simple hit counter

شعر غزل وحب وغرام

بواسطة: - آخر تحديث:


شعر غزل وحب وغرام، عندما يعصف الحب في قلب الإنسان، فإن الطاقة التي تتولد في داخله تكون كبيرة، طاقة من النشاط والحيوية وشعور بأنه امتلك جناحين كبيرين يحلق بهما إلى بيت المحبوب، ان الشعور بالحب هو انتماء حقيقي للحياة، فهذه الحياة من دون حب لا تصلح ولا يكون لها أي فائدة، ومن هنا جاء الإنسان بالشعر والقصص والرسائل الشعرية التي تمكنه من التعبير عن هذا الشعور النبيل، من خلال شعر غزل وحب وغرام، وابيات حب قويه، تعبر عن عمق الشعور الذي يحمله، من شعر غرام قصير، واشعار حب وغرام قصيرة، واشعار حب وغرام للحبيب يصف فيها ما يشعر به.

شعر غزل وحب وغرام

شعر غزل وحب وغرام، يعد الشعر من الأساليب الجميلة التي تعبر عن المشاعر والأحاسيس الصادقة، والتي تكون نابعة من شعور بالحب والانتماء للشخص الذي نحبه، ان الحب هو السعادة التي تمكن الفرد من الشعور بالأمن والأمان بقرب من يحبه، لذلك من المهم أن يكون هذا الشعور صادق بعيدا عن الكذب والألاعيب التي قد تكسر قلوب الأخرين.

شعر غزل وحب وغرام

شعر غزل وحب وغرام

شعر حب وغرام ورومانسية

شعر غزل وحب وغرام، توجد بعض الكلمات والعبارات الراقية التي تعبر عن مشاعر حقيقة، هذه المشاعر تكون نابعة من القلب وفيها العديد من الجوانب المعبرة التي تصف الشعور والتي وتساعد في توصيل الأفكار والمعاني من خلال القصائد الشعرية والأساليب اللغوية التي فيها جمال التعبير وروعة السرد التي تكسر رتابة الكلمات، والمعاني، ان جمال التعبير يأتي من جمال المعنى ومن بساطة التعبير الذي يلامس القلب والذي يخترق الفؤاد دون استئذان.

  • أحبّك ، يَا مَنْ سُرِقَت قَلْبِي مِنِّي
    يا أَعَزُّ مِنْ دَمْعِي لِعَيْنِي
    وَأَلَذّ وَأَحْلَى مِنَ السكّر
    يَا خُطُوط الْأَيَّامِ فِي يَدِي
    يَا الطِّفْلَة الَّتِي نُسْت تَكَبَّر
    أَنَا اعْلَمِي أنكِ تحبّيني
    وَأَنَا أُحِبُّك أيضاً أَكْثَر.
  • جرى حبّها مَجْرَى دَمِي فِي مفاصلي
    فَأَصْبَح لِي عَنْ كُلِّ شغلٍ بِهَا شغـلُ
    وَفَرَغْت قَلْبِي عَنْ وُجُودِيٌّ مخلصـاً
    لِعَلِيٍّ فِي شغلـي بِهَا معهـا أخلـو .
  • أُلامُ عَلَى حُبي وكأنّي سننتُـهُ
    وَقَد سُن هَذَا الحبُّ مِن قَبلِ جُرهُـم
    فَقُلْت: اسْمَعِي يَا هندُ ، ثُمّ تفهّمي
    مقالـةَ محـزونٍ بحُبِّـكِ مٌغـرمِ

شعر غزل وحب وعشق

شعر غزل وحب وغرام، بعض الجمل والعبارات تكون جميلة ومشوقة وتحمل العديد من المشاعر والأحاسيس الرقيقة التي تكون صادقة ونابعة من قلب محب، هذه الرسائل تعبر عن مدى الحب والانتماء وتعطي شعور صادق بحيث تساهم في بناء تواصل انساني وتواصل حضاري وهذا ما شاهدناه في بعض النصوص التي جاءت من بلاد الشرق والغرب منها المترجم ومنها التي اشتق عن ثقافة مجتمعية مثير.

شعر غزل وحب وغرام

شعر غزل وحب وغرام

شعر حب وغرام وشوق

شعر غزل وحب وغرام، الحب هو شعور جميل، قد خلقه الله من أجل الحفاظ على الإنسان من نفسه، ومن أجل ذلك يسعى الإنسان من أجل تطوير هذا الشعور بأساليب مبتكرة سواء من خلال المواقف الجميلة او من خلال الرسائل المناسبة أو الأشعار التي تحاكي مشاعره وتصف ما يخالج قلبه، فالتعبير عن الحب هو حاجة إنسانية وأساسية عبر عنها الكتاب والشعراء بالكثير من القصص والقصائد الجميلة التي تصف شعورهم وتبين مدى عمق الشعور وتأثير الحب في قلوبهم.

• شر من نِزَار قَبّانِي:

الحبُّ يَا حبيبتي
قصيدةٌ جميلةٌ مكتوبةٌ عَلَى القمرْ
الحبُّ مرسومٌ عَلَى جميعِ أوراقِ الشَّجَر
الْحَبّ منقوشٌ عَلَى رِيشِ الْعَصَافِير
وزخات المطرْ
لكنَّ أيَّ امرأةٍ فِي وَطَنِي
إذَا أحبتْ رجلاً
تُرْمَى بخمسينَ حجرْ

ابيات حب قويه

شعر غزل وحب وغرام، توجد الكثير من كلمات الحب والانتماء المثيرة للاهتمام والتي تعبر عن صدق الشعور وتصف لطافة الكلمات وهي تعبر القلب دون استئذان، هيه الكلمات لها العديد من الجوانب، منها الاستعراض اللغوي الذي يصف قدرة الشاعر على تطويع اللغة بين يديه، ومنها تدفق الشعور عندما يلامس القلب والاحساس.

شعر غزل وحب وغرام

شعر غزل وحب وغرام

اشعار حب وغرام للحبيب

شعر غزل وحب وغرام، توجد بعض الكلمات لها أثر واضح في حياة الفرد، بل ان بعض الكلمات تساهم في استنهاض الروح وفي تقوية العلاقة مع الأخرين، ما يجعل الإنسان يملك قدرة على فهم الأخر من خلال الكلمات التي يقولها، والتي يعبر عنها بروحه وبقلبه وبلسانه.

• شعر قَيْسِ بْنِ الْمُلَوَّحِ:

وُجِدَت الْحَبّ نِيرَانًا تَلَظَّى
قُلُوب العَاشِقَيْن لَهَا وَقُود
فَلَوْ كَانَتْ إِذَا احْتَرَقَتْ تفانت
وَلَكِنْ كُلَّمَا احْتَرَقَت تَعُود
كَأَهْل النَّارِ إذْ نَضِجَت جُلُود
أُعِيدَت لِلشّقَاء لَهُم جُلُود.

شعر غزل قصير

شعر غزل وحب وغرام، توجد العديد من الكلمات الرقيقة التي تحمل في طياتها مشاعر صادقة للأحباء، هذه المشاعر يتم التعبير عنها من خلال الكلمات الجميلة والعبارات الراقية، والعديد من الهدايا التي تحمل في طياتها الرسائل المبطنة عن قيمة الشعور وعن جودة ما يشعر به الفرد تجاه الحبيب خاصة وأن العديد من الأفراد يرون أن الحياة لا تكتمل إلا من خلال خوض غمار المغامرة والتعبير بكل شجاعة عما يشعر به من مشاعر.

شعر غزل وحب وغرام

شعر غزل وحب وغرام

شعر غرام قصير

شعر غزل وحب وغرام، بعض الكلمات لها تأثير كبير على الفرد خاصة وأن هذه الكلمات عندما تكون مغموسة بالشعر الحلو والكلمات اللطيفة فهي تساعد في اظهار الشعور بكامل الوعي والتفصيل ما يسمح بتعزيز الشعور وتقديم نموذج جذاب له صداه وتأثيره العميق في النفس وفي الروح.

• شعر الشريف الرضي:
حبيبي هل شهود الحبّ إلاَّ
اشتياق أو نزاع أو حنين
لقد آوى محلك من فؤادي
مكان لو علمت به مكين
إذا قدّرت أني عنك سال
فَذاكَ اليَوْمَ أعشَقُ مَا أكُونُ
فلا تخش القطيعة إن قلبي
عليك اليوم مأمون أمين.

اشعار حب وغرام قصيرة

شعر غزل وحب وغرام، توجد العديد من الكلمات الجميلة التي تعبر عن إحساس قوي نابع من القلب، ان التعبير عن هذه المشاعر يكون ناتج من انتماء حقيقي وشعور بالآخر، كما أن الكلمات التي تكون قريبة من القلب هي كلمات ناتجة عن شعور بالحب والشعور بالآخر، ما يدفع الجميع إلى التعبير عن هذه المشاعر بالشعر الغزلي والقصص والهدايا الجميلة.

كان نفسي اشيلك بعيوني
خفت رموشي تجرحك
قلت احطك بقلبي
وهو دة مطرحك
***
عندما انظر للسماء وأرى النجوم
تتلألأ في الفضاء
أتذكر إحدى البشر هم في حياتي كالنجوم
تزين سماء قلبي بصفائها
وصدق وفاءهاْ
***
انت بالقلب من زمان بعيوني في كل مكان
يا ترى عرفت غلاوتك ولا ازود كمان
***
الناس ليهم وصفين؛
اما ملاك واما قمر واما انت
فوصفك مختصر:
ملاك زي القمر
***
لسان الهوى في مهجتي لك ناطقٌ يخبر عني أنني لـك عـاشـقٌ
ولي كبد جمر الهوى قد أذابـهـا وقلبي جريحٌ من فراقك خافـق
وكم أكتم الحب الذي قد أذابـنـي فجفني قريح والدموع سـوابـق

شعر غزل وحب وغرام، ان الحب هو أسمى شعور يمكن أن يشعر به الإنسان ومن اجل ذلك على الفرد أن يساهم في نشر هذا الشعور للآخرين من خلال دفعهم إلى العطاء والتعبير عن مشاعرهم بكل ما تحمله الحروف والكلمات من تعابير ومعاني رقيقة وحساسة تلامس القلب والعقل.