رفع رافع أثقال وزناً مقداره 500 نيوتن مسافة 2م من الأرض ماهو الشغل المبذول ؟



رفع رافع أثقال وزناً مقداره 500 نيوتن مسافة 2م من الأرض ماهو الشغل المبذول ؟، تتوفر العديد من العلوم التي شكلت نقطة تطور في حياة الإنسان، هذا الأمر ساعد العديد من العلماء على اكتشاف أسرار الحياة، وفهم طبيعة الوجود، وذلك من خلال التجارب المستمرة، التي مكنت العديد من الأفراد من التعرف على خصائص هذا العالم وفهم آلية عمله، مما ساعد في تطوير العديد من الأدوات والعلوم التي قذفت بالإنسان إلى أبعاد جديدة وآفاق أبعد من المتوقع.

احسب الشغل الذي بذله حامل أثقال عندما يؤثر بقوة 400 نيوتن

يجب أن يقدر الباحث على التفريق بين الاتجاه الذي يتحرك الجسم فيه، والاتجاه الآخر الذي يبذل القوة فيه، حيث أن كلا الاتجاهين لا يتطابقان. ومثال على ذلك عندما يتم جذب سيارة صغيرة من مرافقها الأمامية لتحدث الحركة نحو الأمام فإنها بافتراض أنك الأطول من السيارة أو القاطرة فإن القوة التي يتم بذلها تكون باتجاه مائل على مسار حركة العربة نفسها.

رفع أثقال وزناً مقداره 500 نيوتن مسافة 2 م من الأرض،

يمكن التعامل مع حساب الشغل من خلال تطابق الاتجاهات، ولتسهيل أمر العملية بشكل أكثر نفترض وجود قاطرة صغيرة، يتم سحب هذه القاطرة بواسطة قطار آخر الذي يتقدم بالأمام، وفي هذه الحالة، يكون اتجاه القوة هو ذاته اتجاه الحركة نحو الأمام، في الخطوات المستقبلية فمن خلال أدوات حسابية يمكن حساب قيمة الشغل المبذول على أي جسم يقع عليه الحركة.

  • الحل :
    1_ المعطيات القوة : ق = 500 نيوتن
    المسافة: ف = 2 م
    2_ المطلوب الشغل:ش = ؟جول
    3_ طريقة الحل عوض بالقيم المعلومة للقوة والمسافة في مغادلة الشغل
    ش = ق ف =500 نيوتن ×2 م
    ش = 1000 جول
    4_ التحقق من الحل اقسم الإجابة على المسافة ، سوف تنتج القوة المعطاة.

لقد شكلت المعرفة جزء مهم من تطور الإنسان وساهم هذا الامر في تطوير العديد من المجالات العلمية، والتي استمرت في ضغ العلم في مجالات الحياة المختلفة، مما ساعد البشر على التطور والازدهار ف مجالات الحياة العلمية والعملية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى