simple hit counter

أفضل 15 دعاء يوم الجمعة مكتوب ادعية مستجابة يوم الجمعة

بواسطة: - آخر تحديث:


جدول المحتويات

دعاء يوم الجمعة مكتوب، تظهر أهمية دعاء يوم الجمعة مكتوب، كونه يوم مهم من أيام الأسبوع، حيث أن يوم الجمعة مكتوب يعد من الأيام التي باركها الله، والتي زرع فيها الخير والبركة، ولا يقتصر الأمر على كونه يوم عادي، لأن أهمية يوم الجمعة تظهر بكونه من الأيام التي باركها الله، والتي جعل فيها العبادات أقرب ما يكون إلى الله، خاصة وأن فيها صلاة الجمعة التي تقرب المسلمين من بعضهم البعض، وهنا سنعرض دعاء يوم الجمعة مكتوب، وهي ادعية مستجابة يوم الجمعة، من أجل شكر الله ودعاء يوم الجمعة للعزباء يختلف عن دعاء يوم الجمعة للأصدقاء، فلكل واحد منهم رؤية مختلفة كما أن دعاء يوم الجمعة المباركة، فيه فائدة للميت، سواء دعاء يوم الجمعة قبل المغرب، أو كان دعاء يوم الجمعة طويل أو قصير، فجميعها، أذكار يوم الجمعة التي تعد مهمة وأساسية في حياة المؤمن.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

على المؤمن الصالح أن يعمل بكل جهد من أجل اثبات حبه وانتماءه إلى الله، سواء من خلال الصلاة والصوم وقيام الليل، فتخير الأوقات الصحيحة من أجل العبادة أمر مهم يساهم بشكل كبير في وصول الدعاء إلى الله، وخاصة في يوم الجمعة حيث يوجد دعاء يوم الجمعة مكتوب، وهو يساهم بشكل فعال في تقبل الدعوة كونه من الأوقات المستحبة فيها الدعاء.

  • الشكر لله الذي تواضح كل شيء من أجل عظمته، وذل كل شيء من أجل عزته وخضع كل شيء لملكه.
  • الشكر لله الذي سكن كل شيء لقوته وهيبته، وأظهر كل شيء بحكته وتصاغر كل شيء لأجل كبرايئه.
  • الحمد لله على بقوته وعزته وجلاله تتم الصالحات.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره ولا يضيع من قام بشكره.
  • الشكر لله والحمد لله الذي هو رجاءنا وهو عوننا حين تسوء بنا الظنون بأعمالنا.
  • الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تنقطع الحيل عنا.

أذكار مستجابة يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة مكتوب، ندعو الله دائما من أجل أن يمن علينا بالخير، والبركة في يوم الجمعة المبارك، يا رب في يوم الجمعة أسئلك يا الله جمعة قد مضت، وجمعة قد أتت، أن تغفر لنا يا الله ما بينهما وأن تيسر لنا ما يرضيك عنا، سبحانك يا الله، والحمد لك يا الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، الحمد لله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون، أستغفرك يا الله عدد ما خلقك ورضى نفسك، وزينة عرشك، مداد كلماتك، يا رب اغفر للمسلمين والمسلمات جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم يا الله مدخلك الصدق الذي وعدت به عبادك الصالحين، وأعزهم من عذابك ولك وحدك الحمد يا الله، وصل اللهم على أشرق الخلق على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وعلى أهله وعلى صحبه الكرام أجمعين.

  • الحمد لله فاطر كل شيء، الحمد لله على كل شيء خلقه في هذا العالم الكبير.
  • يا الله لك الحمد عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون.
  • لك الحمد يا الله على جميع النعم التي أنعمت بها علينا وعلى كل المسلمين.
  • الحمد لله كثيرا على كل شيء فعلته من أجلنا، شكرا لك يا الله كثيرا.

ادعية مستجابة يوم الجمعة

على المؤمن الصالح الذي يحب الله ويحب الرسول عليه السلام، أن يسعى من أجل رضى الله، ولا يكون هذا الأمر إلا من خلال الدعاء والصلاة والتبتل والزيادة في الأعمال الصالحة، هذه هي الطريقة التي يمكن من خلالها تحقيق مبدأ الولاء لله، في كل وقت وفي كل حينن خاصة يوم الجمعة الذي يكون فيه الدعاء مستجاب، دعاء يوم الجمعة مكتوب، هو دعاء مبارك فيه الخير وفيه الصلاح وفيه تحقيق الرجاء بإذن الله تعالى.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة

على المؤمن الصالح الذي يحب الله ويحب الرسول أن يعمل بكل ما لديه من عزيمة من أجل احقاق الحق، والسعي من أجل اعلاء كلمة التوحيد في كل مساعي الأرض، ولا يكون ذلك إلا بالعمل الصالح والسعي من أجل بناء دين إسلامي قويم، يكون ذلك بالدعاء إلى الله وتحقيق المبدأ الأساسي في هذه الحياة، وهي العبودية ونشر تعاليم الدين الإسلامي في كل بقاع الأرض، لذلك يجب التحلي بالدعاء ودعاء يوم الجمعة مكتوب له أثر مهم في تلقي الدعوة ومدنا بالعون من الله الكريم.

