رابط معرفة نطاق المؤسسة برقم الاقامة



رابط معرفة نطاق المؤسسة برقم الاقامة، لقد وفرت الحكومة العديد من الخدمات التي من خلالها يستطيع المواطن أن يصل إلى الخدمات التي يريدها، وهذا الأمر ساهم في تقليل الوقت والجهد من أجل الحصول على الخدمات التي يريدها، وبلا شك فإن المواطن يحتاج إلى خدمات متعددة من أجل تخليص مستلزمات حياته، والتي تتعد من كونها خدمات روتينية وخدمات على حسب الحاجة وخدمات قد تكون دورية كل سنة أو خمس سنين مثل تسديد فواتير الكهرباء والماء والتي تكون خدمات دورية، أو خدمات على فترات متباعدة مثل تجديد جواز السفر أو التأمين الصحي أو بطاقة الهوية.

الاستعلام عن نطاق منشأة من خلال الموقع الإلكتروني

يقدم موقع وزارة العمل العديد من الخدمات التي تفيد المواطن، ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة معرفة نطاق المؤسسة من خلال رقم الإقامة، وذلك من خلال توفير موقع على البوابة الإلكترونية، من خلال هذا الموقع يمكن معرفة كافة التفاصيل، عن طريق وضع رقم الاقامة أو جواز السفر في الخانة المخصصة لها.

استعلام عن نطاق منشأة برقم الهوية أو رقم السجل التجاري

• الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي: من هنا.
• اضغط على خانة “إدارة الخدمات الإلكترونية” الموجودة على الموقع.
• ادخل على خانة “خدمة الاستعلامات”
• اضغط على خانة ” الاستعلام عن نطاق منشأة أو مؤسسة”.
• ادخل كافة البيانات الخاصة بك والمطلوبة من الموقع في الأماكن المخصصة لها مثل رقم الإقامة، الهوية الوطنية، الجنسية وغيرها من المعلومات.
• بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة، اضغط على خانة “عرض” سوف تجد جميع المعلومات والبيانات التي تبحث عنها والتي تخص المنشأة من حيث النطاق والموقف القانوني وغيرها.

لا بد من مواكبة التطور ومن وجود العديد من الأفراد النابغين في الحكومة الذين يسعون إلى تحقيق الرفاهية وتسهيل العمليات والخدمات للمواطنين، ولا بد من تقديم هذه الاقتراحات من أجل تحسين الجودة والحصول على أكبر قدر ممكن من الحكام والنواب والموظفين من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ولا بد من تجديد هذا القرارات بما يتناسب مع الحياة ومتطلبات العصر الحديث، لأن العالم يسير بسرعة وكل دقيقة فيه مهمة، وهذه الأعمال أو الخدمات قد تعطل مصالح العديد من المواطنين الذين قد لا تسمح لهم الظروف بأن يتواجدوا بشكل شخصي من أجل اجراء هذه المعاملات.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى