المطبخ

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة والشهية بخطوات سلسلة

طريقة عمل التوفي

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، يستخدم التوفي في العديد من الوصفات اللذيذة والتي فيها الكثير من الشوكولاتة والعديد من المكسرات والحشوات التي تستخدم في التورتة، وفي صناعة الحلويات، وتعطي طعم مميز، ولذيذ، كما أن عمل التوفي يعد من الأمور البسيطة التي يمكن أن تعد بشكل سهل، مع الحفاظ على الجودة المناسبة والطعم اللذيذ.

طريقة عمل التوفي
طريقة عمل التوفي

طريقة عمل التوفي

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، العمل على وصفات الطعام في البيت من المواضيع المهمة عند كثير من النساء، التي تستخدم هذه الطرق من أجل عمل أجمل وأطيب الحلويات في البيت، حيث يتم ذلك من خلال العديد من الأفراد، كما أن هذه الحلويات يحبها العديد من الأفراد سواء كانوا كبار أو كانوا صغار، حيث يتم صنعها بطرق متنوعة، حيث تتميز الحلويات بتنوعها، حيث يمكن عمل الحليب والشوكولاته أو الكراميل أو أي نوع آخر من الفواكه التي تعطي جمال ونكهة خاصة للوصفة.

طريقة عمل التوفي بالحليب

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، يعد صوص التوفي من الصوصوات المهمة واللذيذة، وهو جزء مهم من أي طعام مستخدم خاصة في مجال الحلويات، حيث أن هناك الكثير من أنواع الحلويات، مثل الحلويات الباردة، والكراميل وغيرها من الشوكولاتة أو الكيك المستخدم في تزيين موائد الطعام، وكما أن الطعام يزين المائدة، فإن الطعام نفسه يحتاج إلى تزيين، وأفضل ما يمكن أن يستخدم في تزيين الطعام وخاصة الحلويات والكيك هو صوص التوفي الذي يعطي جمال الشكل ولذة الطعم.

المقادير:

  • 3 كوب من الحليب السائل البارد.
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  • 2 كوب من السكر الأبيض الحبيبات.
  • 1 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة.
  • 1 ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير: 

  1. يتم وضع السكر الأبيض بقدر سميك القاعدة، ثم يتم نقل القدر فوق نار متوسطة الحرارة.
  2. بعدها يترك السكر على النار هادئة من غير تحريك حتى يذوب تمامًا ويصبح لونه ذهبيًا (مكرمل).
  3. بعدها يسكب الحليب السائل البارد في وعاء عميق، ومن ثم يضاف إليه نشا الذرة وبعدها يقلب المزيج إلى أن يذوب النشا تمامًا ويمتزج الخليط بشكل جيد.
  4. ثم يضاف إليه المزيج الخاص بالحليب ونشا الذرة إلى السكر المكرمل بالتدريج مع الحرص الشديد من الحرارة المتصاعدة أثناء السكب.
  5. بعدها يتم قلب المزيج جيدًا على نار متوسطة الحرارة إلى أن يصل إلى درجة الغليان ومن ثم يصبح قوامه كريميًا.
  6. تضاف إليه الزبدة إلى صوص الكراميل بعدها تضاف القرفة.
  7. ثم يتم قلب صوص الكراميل بشكل جيد إلى أن يصبح متجانس تمامًا وتذوب الزبدة بشكل كامل.
  8. يرفع القدر عن النار ثم يترك إلى أن يبرد صوص التوفي بشكل تام بدرجة حرارة الغرفة، ثم يستخدم من أجل صنع الحلويات أو يتم حفظه في برطمان زجاجي بعدها يتم وضعه في الثلاجة ويستخدم بوقت الحاجة.
طريقة عمل التوفي بدون قشطة
طريقة عمل التوفي بدون قشطة

طريقة عمل التوفي بدون قشطة

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، تتميز الحلويات التي يضاف إليها نكهة الصوص التوفي، بالشكل الجميل والجذاب، الذي يعطي انطباع رائع ومذاق شهي، كما أن الحلويات التي تحتوي على الصوص، تكون محبوبة بشكل كبير بالنسبة للكبار والصغار، وهي من الحلويات المحببة بسبب مذاقها الشهي، وبسبب شكلها الذي يجعل اللعاب يسيل من كثرة الحماسة لتذوق طعمها الذي يذوب في الفم عند أول قضمه.