  • اللهم انصرنا على القوم الظالمين.
  • اللهم حقق لنا النصر وأعلى لنا راية التوحيد، ومدنا بالقوة والعزيمة من أجل المواصلة على النهج الصحيح.
  • اللهم عليك بكل من حارب المسلمين وبكل من يضمر لهم السوء أو العداوة.
  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا ومدنا بالقوة والعزيمة يا الله.

أذكار يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب، في يوم الجمعة نطلب من الله دائما البركة والخير على مدى الوقت، خاصة وأن يوم الجمعة يعد من الأيام المميزة التي يستجاب فيها الدعاء بإذن الله تعالى، وهذا ما جاء في قول رسول الله عليه السلام، أن أفضل الأيام عند المسلمين هو يوم الجمعة، لأن سيدنا آدم عليه السلام خلق فيه، كما أن روحه قبضت في هذا اليوم وفيه سوف تكون النفخة والصعقة، لذا يجب الإكثار من الصلاة على رسول الله لأن الصلاة سوف تعرض على رسول الله الكريم، فهو الشفيع الكريم يوم القيامة.

دعاء ساعة الإجابة يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة مكتوب، على المؤمن الصالح الذي يسعى من أجل مرضاة الله أن يعمل بجهد من أجل تحقيق الأفضل مع الله وأن يكون هذا الاعتناء في يوم الجمعة حيث يعد من الأيام المباركة التي يستحب فيها الدعاء، يا الله لك الحمد ولك الشكر الكثير طيبًا مباركا فيه، يا رب لك الحمد دائما كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، فيا رب لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، الحمد لله على كل شيء والحمد لله دائما وأبدا على كل ما هو مقسوم للمؤمن وغيره.

  • اللهم الفرج لكل صابر ومحتسب، والشفاء لكل مريض والرحمة يا الله لكل ميت.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك يا الله ما يحول بيني وبين معصيتك.
  • يا رب ارحمنا دائما وكن معنا سندا وعونا.
  • اللهم لك الحمد والشكر كثيرا طيبا مباركا فيه.

بوستات دعاء يوم الجمعة 2021

دعاء يوم الجمعة مكتوب، اللهم يا حي يا قيوم، يا رب يا ذو الجلال والإكرام، ارزقنا الصبر والهداية إلى الطريق المستقيم وأن تعافينا يا الله من الابتلاءات التي حدثت لغيرنا، فلك الحمد يا الله فأنت تقضي بالحق ولا يقضى عليك فيا الله نشهدك أنا أمنا بالله وبما أنزل على غيرهم، فا يرب اغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوب، فأنت يا الله علام الغيوب الكاشف لأسرار القلب وهموم الصدور.

  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل يا الله، وأنت الجواد فلا تبخل علينا، وأنت المنيع يا الله فلا ترام، وأنت المجبر فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير، يا رب لا تحرمنا ولا تخيبنا وارحمنا يا الله.
  • يا رب لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك يا الله توكلت، وإليك أنبت، فاغفر لي يا رب ما قدمت وما أخرت.
  • يا رب العرش العظيم اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

افضل دعاء يقال يوم الجمعة

في يوم الجمعة يجتمع العائلة معا ويكون دعاء يوم الجمعة مكتوب على الحائط أو على كتاب فيقرأ ويشعر الشخص أنه سعيد بسبب الراحة التي تريح القلب لذلك دائما يكون الدعاء في يوم الجمعة أن يا الله أسئلك أن تبعد عنه رفقاء السوء، ويا الله نجني من المعاصي والفواحش وعافنا يا الله من العقاب واقض عنا يا الله برحمتك الواسعة، فإنك يا رب تقضي بالحق ولا يقضى عليه، مؤمنين آمنين الذي انزلت فيا رب اغفر لنا تقصيرنا في أمرنا واهدنا إلى صراط الله المستقيم.

  • اللّهم إنّي أَسْأَلُك يَا فَارِجَ الْهَمِّ، و يَا كَاشِفَ الْغَمِّ، يَا مُجِيبَ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين ، يَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا وَ يَا رَحِيمُ الْآخِرَةِ ، ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِك.
  • اللهم أَنَّهُ فِي ضيافتك فَهَل جُزْءًا الضَّيْف إلَّا الْإِكْرَام وَالْإِحْسَان وَأَنْت أَهْل الْجُودُ وَالْكَرَمُ ، اللَّهُمّ اِسْتَقْبَلَه عِنْدَك خاليًا مِنْ الذُّنُوبِ، وَالْخَطَايَا، وَتَقْبَلَه بِمَحْض إرَادَتُك، وَعَفْوُك، وَأَنْت رَاضٍ عَنْهُ غَيْرُ غَاضِبٌ عَلَيْه بِرَحْمَتِك مِنْك يَا أَرْحَمَ الرحمين.

دعاء يوم الجمعة من السنة

ان الله هو النور الذي يضيء هذا القمر، ويجعل حياة الإنسان أفضل وأكثر منفعة، لذلك الإنسان الذي يحمل في قلبه الحقد والكراهية لن يذوق طعم الحب، ولن يفهم معنى العلاقة التي تكون بين العبد وبين الله، لذلك يجب أن يعيد الحسابات وأن يضع كل شيء على حدا من قبل أن يأتي العد التنازلي قبل فوات الأوان.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

ادعية يوم الجمعة للصديق مستجابة

يعد دعاء يوم الجمعة مكتوب من الأدعية المهمة التي يتم ذكرها يوم الجمعة، حيث يعتبر من الأدعية القريبة من القلب والتي يحب المؤمن أن يدعو بها الله، مع كل صلاة وكل ذكر، حيث أن الإنسان يسعى بشكل دائم من أجل العمل بشكل متواصل من أجل كسب رضا الله، الذي لا يكون إلا من خلال العمل الصالح والسعي من أجل تحقيق الأفضل في الحياة.

  • يا رب اجعل اجعل هذا اليوم في كنفك صديقي عزيز وشامخ وقوي، يا رب اجعله ميسور الحال، واكرمه في هذه الساعة المباركة بالصحة والخير.
  • اللهم اعطني خير الاخوة ولا تحرمني صحبة الأخيار منهم في الدنيا وفي الأخرى.

أدعية يوم الجمعة مستجابة

ان دعاء يوم الجمعة مكتوب يعد من الأيام التي لها رونق خاص، وجمال فريد من نوعه، خاصة في نفوس وفي قلوب المسلمين بشكل كامل، حيث يعتبرون هذا اليوم من الأيام المميزة بالنسبة لهم، فهذا اليوم يأتي ضمن الأيام التي تكون فيه الأعمال الصالحة مضاعفة، وقريبة من الله، حيث يمنحنا الله فرصة من أجل أن تقرب منه بالعمل الصالح والعبادة والتوبة إليه من الذنوب والمعاصي والآثام التي نرتكبها.

  • يا رب ارزقنا النظر لوجهك الكريم، والشوق للقياك يا الله غير ضالين ولا مضلين، وغير مفتونين يا الله.
  • اللهم ظللنا تحت ظلك يوم لا يكون هناك ظل إلا ظلك.
  • اللهم افتح لنا أبواب السعادة والراحة والأمل يا الله في قلوب أحبتي.
  • اللهم إنا نسألك الخير والسداد والسعادة يا رب.

اجمل ادعية يوم الجمعة مكتوبة

ان يوم الجمعة يعد من الأيام التي لها رونق خاص، وجمال فريد من نوعه، خاصة في نفوس وفي قلوب المسلمين بشكل كامل، حيث يعتبرون هذا اليوم من الأيام المميزة بالنسبة لهم، فهذا اليوم يأتي ضمن الأيام التي تكون فيه الأعمال الصالحة مضاعفة، وقريبة من الله، حيث يمنحنا الله فرصة من أجل أن تقرب منه بالعمل الصالح والعبادة والتوبة إليه من الذنوب والمعاصي والآثام التي نرتكبها لذا يجب الإكثار من دعاء يوم الجمعة مكتوب، من أجل نيل رضا الله.

  • اللهم لا تصد عنا وجهك الكريم يوم نلقاك.
  • اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا سواك.
  • اللهم لا تحرمن من النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم إني أسئلك يا فارج الهم ويا كاشف الغم ويا مجيب الدعوات أن ترحمنا وتغفر لنا وتجرنا من عذابك الأليم.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق إلا هو وليس كمثله شيء في الأرض وهو السميع العليم.

دعاء يوم الجمعة للحبيب مكتوب

على المؤمن الصالح أن يعمل من أجل الله، وأن يقدم ما لديه من أجل نيل رضا الله من خلال دعاء يوم الجمعة مكتوب، الذي يكون مناسب من أجل توطيد العلاقة مع الله، من خلال الدعاء المستمر والصلاة والذكر ما يجعل المؤمن قريب من الله، فاذا دعا المؤمن ربه وهو موقن بالإجابة فإن الله لن يخيب ظنه، ولن يكون على الله بالعسير أن يحقق كل ما يصبو إليه من دعوات.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء الجمعة للام الميتة

على المؤمن الصالح أن يعمل بكل جهد حتى يحقق معادلة وافية مع الله، يكون ذلك من خلال العمل الصالح والدعاء المستمر، خاصة دعاء يوم الجمعة مكتوب هذا الدعاء الذي يكون في يوم الجمعة، يكون قريب من الله، ويساعد على توطيد العلاقة وعلى زراعة الثقة بين العبد وبين ربه، ما يجعل المؤمن قريب من الله يشكو له همه ويحقق الله له ما يطلب من دعوات.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة للاب المتوفي

توجد العديد من الفوائد من دعاء يوم الجمعة مكتوب، حيث يعد من الأيام المباركة التي فيها العديد الفوائد على المؤمن الذي يدعو الله، والذي يصلي دائما من أجل كسب رضا الله، حيث يعد يوم الجمعة من الأيام المهمة والتي فيها العمل يكون مضاعف، كما أن الله يكون مراقبًا لكل عمل يقوم به الإنسان سواء كان بالعلن أو كان بالخفاء، فلا شيء يخفى على الله، ولا شيء يحدث دون أمر منه.

