free hit counter javascript


طرق مكافحة حشرات النباتات المنزلية

بواسطة: - آخر تحديث:
طرق مكافحة حشرات النباتات المنزلية


طرق مكافحة حشرات النباتات المنزلية، عندما تبدو النباتات المنزلية أقل من صحية، فغالبًا ما تكون نتيجة رعاية غير لائقة، ويمكن لعوامل مثل كثرة الماء أو القليل منها أو الضوء أو الحرارة أو الأسمدة أن تسبب مشاكل كثيرة للنبات، ومع ذلك وفي بعض الحالات، تنتج المشكلة من الإصابة بالآفات، حيث تتغذى العديد من الحشرات والآفات الأخرى على النباتات المنزلية، وغالبًا ما تأتي هذه الآفات إلى المنزل على نباتات تم شراؤها حديثًا أو تلك التي كانت بالخارج في الصيف.

كيف تحمي النباتات الداخلية من الحشرات

يمكن أن يجذب الغبار والأوساخ أيضًا سوس العنكبوت والآفات الحشرية الأخرى ويؤويها، فاغسل النباتات المنزلية ذات الأوراق الملساء بقطعة قماش ناعمة ورطبة، وبالنسبة للنباتات التي تحتوي على العديد من الأوراق الصغيرة، فاستخدم بخاخ يدوي، وخيار آخر هو وضع النبات تحت رأس الدش ورشه.

كيف تتخلص من الحشرات في التربة المزروعة

سقي النباتات جيدًا باستخدام محلول من الماء وثلاثة بالمائة من بيروكسيد الهيدروجين، واستخدم جزء واحد من بيروكسيد الهيدروجين مقابل 3 أجزاء من الماء، فبيروكسيد الهيدروجين مادة طبيعية تساعد في قتل الحشرات وإطلاق الأكسجين في التربة، كما وسيعزز الأكسجين نمو الجذور الصحي.

هل يمكنني رش الخل على نباتاتي المنزلية لقتل الحشرات

الإجابة المختصرة هي لا، فلا يمكنك رش الخل بأمان على نباتاتك المنزلية، حيث سيؤدي ذلك إلى تجفيف الأوراق وسيعطي النبات وقتًا عصيبًا للتعافي، وعلاوة على ذلك إذا دخل الخل في التربة، فإنه سيقتل النبات تمامًا.

طرق مكافحة حشرات النباتات المنزلية

الوقاية من الحشرات، فأفضل طريقة لمكافحة الحشرات والآفات ذات الصلة على النباتات المنزلية هي من خلال الوقاية، حيث أنه من الأسهل دائمًا منع الإصابة بالآفات بدلاً من القضاء على واحدة، وهناك العديد من الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها والتي ستقلل من فرص الاضطرار إلى التعامل مع تفشي الآفات لنباتاتك المنزلية.

  • وفر للنبات ظروف النمو التي يحتاجها بحيث يزداد احتمال نموه بقوة، بحيث تميل النباتات المجهدة إلى أن تكون أكثر عرضة للحشرات.
  • قبل شراء أو إحضار نبات إلى الداخل، تحقق دائمًا من وجود أي علامات للحشرات فيه ومن عبوته.
  • قد يكون للنبات الذي ظل بالخارج لفصل الصيف، خاصةً إذا كان جالسًا على الأرض، حشرات زحفت من خلال فتحات التصريف، فأخرج النبات من الأصيص لفحص التربة.
  • اعزل النباتات الجديدة من النباتات الموجودة بالفعل في المنزل لمدة ستة أسابيع للتأكد من أن أي حشرة يتم جلبها ستكون أقل عرضة للانتشار.
  • أثناء عزل النباتات، افحصها بعناية بحثًا عن علامات الحشرات أو التلف بشكل منتظم لمدة مرة واحدة تقريبًا في الأسبوع، وانتبه بشكل خاص إلى الجوانب السفلية من الأوراق حيث توجد الحشرات في أغلب الأحيان، حيث سيسهل استخدام عدسة مكبرة 10x رؤية الحشرات الصغيرة وكذلك مراحل الحشرات غير الناضجة، وغالبًا ما يكون التحكم في الإصابة أسهل بكثير إذا تم اكتشافه مبكرًا.
  • عند إعادة زراعة نبات، استخدم تربة مزروعة في أصيص محضرة تجاريًا بدلاً من التربة من الخارج، والتي يمكن أن تكون مصدرًا للحشرات.
  • يؤدي غسل النباتات ذات الأوراق الناعمة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إلى تثبيط تفشي الحشرات ويحسن أيضًا مظهر أوراق الشجر، ويمكن قلب النباتات الصغيرة وتحريكها في دلو من الماء الفاتر، ولمنع فقدان التربة قم بتغطيتها بورق الألمنيوم أو غلاف بلاستيكي، ويمكن رش النباتات الكبيرة برفق أو يمكن مسح الأسطح العلوية والسفلية للأوراق بقطعة قماش ناعمة مبللة، ويمكن أيضًا شطف النباتات الكبيرة في دش فاتر.
  • نظرًا لأن الزهور المقطوفة من الحديقة يمكن أن تكون مصدرًا للحشرات، فاحفظها منفصلة عن النباتات المنزلية.
  • يمكن أن تدخل حشرات النباتات المنزلية إلى المنازل من الخارج، لذا تأكد من أن الشبابيك والأبواب مناسبة الإغلاق.
طرق مكافحة حشرات النباتات المنزلية

طرق مكافحة حشرات النباتات المنزلية

لماذا نباتاتي الداخلية بها حشرات

يُعرف باسم البعوض الفطري، وهو في الواقع ذباب صغير يبلغ طوله حوالي 1/8 بوصة يتم سحبه إلى تربة رطبة ومواد نباتية متحللة في قاعدة النباتات الداخلية، في حين أنها تشبه البعوض ولكن لا تعض، وعادة ما ينتج البعوض في النباتات المنزلية عندما تحتوي التربة المزروعة في التربة على الكثير من الرطوبة.

على الرغم من أن الخل يمكن أن يكون قاتلًا للعديد من النباتات الشائعة، إلا أن نباتات أخرى، مثل نباتات الرودوديندرون والكوبية والغاردينيا تزدهر على الحموضة التي تجعل القليل من الخل أفضل انتقاء، فامزج كوبًا واحدًا من الخل الأبيض العادي مع جالون من الماء واستخدمه في المرة التالية التي تسقي فيها هذه النباتات لترى بعض النتائج المذهلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *