free hit counter javascript


طرق مكافحة الفئران بالمنزل

بواسطة: - آخر تحديث:


طرق مكافحة الفئران بالمنزل، غالبًا ما تحمل الجرذان الأمراض والالتهابات البكتيرية، لذلك من المهم إزالتها بأمان وبأسرع ما يمكن، فالفئران مثل كثير من البشر لا تحب الرائحة القوية للمبيض، فمن المحتمل أن يساعد رش محلول من المبيض والماء حول مكان تواجد الفئران في إبعادهم، وبالطبع إذا لم تكن الفئران بالداخل بالفعل، فإن رش محلول المبيض القوي عند نقطة الدخول قد يساعد في منعهم من الوصول إلى منزلك، ولقد طلبنا من الخبراء معرفة أكثر الطرق فعالية للتخلص من الفئران في منزلك.

كيف يمكنك التعرف على علامات إصابة المنزل بالفئران

إن الفئران دائمًا ما تبحث عن مرافئ دافئة وجافة ومصادر غذائية جديدة، لا سيما خلال فترات الطقس العاصف، فالفئران ليلية ويمكن أن يكون من الصعب جدًا اكتشافها في النهار، وهناك عدد من العلامات المنذرة التي يمكن أن تشير إلى إصابة المنزل بالفئران، وتشمل هذه العلامات ما يلي:

  • الرائحة والصوت

الفئران لها رائحة أمونيا قوية جدًا، وعلاوة على ذلك، غالبًا ما تكون صاخبة جدًا وتصدر ضوضاء خربشة مسموعة أثناء تحركها في جميع أنحاء المنزل.

  • قطرات

تفرز الفئران حوالي 40 روثًا داكنًا على شكل حبيبات يوميًا، ويصل طولها إلى 14 ملم، كما ويمكن العثور عليها بالقرب من أي موانئ أو نقاط دخول.

  • علامات

تستخدم الفئران طرقًا ثابتة على طول الجدران بسبب ضعف بصرها، وقد تلاحظ علامات شحمية حيث تلتصق القوارض بالجدران والأسطح.

  • بصمات القدم

يمكن للفئران أن تترك علامات على الأقدام والذيل في مناطق مغبرة وأقل استخدامًا في المبنى الخاص بك، حيث يجب أن يكشف تسليط شعلة قوية بزاوية منخفضة عن المسارات بوضوح. لتحديد ما إذا كانت أثار فئران نشطة، فقم برش الدقيق الناعم على امتداد مساحة صغيرة بالقرب من آثار الأقدام وتحقق من وجود مسارات جديدة في اليوم التالي .

  • الضرر

يمكن للقوارض أن تمضغ من خلال الكابلات الكهربائية، وهو ما قد يكون أخطر جوانب الإصابة لأنه يتسبب في خطر نشوب حريق، بينما يصعب أيضًا اكتشافه، كما أن علامات القضم، والورق الممزق، وتلف حاويات التخزين هي أيضًا علامات شائعة لنشاط القوارض.

طرق مكافحة الفئران بالمنزل

إذا حددت مشكلة في الفئران، فهناك عدد من الخطوات البسيطة التي يمكن اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة الكاملة في منزلك، وهي كما يلي:

  • سد أي فجوات

يمكن للجرذان الوصول إلى منزلك من خلال الفجوات والثقوب الخارجية، لذا قم بإغلاقها باستخدام الصوف السلكي أو السد أو ألواح الركل المعدنية أو الأسمنت، ومن المعروف أيضًا أنها تدخل المباني من خلال المصارف التالفة، لذلك من المهم التأكد من صيانتها جيدًا وفحصها بانتظام .

تذكر: إذا لم تكن متأكدًا من كيفية دخول القوارض إلى منزلك، فلا تتردد في أن تطلب من خبراء مكافحة الآفات تحليل الموقع وتقديم المشورة بشأن الأسباب المحتملة للمشكلة.

  • تفكيك وتنظيف

قلل من الفوضى إلى الحد الأدنى وحرك الأشياء بعيدًا عن الجدران للتأكد من أنه يمكنك التحقق مما يختبئ خلفها، وتعني الفوضى الأقل أماكن أقل للاختباء، وتأكد من الاحتفاظ بالنفايات في صناديق مغلقة وتنظيف الأنابيب والمصارف بانتظام إن أمكن.

  • القضاء على مصادر الغذاء المحتملة

يمكن القيام بذلك عن طريق تخزين الأطعمة الجافة في حاويات محكمة الإغلاق، والتأكد من عدم ترك الطعام في أماكن مفتوحة.

  • تعرف بمن تتصل

سواء كنت تتعامل مع مشكلة الآفات أو تبحث ببساطة عن منع حدوثها، فمن المهم أن تعرف من تتصل به، حيث إنه دور الخبراء في معرفة الطرق المثالية لتخلص من الفئران، حيث لا تختلف أدوات التحكم في الآفات، لذلك إذا لم تكن متأكدًا من أفضل طريقة لمنع وجود الفئران في منزلك، فمن الأفضل دائمًا مراجعة الخبراء.

طرق مكافحة الفئران بالمنزل

طرق مكافحة الفئران بالمنزل

ما هي الأدوات المنزلية التي يمكنني استخدامها للتخلص من الفئران

من خلال الطريقة التالية يمكن القضاء على الفئران داخل المنزل، وهذه الطريقة هي ما يلي:

  • يُمزج كوبًا واحدًا من الدقيق أو دقيق الذرة مع كوب من السكر أو مزيج مسحوق الشوكولاتة.
  • أضف 1 كوب من صودا الخبز واخلط المزيج جيدًا.
  • سوف يجذب السكر أو الشوكولاتة الفئران وستقتلهم صودا الخبز قريبًا بعد تناولها.

فالفكرة وراء استخدام صودا الخبز لقتل الفئران هي أن البيكربونات الموجودة في المسحوق ستتفاعل مع أحماض معدة الفئران، حيث سيخلق هذا غاز ثاني أكسيد الكربون، ونظرًا لأن الفئران لا يمكنها تمرير الغاز، فسوف يتراكم داخل جهازها الهضمي، وفي النهاية سوف يسبب تمزق أو انسداد أمعائها وتموت بعد دقائق.

طرق مكافحة الفئران بالمنزل

طرق مكافحة الفئران بالمنزل

هل يستطيع البصل قتل الفئران

طارد سام آخر ضد الفئران هو البصل تمامًا مثل الفلفل الأسود، فرائحته كريهة جدًا للفئران والجرذان وقد تؤدي بهم إلى الموت، فكل ما عليك فعله هو تقطيع البصل ووضعه في مكان تواجد الفئران والجرذان، و اخلط كوبين من الأمونيا مع 200 مل من الماء و2-3 ملاعق من المنظفات وضعها في وعاء بالقرب من الأماكن التي توجد فيها الفئران بشكل شائع.

فاستراك مع بروميثالين هو أحدث وأسرع مبيد للفئران من إنتاج شركة بيل، فهو طُعم حاد، حيث يقتل FASTRAC الجرذان والفئران في يوم أو يومين، وغالبًا في غضون 24 ساعة، كميزة إضافية تتوقف القوارض عن التغذية بعد تناول جرعة مميتة، مما يوفر لك المال والطُعم، حيث يمكن التحكم في المزيد من الجرذان والفئران بطعم أقل.

التعليقات