  • اللهم وَاجْعَل قَبْرِه رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ وَلَا تَجْعَلُهُ حُفْرَةٌ مِنْ حَفَرَ النَّارِ .
  • اللَّهُمّ مَدّ لَهُ فِي قَبْرِهِ مَدُّ بَصَرِهِ .
  • اللّهُمّ أَنْزِلْ عَلَى قَبْرِهِ الضِّيَاءِ وَالنُّورِ وَالْفُسْحَة وَالسُّرُور.
  • اللَّهُمّ أَفْسَح لَهُ فِي قَبْرِهِ وَنَوَّر لَهُ فِيهِ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرحمين.
  • اللهم اغْفِر لِوَالِدِي وَارْحَمْه وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ. وَنَقِّهِ مِنْ الْخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ، وَأَبْدَلَه داراً خيراً مِنْ دَارِهِ، وَأَهْلًا خيراً مِنْ أَهْلِهِ، وَأَدْخَلَهُ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ و أَعِذْهُ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ.

دعاء يوم الجمعة مستجاب

على المؤمن أن يغتنم الفرصة وأن يقدم دعاء يوم الجمعة بشكل مستمر من أجل رضى الله، ومن أجل تحقيق الأفضل، حيث لا يكون الأمر متاح إلا من خلال العمل المتواصل والسعي من أجل رضا الله، حيث يكون ذلك بالجهد المتواصل والعمل على تحقيق الأفضل بما يرضي الله تعالى، وما يرضي ويجعل النبي يفخر بقومه من المسلمين.

  • الحمد لِلَّهِ الَّذِي لَا يُرْجَى إلَّا فَضْلِه، وَلَا رَازِق غَيْرِه اللَّهُ أَكْبَرُ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ.
  • اللهم لَا تصدّ عَنَّا وَجْهِك يَوْمَ نلقاك، اللَّهُمَّ لَا تطردنا مِن بَابِك فَمَن لَنَا يَا رَبَّنَا إنْ طردتنا يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ و يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

دعاء الجمعة مستجاب

يعد دعاء يوم الجمعة مكتوب من الأمور المهمة حيث أن يوم الجمعة من الأيام المهمة والتي من شأنها أن تكون ذات أهمية كبيرة وأثر واضح في حياة الإنسان، خاصة وأن المسلم يسعى من أجل تحقيق مبدأ العبودية والتي من شأنها أن تقرب المؤمن من ربه والتي من شأنها ان تجعله على صلة متصلة بالله، حيث يكفر عنه الذنوب ويمسح عنه الخطايا ويخلصهم من المعاصي والآثام التي تثقل القلب.

  • اللهم لَا هَادِيَ لِمَنْ أَضَلَلْت، وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ، وَلَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ، وَلَا بَاسِطٌ لِمَا قَبَضْت، وَلَا مقدّم لِمَا أخّرت، وَلَا مؤخّر لِمَا قدّمت.
  • أنت الْغَنِيّ وَنَحْن الْفُقَرَاء، وَاسْقِنَا الْغَيْثَ وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْقَانِطِينَ، اللَّهُمّ أغثنا غَيْث الْإِيمَانِ فِي الْقُلُوبِ وَلَا تَمْنَعُ عَنَّا رَحْمَتِك يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • ارزقنا لذّة النَّظَر لِوَجْهِك الْكَرِيم، وَالشَّوْق إلَى لِقَائِك غَيْرَ ضَالِّينَ، وَلَا مُضِلِّين، وَغَيْر مَفْتُونِين، اللَّهُمّ ظلّنا تَحْت ظلّك يَوْمَ لَا ظلّ إلّا ظلّك.
دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء جمعة مباركة

توجد أهمية كبيرة من دعاء يوم الجمعة مكتوب، حيث أن الدعاء يعد من الأمور المهمة التي على المؤمن اتباعها يوم الجمعة، من أجل الدعاء لله والتضرع من أجل تحقيق ما يأمل به الإنسان، سواء ارجاع مسافر، أو شفاء مريض، أو زواج أو حتى أن بالرزق والخير الوفير، وهذا ليس بصعب على الله، فالذي خلق هذه الحياة قادر على البذل والعطاء بسهولة دون جهد ودون أن ينقص من خيراته شيء، كما توجد ساعة لا يرد فيها الدعاء يوم الجمعة، والتي اتضحت في ثلاثة أحاديث لرسول الله، صلى الله عليه وسلم ، وهم كالآتي:

  • “فيها سَاعَةٌ لَا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي يَسْأَلُ اللَّهَ شَيْئًا إلَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ وَأَشَارَ بِيَدِهِ يُقَلِّلُهَا . ”
  • “التمسوا السَّاعَةِ الَّتِي تُرْجَى فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ بَعْدَ صَلَاةِ الْعَصْرِ إلَى غَيْبُوبَةِ الشَّمْسِ . ”
  • “هي مَا بَيْنَ أَنْ يَجْلِسَ الْإِمَامُ إلَى أَنْ تُقْضَى الصَّلَاةُ . ”

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

لقد كان الرسول عيه السلام كثير الدعاء، حيه أنه كان دعاء يوم الجمعة مكتوب بالنسبة له أمرًا مقدسا، فقد كان رسول الله عليه السلام يصلي بشكل مستمل ويكثر من الأعمال الصالحة خاصة في يوم الجمعة كما أنه كان يتطهر ويغتسل ويتطيب في هذا اليوم المبارك، من أجل الخروج إلى صلاة الجمعة، كما أن هناك العديد من الأعمال الصالحة التي تساعد في استثمار هذا اليوم بشكل أفضل مثل قراءة سورة الكهف.

  • أَنَّهَا آخِرُ لَحَظَات فِي نَهَارِ هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَك وَنَحْن عَبِيدُك يَا لَلّهِ فَلَا تَدَعُ هَذَا الْيَوْمِ يَمُرّ إلَّا وَأَنْتَ راضِي عَنَّا فِيه يَا رَبّ الْعَالَمِين، اللَّهُمَّ اجْعَلْ هَذَا الْيَوْمِ شَافِعٌ لَنَا يَوْمَ نلقاك فِيه.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنَا فِي هَذَا الْوَقْتِ مِنْ الْجُمُعَةِ خَيْرٌ وَبَرَكَة، و اُرْزُقْنَا إجَابَةِ الدُّعَاءِ، اللَّهُمَّ أَجِبْ دُعَائِنَا قَبْلَ انْقِضَاءِ هَذَا الْيَوْمِ .

دعاء يوم الجمعة مزخرف جديد

يعد يوم الجمعة من الأيام المحببة إلى الله كما أن يوم الجمعة يعد من الأيام التي تكون فيها ساعة الفرج والاستفادة كبيرة، فأبواب السماء تكون مفتوحة، والدعاء يكون قريبا من التحقق ما دام الداعي على ثقة أن الله لن يخب ظنه، ومن أجل ذلك يجب أن تتوفر صفات الالتزام في المؤمن والعمل بجهد من أجل كسب رضا الله، سواء ذلك من خلال العمل الصالح من صلاة وذكر أو من خلال النوافل التي تجعل الإنسان قريب من الله وتساعد على زيادة الانتماء إليه.

  • اللهم زِدْنِي حكمةً وفهماً ومعرفةً وعلماً.
  • اللهم أَخْرَجَنَا مِنْ ظُلُمَاتِ الْوَهْم وَأَكْرِمْنَا بِنُور الْفَهْم.
  • .اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُبُّك وَحُبّ مِن يُحِبُّك وَحُبّ كُلِّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إلَى حُبُّك.
  • اللهم اجْعَل حُبُّك أَحَبّ إليَّ مِنْ نَفْسِي وَأَهْلِي وَمَالِي وَوَلَدِي وَمَنْ الْمَاءِ الْبَارِدِ عَلَى الظَّمَأ.

دعاء يوم الجمعة للعزباء

يوجد عدد كبير من الأخطاء التي تحدث في يوم الجمعة، والتي يمكن أن تكون مهمة أن نذكرها من أجل أن يستجاب دعاء يوم الجمعة مكتوب، ومن أهم هذه الأخطاء هي الاغتسال، حيث أن الاغتسال يوم الجمعة يعد أمرا واجبا على كل محتلم لأمر من الرسول عليه السلام، وأيضا من الأخطاء الشائعة ترك تحية المسجد، أو الانشغال عن الصلاة وعدم الانتباه لوقت الخطبة، ناهيك عن الحديث الجانبي الذي يعرقل على المصليين ويحبط من أجر القائم بالصلاة.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة قصير

توجد العديد من الآداب التي يجب الاخذ بها عند دعاء يوم الجمعة مكتوب، يجب مراعاة هذه الاعتبارات كونها من الأولوية منها التهليل والإكثار من ذكر الله والتحميد، والصلاة النافلة والدعاء في يوم الجمعة والصلاة على الرسول عليه السلام، فكما قيل أن كل دعاء محجوب إلى أن يصل إلى الرسول عليه الصلاة والسلام.

  • اللهم اجْعَلْنِي أُحِبُّك بِقَلْبِي كُلُّه وأرضيك بجهدي كُلُّه.
  • اللهم اجْعَل حِبِّي لَك كُلُّه وَسَعْيٌ كُلُّهُ فِي مَرْضَاتِكَ.
  • اللهم حَبَّبَنِي إلَيْك وَإِلَى مَلَائِكَتِك وأنبيائك وَجَمِيعَ خَلْقِك.
  • اللهم اجْعَلْنَا مِنْ السَّاجِدِينَ لِوَجْهِك الْمُسَبِّحِينَ بِحَمْدِك.
  • اللهم اجْعَل عَمَلِي صالحاً وَاجْعَلْه لِوَجْهِك خالصاً وَلَا تَجْعَلْ لأحدٍ فِيه شيئاً.

دعاء يوم الجمعة المباركة

توجد العديد من الأدعية التي تكون جميلة وهو دعاء يوم الجمعة مكتوب، يكون على الجدران أو البراويز مثل اللهم عاملنا بما أنت أهلٌ له، ولا تحاسبنا على أخطائنا وتخطى عنا يا الله أنت أرحم الراحمن، الله ارحمنا وارزقنا الخير كله والفلاح في الدنيا وفي الأخرى، اللهم انت الكريم العزيز أكرمنا بكرمك وارفع عنا غضبك وسخطك يا الله.

  • اللهم يَا مُؤْنِس كُلّ وَحِيدٌ يَا صَاحِبَ كُلّ فرِيد ، يَا قريباً غَيْرُ بَعِيدٍ يَا غالباً غَيْرِ مَغْلُوبٍ.
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ التَّوْفِيقَ لِمَا تُحب مِنْ الْأَعْمَالِ ، وَصَدَق التَّوَكُّلِ عَلَيْكَ ، وَحُسْنِ الظَّنِّ بِكَ.
  • اللهم اجْعَلْنَا مِمَّنْ تَوَكَّلَ عَلَيْكَ فكفيته واستهداك فهديته وَأَسْتَغْفِرُك فَغَفَرْتَ لَهُ واستنصرك فنصرته ودعاك فَأَجَبْته.
  • اللهم أفض عليَّ مِن نُورَك حَتَّى أَرَى حكمتك فِي كُلِّ شَيْءٍ.

