صور

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان 2021

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان 2021، شهر رمضان هو خير الشهور وأفضلها، وهو الشهر الذي أنزل فيه القران هدى للناس ورحمة للعباد، وينتظر المسلمين شهر رمضان من كل عام للتقرب الى الله سبحانه وتعالى بالعبادات والطاعات، والذي يبدأ عند رؤية الهلال وينتهي عن رؤية الهلال، وصيامه فرض على كل مسلم، فالصيام هو ركن من اركان الإسلام، ويدعو المسلمين الله ان يبلغهم رمضان ويعقدوا النية للتوبة الصادقة، والاستعداد التام لصيامه، حتى ينالوا الاجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

رمضان شهر العبادة والتقرب الى الله سبحانه وتعالى، فكل مسلم يحرص على الاكثار من الذكر والتسبيح والصلاة وقراءة القرآن الكريم، فالأجر في شهر رمضان مضاعف والثواب يزيد لكل مسلم، حيث تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتصفد فيه الشياطين، ويفتح الله لعباده أبواب الخير والرزق، وجعل الله فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ولقد ثبتت فرضية الصيام في قوله تعالى :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

أدعية اللهم بلغنا رمضان

لقد اعطى الله سبحانه وتعالى الصام عدة فاضائل يرتقي بها منها ان الله يرفع من قدر المسلم الصائم دجات في الجنة، ووقاية له من النار، لأن الصوم في الحر يورث السقيا يوم العطش، كما ورد عن النبي صل الله عليه وسلم في حديثه الشريف ” : (إنَّ اللهَ تبارك وتعالَى قضَى على نفسِه أنَّه من أعطش نفسَه له في يومٍ صائفٍ سقاه اللهُ يومَ العطشِ”.

 

  • ” اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين .. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان.
  • اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة، و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.”
  • ” اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.”
  • “اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ”.
    “اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ”.
  • “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمي،ن وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية، إنك على كل شي قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم بلغنا رمضان، لا فاقدين ولا مفقودين، بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة، لك نصف الحُب جهرًا ونصفه الآخر دُعاء.
  • لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وارحم من لاعاد عليه واجمعنا بهم يارب.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره،
  • اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين.

بوستات 2021 اللهم بلغنا رمضان

يجب على المسلمين الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الفضيل بالتوبة النصوح ومناجاة الله تعالى بمغفرة الذنوب والمعاصي التي اقترفها العبد، ويدعوا الله من أجل ان يبلغهم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأن يعينهم على اداء العبادات والطاعات بالطريقة التي يرضى الله حتى ينالوا الاجر والثواب عليها.

 

  • إنّ الله جعل الصوم مضماراً لعباده ليستبقوا إلى طاعته. إن صُمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك. الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر. الصيام أعلى تعبير عن الإرادة، أي فعل الحريّة.
  • الله يملأ قلبى وقلبك بالقرآن ويجمعنى بك فى ظل الرحمن
  • ويبلغنا سويا بركة شعبان وعتق رمضان وغفران الكريم المنان
  • ويجمعنا ومن يحبنا فى دار الجنان
  • يا طيور الحب زوريهم.. وعلى الخدود بوسيهم.. وعلى قلبي وصيهم.. وبقرب رمضان هنيهم.
  • على سبيل السعادة أجمل 30 يوم فى السنة قربوا أوى..
  • ‏رمضان فرصة أنك تتغير اوعى تضيعها. بشعور ملؤه الحب..
  • أجمل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك.. كل عام وأنتم بخير.

 

فضل شهر رمضان

شهر رمضان هو  الشهر التاسع في أشهر السنة القمرية والذي ياتي تباعا من شهر شعبان ويليه شهر شوال، ولقد فضله الله عز وجل على جميع اشهر السنة، ولقد وردت الكثير من الايات القرانية والاحاديث النبوية التي تدل على فضل واهمية شهر رمضان، ومن السنن الوادة في شهر رمضان قيام الليل، ومن نعم الله على العبد أن يبلغه شهر رمضان بالصحة والعافية حتى يتمكن من صيامه وقيامه لينال الاجر والثواب.

 

دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان

تتوالى الايام والشهور ويتقرب افضل الشهور وااكثرها بركة وخير ورحمة ويعلو حداء المسلمين بدعائهم الخالد ” اللهم بلغنا رمضان”، وهو الدعاء الذي كان يردده الرسول صلّ الله عليه وسلم عند اقتراب قدوم شهر رمضان، وتربى الصحابة الكرام على دعاء الرسول، وتمسكوا بهذا الدعاء وكانوا يسعون الى رمضان بشوق وهمة عالية، ويبدؤوا بالدعاء والمناجاة الى الله سبحانه وتعالى أن يعجل لهم شهر رمضان، ويبكون بعد فراقه، ويحرص الصحابة على التخطيط لشهر رمضان لاداء اكبر قدر من الادعية والصلوات والذكر والاستغفار والقيام بالاعمال الصالحة والعبادات الفضيلة. ولقد كان دعاء الصحابة الخالد هو ” اللهم بلغنا رمضان”.

 

حالات واتس اللهم بلغنا رمضان

يبحث ابناء الاسر المسلمة على حالات لاستخدامها في التطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لما تتضمنه بين طياتها من نفخات ايمانية هادفة وعبارات رمضانية دينية جميلة والتي تغمر القلوب والارواح بالشوق الى قدوم شهر رمضان والقيام بالتراويح واداء العبادات والطقوس الرمضانية الفردية.

 

في ڪڸ سنـہ يوجد شهر فيها يجعڸني أڪثر قرباً من ربي ألا وهو الشهر الفضيل{شهر رمضآن}

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

رمضان هل هلاله … اجعلنا اللهم من عواده

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

أهلًا شهر الخير والفضل والصيام

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

رمضان شهر الرحمة والغفران، أعاده الله عليكم باليمن والبركات.

صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان
صور مكتوب عليها اللهم بلغنا رمضان

إن من أعظم الاحداث التي تبين فضل وبركة شهر رمضان هو نزول القرآن الكريم، وهو كلام الله المعجز الذي انزله على سيدنا محمد ليكون هداية ونور للمسلمين، ويتضمن ليلة القدر التي أخبر عنها النبي انها خير من ألف شهر وان من قامها ايمانا واحتسابا غفر الله ما تقدم وما تأخر من ذنبه، ويغفر الله به الذنوب ويكفر به الخطايا وهو سبب لدخول المرء الجنة، وتفتح فيه ابواب الجنة وتغلق ابواب النيران، ويبشر الله عباده الصائمين بالجنة عند اكثارهم من الاعمال الصالحة.

 

السابق
استعلام عن كرت زيارة عائلية وزارة الخارجية السعودية
التالي
أجمل كلام عن الاقارب الانذال