free hit counter javascript


طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا

بواسطة: - آخر تحديث:
طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا


طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا، توجد كثير من الأمراض التي تساهم في نقل الأمراض إلى الإنسان والتي من شأنها أن تسبب الكثير من المعوقات، هذا الامر يجب أن يقوم الإنسان بدراسته وتوخي الحذر منه، حتى لا يكون عرضة لهذه الأمراض الفتاكة، وآخرها، كورونا، الذي هدد حياة الكثيرين وأسقط منهم العديد من الأفراد، لذلك من المهم أن يسعى الإنسان من أجل نيل المكاسب التي تؤهله أن يكسب نفسه وعمره وعائلته التي يحب، بأن يكون حريصًا على حماية نفسه وحمايتهم من أي خطر.

طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا

طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا

ما هو كوفيد-19 وكيف يمكنني حماية نفسي منه

طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا، لقد تم اكتشاف فيروس جديد يدعى فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة وهو باسم كورونا 2 (سارز كوف 2) وهو يعتبر خطير كونه يسبب في تفشي أحد الأمراض التي بدأت بالصين في سنة 2019. ويسمى المرض الناتج عنه: فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19). وفي في آذار/مارس 2020، قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن أنها قد صنفت كوفيد 19 كجائحة. حيث تراقب وتشاهد المجموعات المختصة بالصحة العامة الجائحة باهتمام كبير، حيث أنها تقوم بالتوعية وعمل النشرات الدورية، بهدف التحذير من خطورة المرض والحد من انتشاره في بقاع مختلفة من دول العالم.

كيف ينتشر فيروس كورونا

طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا، لقد أظهرت البيانات والمعلومات أن الفيروس المسبب لكوفيد 19 ينتقل من شخص لآخر وذلك من خلال المخالطة اللصيقة والتي تكون ضمن 6 أقدام، أو 2 متر، حيث ينتشر هذا الفيروس الخطير عن طريق الرذاذ التنفسي المنطلق عندما يقوم الشخص بالسعال أو العطس أو حتى الحديث من مسافات قريبة، حيث يمكن استنشاق هذا الرزاز أو الدخول من خلال الأنف أو من خلال الفم من شخص قريب. كما يمكن أن ينتشر الفيديو من خلال التعرض لقطرات من الرزاز العالق بالهواء الذي يكون لدقائق أو ساعات، فهو ينتقل عبر الهواء بكامل حرية، ويمكن أن يظل على الأسطح لأيام طويلة.

كيف تحمي نفسك والآخرين من المرض

طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا، توجد العديد من النصائح للجمهور والتي من شأنها التخفيف من انتشار المرض، والعمل على ارشاد وعلى توجيه الجمهور بهدف التقليل من الانتشار لهذا المرض الفتاك، ومن أجل الحدّ من التعرض لمجموعة من الأمراض والعمل على انتشارها ونقلها من شخص إلى آخر، حيث يمكن تنظيف اليد بشكل جيد وممارسة الرياضة التي تقوي الجسد، والغذاء السليم الذي يحفظ قدرات الجسد بشكل جيد، مع تناول الماء بكثرة.

  • نظف اليدين بشكل مستمر وفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما بالماء والصابون.
  • عند القيام بالسعال وبالعطس، يجب الحرص على تغطية الفم والأنف بالمرفق المثني أو بمنديل ورقي، من أجل الحد من انتشار الفيروس وبعد ذلك يجب التخلص من المنديل.
  • يجب تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالأمراض والحمى أو المصابين بالسعال.
  • في حال كنت مصابا بالحمى وبالسعال وتجد صعوبة بالتنفس، يجب أن تلتمس العناية الطبية العاجلة.
  • عندما تقوم بزيارة أسواق المنتجات الحية بالمناطق التي تشهد على حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد، يجب تجنب اللمس المباشر للحيوانات الحية وخاصة التي تقع على الأسطح التي تلامس تلك الحيوانات
  • كما ويجب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهوة بشكل جيدا.
  • ينبغي التعامل مع اللحوم النيئة أو الطعام النيء أو الحليب الخام أو أعضاء الحيوانات بشكل جيد وعناية تامة من أجل تفادي انتقال الملوثات من الأطعمة غير المطهوة.

هل يجب أن أرتدي كمامة واقية

طريقة تجنب العدوى بفيروس كورونا، ان مراكز مكافحة الأمراض والوقاية وكذلك منظمة الصحة العالمية، تنصح بشكل مستمر الناس من أجل ارتداء أغطية للوجه القماشية بالأماكن العامة أو عندما يكون هناك صعوبة بالتباعد الاجتماعي، حيث تستند هذه التوصية على أدلة فعلية أن الفايروس يقل انتقاله في حال كان الفرد محافظا على نفسه ويلبس الكمامة، ان استخدام الكمامة بالإمكان العامة يساعد على الحد من انتقال العدوى، كما أنه يساعد على الحد من انتشار المرض، والسعي من أجل نصح الناس واقناعهم بأهمية الكمامة سواء في البيت أو حتى في الأماكن العامة، حيث يمكن استخدام الكمامة بكافة أنواعهم لكن التركيز على الكمامة الطبية المخصصة للتعقيم من الصيدلية.

في حال شككت بالمرض أو شعرت أنك مصاب، يجب أن تلزم بيتك وألا تتوجه إلي العمل أو المدرسة أو أي مكان، وفي حال كنت بالخارج يجب تجنب استخدام وسائل النقل العامة، أو وسائل النقل المختلفة، كما يجب ارتداء كمامة من أجل الحفاظ على الآخرين الذين من حولك، ويجب عزل النفس في البيت بشكل منفصل مع تجنب مشاركة الأدوات الصحية مع أفراد العائلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *