free hit counter javascript


سجلت درجة الحرارة 57س في صحراء في يوم صيفي حار ما قيمة هذه الدرجة على المقياس الفهرنهايتي؟

بواسطة: - آخر تحديث:
سجلت درجة الحرارة 57س في صحراء في يوم صيفي حار ما قيمة هذه الدرجة على المقياس الفهرنهايتي؟


سجلت درجة الحرارة 57س في صحراء في يوم صيفي حار ما قيمة هذه الدرجة على المقياس الفهرنهايتي؟، تصدر هذا السؤال عناوين البحث الرئيسية ليشمل على عدد من عمليات البحث حول هذا السؤال بالتحديد وذلك لأهميته الكبيرة للطالب، إذ جاء ضمن الأسئلة المنهجية في مادة العلوم لطلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الثاني وطرح في العديد من أسئلة الامتحانات النهائية والشهرية وذلك لأنه يحتوي على موضوع مهم سنتطرق لتوضيحه في هذا المقال بالتحديد ألا هو ” المقياس الفهرنهايتي ” ونجيب على السؤال .

ما هو المقياس الفهرنهايتي؟

يعتبر مقياس الفهرنهايتي من المقاييس المستخدمة في قياس درجة حرارة الإنسان ويرمز له بالرمز ” °ف ” وهي وحدة قياس درجة الحرارة وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى منشئها الأول العالم الفيزيائي دانيال غابرييل فهرنهيت وهو ألماني الجنسية وكان ذلك في عام 1724م، وقد استخدمته الولايات المتحدة الامريكية فقط كمقياس لقياس درجة حرارة الإنسان وشاع انتشاره بعد ذلك في معظم دول العالم .

سجلت درجة الحرارة 57س في صحراء في يوم

سجلت درجة الحرارة 57س في صحراء في يوم

شاهد ايضاً: قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه فكانت 98.6 فما قيمة هذه الدرجة على المقياس السلسيوس؟

ما قيمة هذه الدرجة على المقياس الفهرنهايتي؟

يعد هذا السؤال احد الأسئلة الشائعة المنتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة، والذي تمحور حول موضوع المقياس الفهرنهايتي وهو مقياس شاع انتشاره بكثرة في أمريكا إذ يمكننا تحويله إلى الدرجة المئوية وذلك من خلال طرح الدرجة من 32 درجة مئوية مع تقسيمها على 1.8 عندها يمكن الحصول على النتيجة النهائية للمقياس الفهرنهايتي، وتكون درجة تجمد الماء عنده هي درجة الصفر كما في المقياس السلسيوس، وقد واجه معظم الطلبة صعوبة في إيجاد الحل المناسب عن السؤال “سجلت درجة الحرارة 57س في صحراء في يوم صيفي حار ما قيمة هذه الدرجة على المقياس الفهرنهايتي؟ ”

الإجابة :

  • 57×1.8=102.6+32=134.6  فْ .

وفي نهاية مقالتنا فقد وضحنا لطلبتنا الأعزاء أهمية مقياس الفهرنهايتي واجبنا على سؤالهم الذي طرح مؤخراً وكان ” سجلت درجة الحرارة 57س في صحراء في يوم صيفي حار ما قيمة هذه الدرجة على المقياس الفهرنهايتي؟ “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *