free hit counter javascript


طريقة زراعة الافوكادو بالمنزل

بواسطة: - آخر تحديث:
طريقة زراعة الافوكادو بالمنزل


طريقة زراعة الافوكادو بالمنزل، الأفوكادو من ثمار الصيف الرائعة، وفيه نسبة عالية من التغذية والنكهة، ولا شيء يشير إلى بداية الصيف مثل غموس الافوكادو الحامض مع الخبز الطازج والساخن، وفي المرة القادمة التي تقوم فيها بتحضير أو تقطيع الأفوكادو إلى شرائح للحصول على سلطة، حاول حفظ بذرة الأفوكادو؛ وذلك لزراعتها لكي تنمو إلى أشجار الأفوكادو، حيث من السهل بشكل مدهش أن تنمو شجرة الأفوكادو الخاصة بك من البذور، وهي تقدم مشروعًا تعليميًا رائعًا للمنزل والفصول الدراسية، فتحقق من دليلنا المفيد أدناه والمكمّل بالصور، وذلك لمعرفة كيفية زراعة شجرة أفوكادو في الداخل من البذور.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

يبدو أن أشجار الأفوكادو الخاصة بي تجمع حشرات المن، ولا أستطيع قتل المخلوقات السيئة ومنعها من الحصول على ما يكفي من أوراق الأفوكادو اللذيذة، ولكن إذا حصلت عليها، فإليك كيفية التخلص منها، وذلك كما يلي:

  •  اغسل كل حشرات المن من النبات عن طريق رش النبات بخرطوم بالخارج أو في الحوض.
  • وبمجرد إزالة الآفات الصغيرة، رش نباتك بمزيج من الماء مع رشة صغيرة من سائل غسيل الأطباق وملعقة صغيرة من زيت النيم، فهذا سوف يمنع حشرات المن من العودة.
  • افحص نباتك كل 4-5 أيام وأعد تنظيفه ورشه عند الضرورة.

طريقة زراعة الافوكادو بالمنزل

من خلال الطرق التالية يمكن القيام بزراعة الافوكادو في المنزل، وهذه الطرق ما يلي:

  • إزالة وتنظيف الحفرة

ستحتاج إلى البدء بإزالة البذرة من الأفوكادو بعناية بدون تقطيعها، ومن ثم غسلها نظيفة من كل ثمار الأفوكادو، وغالبًا ما يساعد بذلك نقع البذرة في بعض الماء لبضع دقائق ثم فركها بالكامل، واحرص على عدم إزالة الجلد البني عن البذرة، فهذا هو غطاء بذرة الافوكادو.

  • تحديد موقع بدايته “لأعلى” ونهايته “لأسفل”

بعض بذور الأفوكادو مستطيلة بعض الشيء، في حين أن البعض الآخر يتشكل تقريبًا مثل الكرات المثالية، ولكن لكل بذرة الأفوكادو لها “قاع” من حيث ستنمو الجذور، و “قمة” ينمو منها البرعم، فالطرف المدبب قليلاً هو الأعلى، والنهاية المسطحة هي الأسفل، فمن أجل جعل البذرة تنبت، ستحتاج إلى وضع نهاية الجذر السفلية في الماء، لذلك من المهم جدًا معرفة أي طرف هو “القمة” و “القاع” قبل أن تخترقه أو تزرعه.

  • قطع مع ثلاث قطع أسنان

خذ ثلاث أعواد أسنان وألصقها بزاوية في بذور الأفوكادو ومتباعدة بالتساوي حول محيط الأفوكادو، فأعواد الأسنان هذه هي سقالات الأفوكادو الخاصة بك، والتي ستسمح لك بوضع النصف السفلي من الأفوكادو في الماء، لذلك يجب تثبيت أعواد الأسنان هناك بإحكام، وأوصي بإلصاقها بزاوية طفيفة (تشير لأسفل)، بحيث يستقر جزء أكبر من قاعدة الأفوكادو في الماء عندما تضع هذا فوق كوب، شاهد الصورة التالية:

طريقة زراعة الافوكادو بالمنزل

  • ضع البذرة نصف مغمورة في كأس من الماء

وتجلس على حافة نافذة هادئة مع ضوء الشمس، فمن المفيد استخدام زجاج شفاف حتى تتمكن من رؤية متى تبدأ الجذور في النمو بسهولة وأيضًا معرفة وقت الحاجة إلى تغيير الماء، كما ويوصي العديد من المرشدين بتغيير الماء كل يوم، لكنني وجدت ومن خلال التجربة والخطأ أنه من الأفضل تغيير الماء كل خمسة أيام إلى أسبوع أو نحو ذلك، فأنت تريد التأكد من تغيير الماء بانتظام، وذلك لمنع نمو العفن والبكتيريا والفطريات والتي يمكن أن تقضي على نبتة الأفوكادو الصغيرة.

  • انتظر حتى تنبت بذور الأفوكادو

يقول العديد من المرشدين إن النبتة يمكن أن تستغرق من 2 إلى 4 أسابيع، ولكن في تجربتي عادة ما يستغرق الأمر 8 أسابيع على الأقل للحصول على البرعم، لذا كن صبورًا، وهذه هي العملية التي ستشهدها، هي خلال الخطوات الأخرى:

  1. يجف الجزء العلوي من نواة الأفوكادو ويشكل صدعًا، وسوف تنسلخ قشرة حبة الأفوكادو الخارجية.
  2. سوف يمتد الكراك على طول الطريق إلى قاع بذرة الأفوكادو، ومن خلال الشق الموجود في الأسفل، سيبدأ جذر صغير في الظهور.
  3. سوف ينمو الجذر الرئيسي لفترة أطول (وقد يتفرع)، وفي النهاية سوف يلقي برعم صغير نظرة خاطفة من خلال الجزء العلوي من بذرة الأفوكادو.
  4. لا تسمح لجذر الخاص بك بالجفاف ويكون غير مغمور بالماء على الإطلاق، حيث سيؤدي ذلك إلى موت نباتك.
  • وعاء في التربة عندما يكون طول الشجرة حوالي 15 سم

عندما يبلغ طول الساق حوالي 15 سم، قم بقصه إلى حوالي 8 سم، فهذا سيشجع على نمو جديد، وعندما تصل إلى 15 سم مرة أخرى، ضعها في تربة دبال غنية في وعاء قطره 25 سم، تاركًا النصف العلوي من البذرة مكشوفًا، ومن ثم ضعها على حافة نافذة مشمسة، حيث تحب الأفوكادو الشمس فكلما زادت الشمس كان ذلك أفضل في زراعة الافوكادو.

  • الماء ومشاهدته تنمو

اعطيه سقيًا متكررًا بنقع عميق في بعض الأحيان، ويجب أن تكون التربة رطبة دائمًا لكن ليست مشبعة، فالأوراق الصفراء هي علامة على الإفراط في الري، فدع النبات يجف لبضعة أيام، وذلك أفضل في زراعة الافوكادو.

  • استخرج الأوراق العلوية لتشجيع العمل

عندما يصل طول الساق إلى 12 بوصة، قم بقرص مجموعتين من الأوراق العلوية، حيث سيشجع هذا النبات على نمو براعم جانبية والمزيد من الأوراق مما يجعلها كثيفة، وفي كل مرة ينمو فيها النبات 6 بوصات أخرى، اضغط على أحدث مجموعتين من الأوراق في الأعلى.

طريقة زراعة الافوكادو بالمنزل

يمكن لأشجار الأفوكادو الصغيرة أن تطرحها في الهواء الطلق في الصيف، ولكن إذا كنت تعيش في أي مكان تكون فيه درجة الحرارة أكثر من 24 درجة مئوية ، فستحتاج إلى إعادتها إلى الداخل في الخريف أو الشتاء، وذلك قبل أن تنخفض درجات الحرارة وحتى لا تتلف شجرة الافوكادو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *