وإنّه لَا يذلّ مَنْ وَالَيْتَ، وَلَا يعزّ مَنْ عَادَيْت ، تَبَارَكْت ربّنا وتعاليت) رواه أبو داوود، والترمذي، وحسنه”.

دعاء صلاة العشاء

دعاء صلاة العشاء

هل يجب الدعاء في صلاة الوتر

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، ان القنوت من الأمور المستحبة خاصة في الوتر، فهو ليس بواجب، ولكن يستحب لمن كان يقنت في الوتر بعد الركوع بالركعة الأخيرة، وهي الواحدة التي يوتر بها بأول الليل، أو حتى في آخره، كما يقنت بقوله اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت” إلخ..، ذلك لأن رسول الله عليه السلام، علمه ابن بنته الحسن وتعلم البني صلى الله عليه وسلم لواحد، بقصد تعليم الجميع.

دعاء القنوت مكتوب

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، توجد العديد من الأدعية التي تلامس القلب والتي تساهم على تقريب العبد من ربه، حيث أن بعض الأدعية لها أثرها الواضح والكبير في قلب المؤمن والتي من شأنها أن تكون قريبة من التحقيق، ومن أجل ذلك يسعى المؤمن بكل جهد من أجل تحقيق ما يرضي الله، من خلال الدعاء والتقريب إلى الله بالأعمال الصالحة والنوافل التي تجعل المؤمن يستشعر وجود الله في كل لحظات حياته.

  • اللـهم أَصْلَح لَنَا ديـنـَنا الَّذِي هـو عـصمةُ أمرِنا . . وَأَصْلَح لَنَا دنيانا الَّتِي فـيها معـاشُنا . . وَأَصْلَح لَنَا آخرتـَنا الَّتِي اٍليها معـادنـا . . واجعـل
  • الْحَيَاة زيادةً لَنَا فِي كُلِّ خَيْرٍ . . واجعـل الموتَ راحةً لَنَا مِنْ كلِ شَرّ .
  • الـلهم أَنَا نسألـُـك فعـلَ الْخَيْرَات . . وتركَ الْمُنْكَرَات . . وحبَ الْمَسَاكِين . . وَإِن تغـفـر لَنَا وَتَرْحَمْنَا وَتَتُوبُ عَلَيْنَا . . واٍذا أَرَدْت بقـومٍ فـتنةً
  • فـتوَفـنا غـير مفـتونين . . وَنَسْأَلُك حبَـك . . وحبَ مَن يُحـبـُـك . . وَحُبّ عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك . . يَا رَبِّ العــالمـين .
  • اللَّهُمّ اغـفـر لِجَمِيع مَوْتَى الْمُسْلِمِينَ . . الَّذِين شهـِـدوا لَكَ بِالْوَحْدَانِيَّةِ . . وَلِنَبِيّك بِالرِّسَالَة . . وَمَاتُوا عَلَى ذَلِكَ . . اللَّهُمّ اغـفر لهُم وارحمهُم
  • وعافهم وأعـفـو عَنْهُم . . واكرِم نـُزلَهم . . ووسِع مـُدخلهم . . واغـسلهم بِالْمَاء والثـلج والبـَرَد . . ونقـّهم كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ
  • وَارْحَمْنَا اللَّهُمّ بِرَحْمَتِك إذَا صِرْنَا إلَى مَا صَارُوا اٍليه . . تَحْت الْجَنَادِل وَالتُّرَاب وحـدنا.

دعاء صلاة الوتر على المذهب الحنفي

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، صيغة دعاء القنوت عند أبي حنيفة رحمة الله عليه هي على النحو التالي:” اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَعِينُك وَنَسْتَهْدِيكَ وَنُؤْمِنُ بِك وَنَتَوَكَّلُ عَلَيْك، وَنُثْنِي عَلَيْك الْخَيْرَ كُلَّهُ نَشْكُرُك وَلَا نَكْفُرُك، وَنَخْلَعُ وَنَتْرُكُ مَنْ يَفْجُرُكَ، اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعْبُدُ، وَلَك نُصَلِّي وَنَسْجُدُ، وَإِلَيْك نَسْعَى وَنَحْفِدُ، نَرْجُو رَحْمَتَك وَنَخْشَى عَذَابَك، إنَّ عَذَابَك الْجِدَّ بِالْكَفَّارِ مُلْحِقٌ.

دعاء صلاة العشاء والوتر كامل مكتوب، توجد العديد من الأدعية التي تساهم بشكل كبير من أجل ربط المؤمن بربه ويكون ذلك من خلال العمل الصالح والدعاء المستمر، الذي يحقق التوافق بين العبد وبين الله، ومن الأمر الجديرة بالذكر أن الإنسان يحقق ما يصبو إليه من خلال العمل المتواصل والسعي الحثيث لرضى الله، بالصدقة والدعاء والصلاة، والإكثار من الاستغفار، فهو مفتاح من مفاتيح الدخول إلى الجنة.