free hit counter javascript


طرق التخلص من عناكب المنازل

بواسطة: - آخر تحديث:
طرق التخلص من عناكب المنازل


طرق التخلص من عناكب المنازل، يمكن أن تكون العناكب مصدر إزعاج في منزلك وحوله، وعلى الرغم من أن العناكب قد لا تسبب ضررًا كبيرًا لممتلكاتك كما تفعل بعض الآفات، إلا أنها قد تكون مزعجة وخطيرة بالتأكيد، فبعض العناكب سامة ويمكن أن تسبب لدغاتها ردود فعل شديدة، وعادة ما تكون ردود الفعل هذه أكثر حدة عند الأطفال أو كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ولا عجب أن الكثير من الناس يبحثون عن طريقة لإبعاد العناكب عن منازلهم.

طرق التخلص من عناكب المنازل

بالنظر إلى أن عامل مكافحة الآفات قد يستخدم مواد كيميائية ضارة والتي قد تكون لها آثار جانبية عليك وعلى أسرتك، فإن تخليص نفسك من هذه الآفات من خلال هذه الوسائل قد لا يكون الحل دائمًا، لذلك هذا يعني أن الخيارات العضوية هي الأكثر صحة، هنا طرق عن كيفية التخلص من العناكب، وهي كما يلي:

  • احكم إغلاق الشقوق في الجدران

أسهل طريقة للتخلص من العناكب هي منعها من الدخول إلى المنزل، وللقيام بذلك عليك أن تعرف كيف تدخل هذه الزحف المخيف إلى المنزل، فالطريقة الأكثر شيوعًا التي تتمكن من خلالها العناكب من الوصول إلى منزلك هي من خلال الشقوق الصغيرة والفجوات الموجودة في الأبواب والنوافذ.

يمكنك منع العناكب من الوصول إلى منزلك ببساطة عن طريق استخدام السد على حواف النوافذ وعلى أي شقوق في الأبواب، واستخدم السد على الأسلاك والكابلات التي تؤدي إلى الخارج، كما واستخدم شبكة سلكية حول أي فتحات مثل فتحات التهوية أو المدخنة، فهذا يجب أن يبقيهم خارج المنزل في معظم الحالات.

  • إطفاء الأنوار

في معظم الحالات، تدخل العناكب بنشاط إلى منزلك بحثًا عن الطعام، مثل البق، فالأخرى تنجذب هذه الحشرات بشكل شائع إلى الأضواء، لذا تأكد من إطفاء جميع الأضواء الخارجية بعد ساعة الدخول إلى المنزل، وبالنسبة للأضواء الداخلية فجرب استخدام المرشحات المعتمة أو مصابيح بخار الصوديوم باللون الأصفر، حيث سيؤدي ذلك إلى إبعاد معظم الحشرات وبالتالي إبعاد العناكب.

  • التخلص من الفوضى

عندما تفكر في كيفية تنظيف شبكات العنكبوت من المنزل، فإن النظافة هي المفتاح لحماية المنزل مرة أخرى، وكما هو الحال في الخارج مع النباتات والأوراق يساعد الجزء الداخلي الخالي من الفوضى على إزالة أماكن اختباء العناكب، وتأكد من الاستمرار في التخلص من أكوام الصحف والملابس غير المغسولة والأشياء الأخرى الصديقة للفوضى، فهذا لن يمنحهم أي مكان للاختباء.

  • إزالة تلك النباتات

تختبئ العناكب في النباتات والأوراق والحجارة، فقم بإزالة هذه الأشياء بالقرب من مداخل منزلك ويجب ألا يكون لها مكان للاختباء في كثير من الأحيان، فالعناكب ليست أشجع الحشرات أو الأكثر انتشارًا وعادة ما يختبئون ويحبسون ويأكلون فريستهم، فقم بإزالة الغطاء النباتي بالقرب من أبواب ونوافذ منزلك للتأكد من عدم وصولهم إلى داخل منزلك.

  • تنظيف الغبار بانتظام

عندما تفكر في كيفية إزالة شبكات العنكبوت، فإن الطريقة الكلاسيكية تعمل بشكل أفضل، حيث قم بنفض الغبار عن منزلك ونظفه بانتظام، فهذا لا يسمح للعنكبوت ببناء شبكته، وهذا يقلل من أساليب الصيد الخاصة بهم والتخلص من عناكب المنازل، وبالتالي يمنعهم من البقاء في منزلك، فأزل قدرتهم على اصطياد فرائسهم وقتلها وسوف يلجأون إلى مناطق صيد جديدة.

  • تنظيف تلك الأطباق

غالبًا ما تكون الأطباق المتسخة بمثابة حشرة تعادل وليمة وسيؤدي إبقاء تلك الأطباق المتسخة حولها إلى جذب الذباب والبعوض والزواحف الأخرى، وهذا يشبه وضع وجبة طعام من خمسة أطباق أمام العنكبوت وطلب تناول الطعام مجانًا، فاغسل تلك الأطباق على الفور وستوفر على نفسك بعض المتاعب وتخلصك من عناكب المنازل.

  • التخلص من بقايا الطعام

قد يكون سبب آخر لتجمع الحشرات في منزلك هو كمية الطعام المتبقية، فتناول طعامك وقم بتبريد بقايا الطعام أو التخلص منها، ربما خارج المنزل، حيث تجذب بقايا الطعام العديد من الحشرات التي تحمل الأمراض والالتهابات، بما في ذلك العناكب التي تصطاد الحشرات للحصول على الطعام، وبصرف النظر عن النظافة العامة فإن التأكد من عدم وجود طعام متبقي مكتوم في المنزل يمنع أيضًا غزو العنكبوت ومن ثم التخلص من عناكب المنازل.

  • بخاخ النعناع

تتوفر زيوت النعناع الأساسية بسهولة في معظم مواقع التجارة الإلكترونية والمتاجر المحلية، وهم أسوأ عدو للعناكب، فاملأ زجاجة رذاذ عادية بالماء، ثم أضف 25 قطرة من زيت النعناع العطري ورش هذا في جميع أنحاء منزلك وعلى أثاثك وستائرك أيضًا، حيث سيؤدي هذا إلى إرسال تلك العناكب إلى الخارج والتخلص من عناكب المنازل.

طرق التخلص من عناكب المنازل

طرق التخلص من عناكب المنازل

هناك مواد كيميائية ومبيدات حشرية يمكن أن تقتل العناكب، لكنها غالبًا ما تكون خطرة على عائلتك وحيواناتك الأليفة وليست صديقة للبيئة، فأفضل طريقة لمنع العناكب من جعلها في منزلك هو الحفاظ على منزل نظيف واستخدام طارد طبيعي آمن للعناكب، وبالتالي تخلصك من عناكب المنازل

التعليقات