simple hit counter

دعاء غروب الشمس الصحيح مكتوب

بواسطة: - آخر تحديث:


دعاء غروب الشمس الصحيح مكتوب، على المؤمن الصالح أن يعمل بجهد من أجل رضى الله، ولا يتم ذلك إلا من خلال العمل الصالح الذي يساهم في تعزيز قوة ايمان المؤمن، ويكون ذلك عن طريق الدعاء، خاصة دعاء غروب الشمس، فهو دعاء تكون فيه استجابة الله فيه قريبة منه، كما أنه يعد من الأوقات التي يحب الله أن يدعي العبد بها، كما أن دعاء غروب الشمس من الأدعية القريبة من المؤمن والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز التواصل وفي إبقاء حبل الود ممدود بين العبد وبين ربه.

دعاء غروب الشمس الصحيح

دعاء غروب الشمس الصحيح، على المؤمن الصالح أن يعمل من أجل كسب رضا ربه، ولا يكون ذلك إلا من خلال العمل الصالح الذي يساهم في تعزيز التواصل بين العبد وبين الله، ومن أجل تحقيق ذلك يجب أن يكون هناك اتصال قوي وصريح مع الله، فإن دعوات التي يقوم بها المؤمن في أوقات محببة مثل وقت الغروب وفي الشروق وبعد الفجر من الأمور الجميلة والتي تعد لحظات قريبة من الله، يدعوا بها المؤمن ربه بكل ما يتمناه قلبه.

  • اللَّهُمّ إنّي أَعُوذُ بِك مِنْ الفَقر ، وَمَن تشتّت الْأَمْر، وَمِنْ شَرِّ مَا يحدُث بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، أَمْسَى ظُلمي مستجيرًا بِعَفْوِك ، وَأَمْسَى خَوْفِي مستجيرًا بأمانك، وَأَمْسَى ذلّي مستجيراً بِعِزِّك، وَأَمْسَى وَجْهِي الْفَانِي مستجيراً بِوَجْهِك الْبَاقِي، ياخير مَنْ سُئِلَ وَيَا أَجْوَدُ مِنْ أَعْطَى، جلّلني بِرَحْمَتِك، وَأَلْبَسَنِي عَافِيَتَك وَاصْرِفْ عَنِّي شَرَّ جَمِيعِ خَلْقِكَ.
دعاء غروب الشمس الصحيح

دعاء غروب الشمس الصحيح

دعاء غروب الشمس تويتر

دعاء غروب الشمس تويتر، توجد العدد من الأدعية القريبة من الله، والتي من شأنها أن تقرب المؤمن من ربه، كما أن دعاء غروب الشمس الصحيح، يعد من الأدعية المهمة والتي تعتمد على توقيت جيد من أجل دعاء الله والتقرب إليه بالأعمال الصالحة، سواء من خلال الدعاء أو من خلال التقرب إليه بالدعاء والصلاة وكثرة الاستغفار، وعليه فإن تقبل الله لهذه الأعمال مرهون بمدى الصدق والحب الحقيقي الذي يكنه العبد لربه، يوجد دعاء غروب الشمس الصحيح، وغيرها من الأدعية مثل:

  • يا رب، أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب فعلته في بياض النهار أو في سواد الليل أو في السر أو في العلانية وأنت تنظر إلي.
  • يا رب أستغفرك من كل فريضة كنت قد أوجبتها علي في ليل أو في نهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو جهل أو نسيانًا.
  • يا رب، أستغفرك وأتوب إليك مما تكرهه قولا وفعلا.
  • يا رب أستغفرك من كل ذنب قمت به، أو خطت قدماي إليه أو مددت إليه يدي.
  • يا رب أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار أو في سواد الليل.
  • يا الله أستغفرك وأتوب إليك من كل عمل أو قول أغضبك.

دعاء غروب الشمس قصير

دعاء غروب الشمس قصير، توجد الكثير من الدعوات الراقية التي تساهم بشكل كبير في إيصال شعور التواصل بين العبد وبين الله، والتي من شأنها تعزز هذا التلاحم، دعاء غروب الشمس الصحيح يعتبر من الأدعية المطلوبة من أجل كسب رضا الله، فهو من الأوقات الراقية والجميلة التي يكون فيها العبد في لحظة من الخلوة مع الله والتي من شأنها أن تقربه وتمده بالراحة والأمان، حتى ينال ما يرنوا إليه من مطالب ومن دعوات.

  • اللهم إنِّي أَسْتَغْفِرُك لِكُلِّ ذَنْبٍ يَعْقُب الْحَسْرَة وَيُورِث النَّدَامَة. وَيُحْبَس الرِّزْق وَيُرَدّ الدُّعَاءَ اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِك وَارْزُقْنِي مِنْ حَيْثُ لَا احْتَسَب يَا رَبّ الْعَالَمِين.
  • اللهم نُور لِي دربي وَاغْفِرْ لِي ذَنْبِي وَحَقَّق لِي ما يكون خَيْرٌ لِي وَمَا اتمناه يَا رَبّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ طَهِّرْ قَلْبِي، وَاشْرَح صَدْرِي واسعدني وَتُقْبَل صَلَاتِي وَجَمِيع طاعاتك/ وَاجِبٌ دعواتي.
  • واكشف كُرْبَتي وَهْمِيٌّ وَغُمِّي، وَتَغْفِر ذَنْبِي وَأَصْلَح حَالِي، وأجلو حُزْنِي وَبَيْض وَجْهِي وَاجْعَل الرَّيَّان بِأَبِي وَالْفِرْدَوْس ثَوَابِي وَالْكَوْثَر شَرَابِي وَاجْعَل فِيمَا أُحِبُّ نَصِيب.
  • اللهم إنِّي عَبْدَك، وَانْتَظَر مِنْك فَرَحًا قَرِيبًا يُرِيح قَلْبِي ويدمع عَيْنِي فَبَشَّرَنِي وَأَسْأَلُك الشِّفَاء فعافني، وَرَحْمَتك فَارْحَمْنِي وَرَاحَة الْبَال رَبِّي إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعِزّ عَظَمَتِك وَجَلَالِك.
  • لك الْحَمْد يا الله عَلَى مَا قَضَيْتَ وَلَكَ الشُّكْرُ عَلَى مَا أَنْعَمْتُ بِهِ وأوليت نَسْتَغْفِرُك وَنَتُوبُ إلَيْك وَنُؤْمِنُ بِك وَنَتَوَكَّلُ عَلَيْك ونُثنى عَلَيْك الْخَيْرَ كُلَّهُ أَنْتَ الْغِنَى وَنَحْن الْفُقَرَاءِ إِلَيْكَ.
  • أيضا يقال دعاء غروب الشمس الصحيح، سبحانك أَمَرْتَنَا بِالْعَفْو عَمَّن ظَلَمْنَا وَإِنَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَأَنْتَ أَوْلَى بِالْعَفْوِ مِنَّا فَاعْفُ عَنَّا يَا كَرِيمُ وَعَافِنَا يَا رَحِيمُ.
  • اللهم إنَّك عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فأعفو عَنّا يَا مَنْ يَجُودُ ويسمح وَيُعْطَى ويمنح وَيَعْفُو ويصفح مَنْ انْقَطَعَ وَصَلْتُهُ وَمَنْ عَصَى سَتَرَتْه وَمَنْ أَسَاءَ أَمْهَلْتُه يَا مَنْ كَرَمِهِ مَبْذُول وَسَتْرُه مَسْبُول يَا مَنْ بِالْجُود مَعْرُوفٌ وَبِالْبِرّ مَوْصُوف.
  • اللهم أَنْتَ رَبُّنَا لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنَا وَنَحْن عَبِيدُك وَنَحْنُ عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدَكَ مَا اسْتَطَعْنَا .
  • اللهم اهْدِنَا فِيمَنْ هَدَيْتَ وَعَافِنَا فِيمَنْ عافين وَتَوَلَّنَا فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ وَبَارِكْ لَنَا فِيمَا أَعْطَيْتَ وَقِنَا وَاصْرِفْ عَنَّا شَرَّ مَا قَضَيْتَ سُبْحَانَك تُقْضَى وَلَا يُقْضَى عَلَيْك وَإِنَّهُ لَا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ وَلَا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْت تَبَارَكْت رَبَّنَا وَتَعَالَيْت. اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَغْفِرُك.

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج، يوجد دعاء غروب الشمس الصحيح، وهو من الأدعية الصحيحة التي من شأنها أن تقرب العبد من الله، خاصة إذا ترافق هذا الدعاء مع اليقين فإن الله قريب من العبد الذي يحبه، قريب من العبد الذي يدعوا الله بكل عزم وقوة، قريب منه حتى ينال الأجر والثواب الكبير، قريب منه حتى يحقق له ما وعده به، وهذا ليس على الله بكبير.

  • اللهم أَنْتَ رَبُّنَا لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنَا وَنَحْن عَبِيدُك وَنَحْنُ عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدَكَ مَا اسْتَطَعْنَا.
  • اللهم نَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْنَا نُبُوء لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيْنَا ونبوء بِذُنُوبِنَا فَاغْفِر لَنَا فَإِنَّهُ لَا يغفر الذنوب إلَّا أَنْتَ يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ يَا قَدِيمُ الْإِحْسَان يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ .
  • دعاء غُرُوبِ الشَّمْسِ سُبْحَانَك أَمَرْتَنَا بِالْعَفْو عَمَّن ظَلَمْنَا وَإِنَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَأَنْتَ أَوْلَى بِالْعَفْوِ مِنَّا فَاعْفُ عَنَّا يَا كَرِيمُ وَعَافِنَا يَا رَحِيمُ .
  • ومن دعاء غروب الشمس الصحيح أيضا قول: اللهم إنَّك عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فأعفو عَنّا يَا مَنْ يَجُودُ ويسمح وَيُعْطَى ويمنح وَيَعْفُو ويصفح مَنْ انْقَطَعَ وَصَلْتُهُ وَمَنْ عَصَى سَتَرَتْه وَمَنْ أَسَاءَ أَمْهَلْتُه يَا مَنْ كَرَمِهِ مَبْذُول وَسَتْرُه مَسْبُول يَا مَنْ بِالْجُود مَعْرُوفٌ وَبِالْبِرّ مَوْصُوف.
  • لِكُلِّ ذَنْبٍ يَعْقُب الْحَسْرَة وَيُورِث النَّدَامَة . وَيُحْبَس الرِّزْق وَيُرَدّ الدُّعَاءَ اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِك وَارْزُقْنِي مِنْ حَيْثُ لَا احْتَسَب يَارَبّ الْعَالَمِين.
  • اللهم نُور لِي دربي وَاغْفِرْ لِي ذَنْبِي وَحَقَّق لِي مايكون خَيْرٌ لِي وَمَا اتمناه يَارَبّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ طَهِّرْ قَلْبِي . . وَاشْرَح صَدْرِي واسعدني وَتُقْبَل صَلَاتِي وَجَمِيع طاعاتك . . وَاجِبٌ دعواتي
  • واكشف كُرْبَتي وَهْمِيٌّ وَغُمِّي . . وَتَغْفِر ذَنْبِي وَأَصْلَح حَالِي . . وأجلو حُزْنِي وَبَيْض وَجْهِي وَاجْعَل الرَّيَّان بِأَبِي وَالْفِرْدَوْس ثَوَابِي وَالْكَوْثَر شَرَابِي وَاجْعَل فِيمَا أُحِبُّ نَصِيب.
  • اللهم إنِّي عَبْدَك . . وَانْتَظَر مِنْك فَرَحًا قَرِيبًا يُرِيح قَلْبِي ويدمع عَيْنِي فَبَشَّرَنِي وَأَسْأَلُك الشِّفَاء فعافني . . وَرَحْمَتك فَارْحَمْنِي وَرَاحَة الْبَال رَبِّي إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعِزّ عَظَمَتِك وَجَلَالِك.

اقرا أيضا: دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب كاملا.

دعاء غروب الشمس الصحيح مكتوب، على المؤمن الصالح أن يعبد الله بكل صدق، وأن يعمل بكامل جهده من أجل تحقيق الأفضل، ولا يكون ذلك إلا من خلال العمل الصالح الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق الأفضل في حياة المؤمن، كون الإنسان الذي يكون قلبه خالي من حب الله، لن يفلح ولن تكون له الفائدة لا في الحياة ولا وفي الآخرة، كما أن الله يحب العبد اللحوح الذي يدعوه في كل شروق وفي كل غروب من أجل أن يستجيب له.