صور

صور رمضان احلى 2021 اجمل خلفيات رمضان احلى مع أسمك

متى موعد اول ايام شهر رمضان 2021 فلكيًا

صور رمضان احلى 2021 اجمل خلفيات رمضان احلى مع أسمك، شهر رمضان هو شهر الطاعة والغفران وشهر شهر الصدقات والاحسان، وتضاعف فيه الحسنات وتُغفر فيه السيئات، وهو الشهر الذي ينعم الله على عباداه بأنواع من الكرامات ويجزي فيه لأوليائه العطيات، وهو شهر جعل الله سبحانه وتعالى صيامه أحد اركان الاسلام وهو فرض على كل مسلم، وأخبر عنه النبي صلّ الله عليه وسلم أنه من صام رمضان ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنبه، وهو الشهر الذي فيه ليله خير من ألف شهر من شهور السنة، ويحرص المسلمين على استقباله بالفرحة والسرور والتوبة الصادقة والاستعداد لآداء العبادات والطاعات والاكثار من الذكر والشكر والاستغفار وقراءة القرآن الكريم، كما يحرص المسلمين على اظهار مظاهر الفرح والسرور لقدومه اقتداء بالرسول صلّ الله عليه وسلم والصحابة الكرام.

صور رمضان احلى 2021

تشكيلة رائعة وفريدة من التصاميم والصور لشهر رمضان الفضيل وذلك من اجل كتابة الاسم عليها ووضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفسيبوك أو الانستقرام أو التوتير، مع كتابة عبارة رمضانية لطيفة مع اسم الشخص، ولقد قمنا بتجميع تشكيلة مميزة من صور رمضان أحلى مع اسمك، وهو تشكيلة تتميز بوجود اسم الشخص من احد الاشكال الرماضية الجميلة وارفاق عبارات مثل كل عام وانتم بخير، رمضان كريم.

صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021

رمضان أحلى مع أسمك

يجب على المرء الاستعداد لاستقبال شهر رمضان بالتخطيط له والاستفادة من ايامه وساعاته، ويجب اظهار الفرحة والسرور عند استقباله كما ورد عن الرسول صلّ الله عليه وسلم والصحابة الكرام، فقد كانوا دعائهم دائما “اللهم بلغنا رمضان”، ويطلبوا قدومه من الله بأسرع وقت ويبكون على فراقه، كيف لا وهو شهر الرحمة والمغفرة ومضاعفة الحسنات والطاعات والعبادات، والحرص على اظهار الفرحة باستقباله مثل نشر الصور الرمضانية مع اسماء الاشخاص لادخال البهجة والسرور على قلوبهم.

خلفيات رمضانية جميلة

من نعم الله على العباد أن جعل شهر رمضان شهر تتجلى فيه الرحمة والبركة وتتنزل فيه الخيرات، وهو محطة إيمانية تاتي مرة واحدة سنوياً، ولقد أكرمنا الله بالعديد من السبل والطرق اتي تعين على القيام بهذه العبادة على اكمل وجه وما على المسلم الا الأخذ بهذه السبل والتقوي بها، من اهمها ان الله يغلق ابواب النيران ويصفد كيد الشياطين بالسلاسل، ويفتح ابواب الجنة والمغفرة والرحمة والعتق من النار، وكان حقاً على المؤمنين اغتنام هذه الفرصة ويتسابقوا في اغتنام اكبر قدر من الحسنات والاجر والثواب.

صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021

صور مكتوب عليها رمضان أحلى.

شهر رمضان من افضل شهور السنة، وهو شهر المغفرة والرحمة، وشهر الصوم حيث يصوم المسلمين عن الطعام والشراب والذنوب والمعاصي وذلك من الفجر حتى غروب الشمس ” الا من كان له عذر شرعي مثل المرض او السفر”، وذلك طمعا في نيل رضا الله ومحبته ويغفر لهم الذنوب والمعاصي ويكفر عنهم السيئات والخطايا، وهو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن وجعل ليلة القدر خير من ألف شهر، وسميت ليلة القدر بهذا الاسم؛ لأن الله أنزل فيها القرآن الذي هو ذو قدر.

 

 

أجمل الأدعية عن قدوم شهر رمضان

هناك العديد من الادعية المأثورة والتي وردت عن النبي صلّ الله عليه وسلم والتي يستحب فيها الدعاء في اي وقت، فالدعاء هو صلة العبد بربه وكلما تقرب اليه بالعبادات والطاعات كلما استجاب الله له دعواته وفتح له ابواب الخير والمنفعة وكفر عنه ذنوبه ومعاصيه، فالدعاء يزيد من الايمان في قلب المسلم فيستشعر المؤمن بوجود الله وقدرته وعظمته، فيبتعد عن جميع الذنوب والمعاصي التي تلهي عن ذكر الله.

 

  • اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك.
  • اللهم أهله علينا بالامن والإيمان،والسلامة و الاسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قاهر مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء.
  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).[٨]
  • (رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ).[٢٢] (رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ).[٢٣] (رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ).[٢٤] (رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ).[٢٥] (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.
  • اللهم نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

 

أجمل الصور مكتوب عليها أسماء

يرغب الكثير من الاشخاص في ان يظهر اسمه في صور رمضانية، وهي من احد الطقوس التي يقوم بها للتعبير عن البهجة والمحبة لاستقبال شهر الخير والبركة، فيرغب الشخص في تميزه اسمه في عبارات وصور رمضانية ليقوم بارفقاها على حساباته على مواقع التواصل ومشاركتها مع الاهل والاصدقاء، وهي واحدة من العادات الجميلة التي اصبح عدد كبير من الافرادب يقوم بها احتفالا في قدوم شهر رمضان.

صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021

صور رمضان أحلى مع عائلتي

صور رمضان احلى مع عائلتي، حيث ان الشخص يختار الاسم الذي يريده ويكتب اسم من يحب ويريد من عائلته ويرسلها له بمناسبة قدوم شهر رمضان، وهي واحدة من اللفتات المميزة والتي لها أثر جميل ويلقي المحبة في القلوب ويزيد من التواصل بين افراد العائلة، شارك صور عائلتك واكتب اسماءهم على اي صورة تقوم بختيارها واكتب اسماءهم وارسلها لهم، صور لكل افراد عائلتك.

صور رمضان احلى 2021
صور رمضان احلى 2021

شهر رمضان هو اعظم الشهور التي اختارها الله للمسلمين ليكون شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار ومضاعفة الحسنات، وهو شهر صلة الرحم والاطمئنان على الاحبة وادخال الفرحة عليهم، حيث يتبادل الاهل والاقرباء والاصدقاء الزيارات والتهاني والتبريكات بقدوم شهر رمضان الكريم.

السابق
الوهيبي وش يرجع
التالي
صفات ومميزات الصديق الحقيقي