free hit counter javascript


دعاء للابناء في اول يوم دراسي

بواسطة: - آخر تحديث:
دعاء للابناء في اول يوم دراسي


دعاء للابناء في اول يوم دراسي،في هذه الأوقات يستعد الطلاب إلى الذهاب إلى المدرسة، لذلك من المهم أن يتحصن المؤمن بالدعاء من أجل أن ينال رضا الله وأن ينال توفيقه، كما أن المؤمن الصالح الذي يحب الله ويحب الرسول يسعى دائما من أجل بذل كل العطاء وكل ما هو مفيد من أجل كسب رضا الله عنه، وذلك يتحقق من خلال العمل الصالح الذي يبتغي فيه وجه الله تعالى.

دعاء للابناء في اول يوم دراسي

دعاء للابناء في اول يوم دراسي

الدعاء في الإسلام

دعاء للابناء في اول يوم دراسي، ان أهمية الدعاء في دينننا الإسلامي كبيرة، ولها شأن عظيم ومكانة خاصة، ومنزلة رفيعة عند الله، فالدعاء هو دواء النفس التي أصابها التعب والارهاق، وهي وسيلة لطلب الدعم من الله، فيها يقوى بنيان المؤمن ويتغلب على كل المعيقات التي تواجهه في طريقه، وهي وسيلة من أجل مد القوة والاستغاثة من عند الله الذي يهب المؤمن القوة والعزيمة من أجل المواصلة على فعل الأعمال الصالحة في حياته، لذلك من المهم أن يكون الانسان على ثقة تامة أن الله سوف يستجيب الدعاء عاجلًا أو أجل وأن يكون على ايمان عميق بذلك حتى يتحقق ما يريد العبد من ربه.

دعاء للطفل في اول يوم دراسي

دعاء للابناء في اول يوم دراسي، يُوجد العديد من الصِيغ التي جاء بها الدعاء في أول أيام الدراسة ونظراً لأهمية الدعاء ومدى أهمية ترديده، خاصة مع اقتراب موعد بداية الدراسة حيث بدأ أولياء الأمور بالبحث عن الدعاء الخاص بأول يوم دراسي للطفل وبالتحديد للأطفال الذين يخوضون بالعام تجربتهم الدراسية الأولى في المدارس وذلك بدخولهم الصف الأول الابتدائي، هذه بعض الأدعية:

  • يا رب اني استودعك ابناءنا بهذا العام الدراسي واستودعك أبناء وبنات أهلي، أنت رب العرش العظيم انت القادر على كل شيء، أنت الذي لا تضيع عنده الودائع، الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تحفظ لنا جميع أبناءنا وجميع بناتنا من كل شر أو سوء، أنت الله خيرُ الحافظين وهو أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك الخير لي ولأبنائي وأن تهبهم صفاء الذهن وسرعة الفهم وقوة الحفظ.
  • اللهم اجعلها بداية خير وتوفيق وصلاح وبركه لأبنائنا وارفع من هممهم ومن معنوياتهم ومن قدراتهم الذهنية، وأحفظهم من شر الأعين والأنفس يا رب، ومن شر كل ذي حاسد اذا حسد واجعل كل يد ظالمه حاقده لا تمتد إليهم يا الله، واحفظهم بعينك التي لا تنام ولا تسهو، رب استودعتك فلذة أكبادي فأنت أعظم الحافظين والموكلين إليك يا الله، أنت حسبي الله الذي لا إله الا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم افتح عليهم أبواب حكمتك، وأنشر عليهم رضاك ورحمتك وامنن عليهم بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، انك أنت العليم الحكيم.

دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر

دعاء للابناء في اول يوم دراسي، ان صفحات تويتر الشخصية الخاصة بما الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها مشاركة ما يجول وما يصول في أقباع النفس، فهي طريقة فعالة من خلالها يوصل الشخص أفكاره ومشاعره بطرق جميل ومختصرة، ومن خلالها يمكن كتابة العديد من العبارات الجميلة والأدعية التي تجد استحباب من العديد من الأفراد وتفعال على مستوى كبير، خاصة الأدعية التي تتعلق في بداية اليوم الدراسي الخاص بالأطفال ومنها ما يلي:

  • بأول يوم دراسي اللهم يحفظك من كل شر اللهم نور قلبك يا اميرتي بالعلم النافع اللهم ابعد عنك كل سوء كم تمنيت وجودي بجانبك داخل المدرسة يا صغيرتي.
  • اللهم وفق جميع الطلاب والطالبات وجميع المعلمين والمعلمات اللهم اجعله عام خير وسعاد وبركه ورفعة بالعلم النافع يا رب العالمين.
  • صباح الهمّة والنشاط ومواصلة السير نحو العلا والقمّة، صباح شكر الله على نعمه، وصباح الخير بالدعوات الطيبة كدعوةٍ يسمعها طفل قريب لسجادة أمّـه. صباح رطب جميل برائحة صيف جده بكل ودّ أشمه! بداية سعيدة عام أكاديمي جديد.
  • فصل دراسي جديد اللهم في هذا الفصل اجعله فصل خير وبركة وسعادة على ابنتي يا رب وعلى جميع الطلاب⁦⁦⁩⁦⁦⁦ اللهم اشرح صدرها.. ويسر أمورها يا رب بنور العلم .. وأرزقها المعلم الكافي والصديق الوافي الجدير بصحبتها، اللهم إني استودعك طفلتي فأحفظها في ودائعك يا رحمن يا رحيم.
  • عام دراسي جديد مكلل بالخير والنجاح والتوفيق والتفوق للجميع بمعية وبحول الله، اللهم احفظ وطننا وقادتنا وشعبنا من كل شر.

اقرأ أيضا: اجمل ادعية الصباح مكتوبة من السنة النبوية.

دعاء للابناء في اول يوم دراسي، في هذا العام الدراسي نقول اللهُم اكتب لنا الخيرَ والتوفيق واجعله في هذا العام فصلاً سهلاً يسيراً علينا. اللهم اجعل بدايته أمل وخير وتفاؤل لكل الطلاب والطالبات .. واجعل ختامه تحقيق وتوفيق منك يا رب، اللهم فصل دراسي جديد للطلاب والطالبات أسألك فيه التوفيق والإعانة والسداد والنجاح والتميز واستمرار الارتقاء علما وخلقا.

 

التعليقات