دعاء يوم الجمعة مزخرف

يعد يوم الجمعة من الأيام المهمة في الأسبوع، حيث فيه دعاء يوم الجمعة مكتوب، الذي يدعو المؤمن ربه من أجل أن يحقق له العديد من الدعوات التي يتبتل لها المؤمن والتي يرجوها من الله، سواء كان في طلب حاجة أو زيادة أو وفرة في المال أو العيال، وخير ما يدعو به المؤمن أن يرضى الله عنه لأن مع الرضا يتحقق كل مطلب.

  • اللهم اجْعَلْ لِي نوراً أميزُ بِهِ بَيْنَ الْحَقِّ وَالْبَاطِلِ.
  • اللهم افْتَح عَلَيْنَا حكمتك وَأَنْشُر عَلَيْنَا رَحْمَتَكَ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ.
  • اللهم الزمني الْفَهْم وَارْزُقْنِي الْعِلْمِ وَالْحِكْمَةِ وَالْعَقْل.

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء

على المؤمن الصالح أن يدعو الله بكل جهد من أجل تحقيق الأفضل، سواء ذلك من خلال العمل الصالح أو دعاء يوم الجمعة مكتوب، الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق الطلب، كما أن المؤمن الذي يكون واثق من الله ومن تحقيق الدعاء، فإنه يلقى ما يرجو هذا وعد الله للذين أمنوا وعملوا الصالحات.

  • اسعدهم وَفَرِح قُلُوبِهِم ، وَفَرْج هُمُومِهِم، وَحَقَّق لَهُم أمنياتهم وَاجْعَل الْجَنَّة مقرًا لَهُم ، اللَّهُمَّ لَا تُرَدُّ دَعْوَتِي فَإِنَّنِي فِيك أَحَبَّهُم .
  • اللهم طمئن قَلْب صَدِيقِي، إِلَهِي إنَّك تَعْلَمُ وَلَا نَعْلَمُ فَحْل أَمَرَه وافرح قَلْبِه إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .
  • اللَّهُمّ هُوَ صَدِيقِي و مأمني وراحتي اللَّهُمَّ احْفَظْهُ لِي وَأَطِل بِعُمْرَة وَأَسْعَدَه ضَعْفُ مَا يُسْعِدَنِي .
  • اللهم صَدِيقِي الْأَوَّل وملجأي الْأَوَّل اجْعَلْه قَرِير الْعَيْنَيْنِ لَا يشكى هُمَا وَلَا حُزْنًا وَلَا مَرَضًا يَا رَبِّ .
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ ، فَلَا تَرُدَّنِي خائبًا ، فَلَا خَابَ مَنْ أَنْتَ مَوْلَاه ، أَسْعَد قُلُوب أَصْدِقَائِي ، واعطهم مَا يَتَمَنَّوْن، وَقَر أَعْيُنِهِم بِمَا يُحِبُّوا ، وَلَا تسلبهم نِعْمَة قَطّ ، عطر صُدُورِهِم بِالْإِيمَان وَالْقُرْآن ، وَارْزُقْهُم الْخُلُودِ فِي الْجِنَانِ .
  • اللهم إنِّي أُوصِيك بِقَلْب صَاحِبِي خيرًا ، اللَّهُمّ حُزْن صَدِيقِي مِن حُزْنِي وفرحته مِن فَرْحَتِي اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْ لِلْحُزْن مكانًا فِي قَلْبِهِ
  • استودعتك يَا اللَّهُ أَمْرَهُ ف أَحْفَظُه بِعَيْنِكَ الَّتِي لَا تَنَامُ.
دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة للميت

ان العبادة وخاصة دعاء يوم الجمعة مكتوب، يعد من الأمور المهم التي من شأنها ان تساعد في تقوية العلاقة بين العبد وبين ربه من خلال العمل على تصحيح المسار الخاص بالعبادة، ويكون ذلك بالعمل الصالح وكثرة الاستغفار والسعي من أجل اصلاح الحياة بما يملكه الإنسان من عزيمة وقوة لمواجهة الشيطان.

  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ أَنْ يَكُونَ أَبِي ممّن بُشروا عِنْدَ الْمَوْتِ بِرُوح وَرَيْحَانٌ ، وَرَبّ رَاض عَنْهُمْ غَيْرَ غَضْبَان.
  • اللهم يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا أَحَدُ يَا صَمَدُ اعطِ أَبِي مِنْ خَيْرٍ مَا أَعْطَيْت بِه نَبِيِّك مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
  • اللهم إنْ أَبَى المتوفي فِي ذِمَّتِك وَحَبْل جِوَارك ، فِقْه فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ النَّارِ وَأَنْت أَهْل الْوَفَاء ، وَالرَّحْمَة.
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ أَنْ تَعْفُوَ وَتَرَحَّم أَبِي.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

على المؤمن الصالح أن يدعو الله ليل نهار، وأن يهتم بكل الفرائض والنوافل، وأن يعمل على تلاوة القرآن الكريم وعلى المداومة على الأذكار، ودعاء يوم الجمعة مكتوب، حيث يعد طريقة من الطرق المناسبة التي تقرب المؤمن من ربه وتربطه به بشكل وثيق.

  • يا اللَّهُ يَا وَاسِعٌ الْخَيْر والمغرفة يَا مَنْ كُتُبِ عَلَى نَفْسِهِ الْمَغْفِرَةُ وَالرَّحْمَةُ أسئلك أَنْ تُجِيبَ دعواتنا وَإِن تَرْفَع عَنَّا الشَّقَاء وَالْعَنَاء.
  • اللهم اُرْزُقْنَا حُبُّك وَحُبّ مِن يُحِبُّك ، اللَّهُمَّ لَا تَمْنَعُ بِذُنُوبِنَا فَضْلك وَرَحْمَتك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَيَا أَكْرَمُ الْأَكْرَمِينَ، اللَّهُمَّ لَا تَسَلُّطَ عَلَيْنَا بِذُنُوبِنَا مَنْ لَا يخافك فِينَا وَلَا يَرْحَمُنَا.
  • اللّهم أَنْتَ الْحَلِيمُ فَلَا تَعْجَلْ ، وَأَنْت الْجَوَاد فَلَا تَبْخَل ، وَأَنْت الْعَزِيزِ فَلَا تُذَلّ، وَأَنْت الْمَنِيع فَلَا تُرَام ، وَأَنْت الْمُجِير فَلَا تَضَامّ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء يوم الجمعة مختصر

على المسلم الصالح أن يدعو الله وأن يعمل من أجل توطيد العلاقة بشكل قوي، من خلال الصلاة ودعاء يوم الجمعة مكتوب، حيث أن الدعاء له أثر كبير على النفس ويعمل فيها الكثير من الأمور المذهلة التي يرى الإنسان أثرها واقعا على أرض الواقع، وهي تتحقق في الحياة.

  • اللهم إلَيْك مَدَدْت يَدَي وَفِيهَا عِنْدَك عَظُمَت رَغْبَتِي فَاقْبَلْ تَوْبَتِي وَارْحَم ضَعْفٌ قُوَّتِي وَاغْفِر خَطِيئَتِي، وَأَقْبَل معذرتي وَاجْعَلْ لِي مِنْ كُلِّ خَيْرٍ نصيبًا وَالِي كُلِّ خَيْرٍ سبيلًا بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم لَا تَحْرِمْنِي سَعَة رَحْمَتِك ، وسبوغ نِعْمَتَك ، وَشُمُول عَافِيَتَك ، وَجَزِيل عَطَائِك، وَلَا تَمْنَعُ عَنَى مَوَاهِبِك لِسُوء مَا عِنْدِي ، وَلَا تجازني بِقَبِيح عَمَلِي، وَلَا تُصْرَفُ وَجْهَكَ الْكَرِيمَ عَنَى بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا فَارِجَ الْهَمِّ، وَيَا كَاشِفَ الْغَمِّ، يَا مُجِيبَ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين، يَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا يَا رَحِيمُ الْآخِرَةِ، ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِك.

دعاء يوم الجمعة طويل

يمكن أن يدعو المؤمن ما يشاء من الأدعية، دعاء يوم الجمعة مكتوب، حيث أن الدعاء هو طريقة من الطرق التي يطلب فيها المؤمن من الله ما يشاء، فيحقق الله ما يرغب للعب، وعليه يجب أن يكون اتصاله مع الله قوي من خلال الصلاة والذكر الحكيم، وتلاوة القرآن.

•يَا رَبِّ يَا حيّ يَا قيّوم ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ، أَسْأَلُك بِاسْمِك الْأَعْظَم الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ، الأحبّ إلَيْك الَّذِي إذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْت ، وَإِذَا استرحمت بِه رَحِمْت، وَإِذَا فرحت بِه فُرِجَت، أَن تَجْعَلْنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا مِنْ الْمَقْبُولَيْن وَإِلَى أَعْلَى درجاتك سَابِقِين، وَاغْفِرْ لِي ذُنُوبِي وخطاياي وَجَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَعَافِنِي، واعفُ عَنِّي ، وَاهْدِنِي إلَى صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ، وَارْحَمْنِي يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، بِرَحْمَتِك أَسْتَعِين، سُبْحَانَ اللَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ، وَلَا إلَهَ إلّا اللَّه ، وَاَللَّهُ أَكْبَرُ ، وَلِلَّهِ الْحَمْدُ، وَأَسْتَغْفِرُ اللَّهَ، عَدَدَ خَلْقِك، وَرِضَى نَفْسِك، وَزِنَةَ عَرْشِك، وَمِدَادَ كَلِمَاتِك، اللّهم اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ جميعاً الْأَحْيَاءِ مِنْهُمْ وَالْأَمْوَاتِ، وَأَدْخَلَهُم جناتك، وأجرهم مِنْ عَذَابِك، وَلَك الْحَمْدُ ، وَصَلَّى اللَّهُمَّ عَلَى أَشْرَفِ الْخَلْقِ سيّد الْمُرْسَلِين مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعلى آلهِ وَسَلّمَ وَعَلَى أَهْلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ.

صور دعاء يوم الجمعة

من الواجب على المسلم الصالح أن يدعو الله بكل ما لديه من حب وانتماء وشعور قوي تجاه الله، فلا يكفي ان يكون الدعاء من أجل طلب حاجة، يجب أن يكون نابع من الحب والثقة بأن الله هو القادر على كل شيء، هو العطاء والمعطاء الذي يهب كل ما هو جميل من أجل عباده، من دعاء يوم الجمعة مكتوب، ومن خلال التبتل والتضرع إلى الله تتحقق كل الأماني.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

يوم الجمعة أجمل الأدعية

توجد الكثير من العبادات التي يمكن أن تساعد بشكل كبير وفعال في بناء علاقة قوية مع الله من خلال دعاء يوم الجمعة مكتوب الذي يجعل الإنسان قريب من الله، ويساهم بشكل واضح في توطيد العلاقة وفي وفي نماءها بالشكل المناسب لها.

  • يا رب إنّي أَسْأَلُكَ فِي صَلَاتِي ودعائي بركةً تطهّر بِهَا قَلْبِي، وَتُكْشَف بِهَا كَرْبِي، وَتَغْفِر بِهَا ذَنْبِي ، وتُصلح بِهَا أَمْرِي، وتُغني بِهَا فَقُرِئ ، وتُذهب بِهَا شَرْي ، وَتُكْشَف بِهَا هَمِّي وَغُمِّي، وتشفي بِهَا سقمي ، وَتَقْضِي بِهَا دَيْنِي، وتجلو بِهَا حُزْنِي، وَتُجْمَع بِهَا شملي، وتبيّض بِهَا وَجْهِي، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ.
  • اللهم  فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَعَدْت عِبَادِك بِقَبُول دَعَوَاتِهِم، سأدعو لِقَلْب قَرِيبٌ مِن قَلْبِي، اللَّهُمَّ ارْزُقْهُ مَا يُرِيدُ ، وَارْزُق قَلْبِهِ مَا يُرِيدُ وَاجْعَلْه لَكَ كَمَا تُرِيد ، اللّهم قدّر لَهُ ذَلِكَ قَبْلَ أَنْ تَأْذَنَ شَمْس الْجُمُعَة بالمغيب.
  • يا رب إنّي أَسْأَلُكَ أَنْ لَك الْحَمْدُ، لَا إلَهَ إلّا أَنْت الحنّان المنّان بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

الدعاء المستجاب في يوم الجمعة

إن دعاء يوم الجمعة مكتوب يعد من الأدعية المهمة التي من شأنها أن تجعل الإنسان قريب من الله، كما انها تساعد على الاستجابة في الدعاء خاصة وأن لها أهمية كبيرة ومكانة في هذا اليوم المبارك، فيوم الجمعة يعتبر يوم فضيل قد أوصى به الرسول الكريم بكثرة الدعاء والاستغفار وقراءة القرآن الكريم.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

أذكار يوم الجمعة

على المؤمن الصالح أن يسعى من أجل بناء علاقة قوية مع الله، وذلك من أجل تحقيق النسبة الأفضل التي تكون بين العبد وبين ربه، كما على المؤمن الصالح أن يساهم في تعزيز هذا التواصل من خلال العمل الصالح الذي يساهم بشكل كبير في تقوية التواصل مع الله، سواء في الصلاة أو من خلال الأذكار دعاء يوم الجمعة مكتوب، فهو عامل مهم يساعد على استجابة الدعوة وعلى التقرب من الله بشكل كبير.

• اللهم إلَيْك مَدَدْت يَدَى وَفِيهَا عِنْدَك عَظُمَت رَغْبَتِي فَاقْبَلْ تَوْبَتِي وَارْحَم ضَعْفٌ قُوَّتِي وَاغْفِر خَطِيئَتِي وَأَقْبَل معذرتي وَاجْعَلْ لِي مِنْ كُلِّ خَيْرٍ نَصِيبًا وَالِي كُلِّ خَيْرٍ سَبِيلًا بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
• ادعية الْجُمُعَة اللَّهُمَّ لَا تَحْرُمُ سَعَة رَحْمَتِك ، وسبوغ نِعْمَتَك، وَشُمُول عَافِيَتَك، وَجَزِيل عَطَائِك، وَلَا تَمْنَعُ عَنَى مَوَاهِبِك لِسُوء مَا عِنْدِي ، وَلَا تجازني بِقَبِيح عَمَلِي، وَلَا تُصْرَفُ وَجْهَكَ الْكَرِيمَ عَنَى بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ فِي لَيْلَةٍ الْجُمُعَةِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ الْمُبِينُ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْعَدْل الْيَقِين، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبّ آبَاءَنَا الْأَوَّلَيْن، سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ.

دعاء يوم الجمعة مكتوب، في يوم الجمعة يجتمع شمل العائلة، ويكون الجميع في حضرة الخشوع من أجل الدعاء لمن هم أقربون منا، سواء كانوا أحياء أو كانوا أموات، لذلك يعد الدعاء في يوم الجمعة من الأمور المهمة التي تساعد على الاستجابة، حيث أن هناك ادعية مستجابة يوم الجمعة، ودعاء يوم الجمعة مكتوب قبل المغرب من الأمور المحببة التي يجب على المؤمن استثمارها من أجل في يوم الجمعة للأصدقاء وللميت بغض النظر اذا كان دعاء يوم الجمعة طويل أو مختصر، فكله بهدف أن يرضى الله عنا.