المقادير:

  • سكر- كوب
  • ماء- نصف كوب
  • حليب- نصف كوب
  • زبدة- ملعقة كبيرة
  • ملح- رشة

طريقة التحضير:

  1. قومي بوضع السكر والماء في قدر متوسط الحجم على نار متوسطة الحرارة.
  2. ثم قومي بتحريك المكونات بشكل جيد حتى تغلي ثم اتركي المزيج إلى أن يصبح بني اللون.
  3. أبعدي المزيج عن النار، ثم أضيفي الزبدة ثم قومي بحركة سريعة حتى تتداخل المكونات ببعضها.
  4. أعيدي القدر الى النار ثم قومي بسكب الحليب بالتدريج مع التحريك حتى تتجانس المكونات.
  5. أتركي المزيج على النار حتى يغلي إلى أن تحصلي على مزيج متماسك مع التحريك من وقت الى لآخر.
  6. أبعدي القدر عن النار، ثم اتركي التوفي جانباً إلى أن يبرد ثم أدخليه الى الثلاجة لقرابة ساعتين حتى يجمد قبل التقديم.
طريقة عمل التوفي بدون قشطة
طريقة عمل التوفي بدون قشطة

طريقة عمل التوفي بالحليب المكثف

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، يعد صوص التوفي من المكونات المهمة من أجل صناعة الأيس كريم والكيك، وغيرها من الحلويات الكثيرة، كما أن الصوص يتواجد بكثرة في كل أنحاء العالم، ومع ذلك فإن الصوص يعد غالي الثمن، وهو عنصر مهم لا يمكن لربات البيوت الاستغناء عنه، بالرغم من ثمنه الغالي، خاصة وأن صناعة الصوص، واستخدامه في مكونات الطعام والحلويات المختلفة، يعد أمر سهل، ويمكن انجازه بخطوات بسيطة، كما أن هناك العديد من الأشكال والأنواع التي تعمل على تشكيل الحلويات واعطاء ما يميزها في كل مرة يتم فيها تحضير الصوص.

المقادير:

  • 1 ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.
  • 3/4 كوب من الزبدة.
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1 كوب من السكر البني الفاتح.
  • 2 ملعقة كبيرة من الماء.
  • 3/4 كوب من الحليب المكثف المحلى.

طريقة التحضير:

  1. يتم وضع السكر البني بقدر سميك القاعدة.
  2. بعدها يتم إضافة الماء إلى السكر.
  3. ثم يضاف الملح إلى السكر، بعدها تضاف الزبدة.
  4. يتم وضع القدر على نار متوسطة الحرارة بعدها يقلب المزيج بشكل مستمر إلى أن تتداخل المكونات ببعضها البعض ثم يذوب السكر وتذوب الزبدة بشكل تام.
  5. يترك المزيج ثم يغلي على نار متوسطة الحرارة لمدة لا تزيد عن 5 دقائق مع الحفاظ على التحريك المستمر إلى أن يصبح المزيج متكرملًا.
  6. يتم رفع القدر عن النار، ثم يتم إضافة الحليب المكثف المحلى إلى الصوص وبعدها يقلب بواسطة مضرب الشبك اليدوي بشكل جيد حتى يمتزج تمامًا.
  7. بعده يتم إضافة الفانيليا السائلة إلى صوص التوفي، ثم يقلب جيدًا من أجل أن يتجانس الصوص بشكل تام.
  8. يترك صوص التوفي على درجة حرارة الغرفة إلى أن يبرد، ثم يستخدم من أجل تزيين الآيس كريم والكب كيك، أو يحفظ في مكان مغلق أو برطمان ويغلق بإحكام، ثم يتم وضعه في الثلاجة ويستخدم وقت الحاجة.

طريقة عمل التوفي منال العالم

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، بخطوات بسيطة يمكن عمل صوص التوفي المميز، والذي يعد من الأمور المهمة من أجل صنع كيكة لذيذة أو صناعة حلويات مزينة ولذيذة يحبها الكبار والصغار، حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها صناعة الصوص، ولكل وصفة مذاقها المميز فيها، وطريقة صنعها بشكل مناسب مع الكل، حيث أن المذاق الذي يرسو عليه هو نتاج تدريب ودراسة مستمرة، ويمكن الوصفات الجميلة واللذيذة هي وصفة الشيف منال

طريقة عمل التوفي بدون زبدة

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، توجد العديد من الحلويات المميزة التي يضاف إليها صوص التوفي حتى تمدها بالشكل الجذاب وتعتبر صلصة التوفي من ألذ وأشهى وصفات الحلويات التي يحبها سواء الصغار أو الكبار، ويعتبر صوص التوفي من الصلصات المميزة التي تعمل على توفر شكل وطعم جميل، حيث يتوافر بكثرة في كافة المتاجر الموجودة في كل أنحاء العالم، كما يعرف بتكلفته باهظة الثمن،التي تستخدم من أجل تحضير الحلويات في المنزل، حيث يمكن فعل ذلك بخطوات سهلة ومكونات بسيطة متوفرة في المطبخ.

المقادير:

  • 1 كوب من كريمة الحلويات السائلة الثقيلة (ما يعادل 225 غرام).
  • 115 غرام من الماء (ما يعادل 1/2 كوب).
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • 1 1/4 كوب من السكر الأبيض الحبيبات (ما يعادل 240 غرام).
  • 2 غرام من الملح (ما يعادل 1/2 ملعقة صغيرة).

طريقة التحضير:

  1. نقوم بوضع السكر الأبيض مع الماء داخل قدر سميك القاعدة.
  2. بعدها نقوم بوضع القدر على نار متوسطة الحرارة، ثم يقلب المزيج بواسطة استعمال مضرب الشبك اليدوي بشكل مستمر لمدة لا تزيد عن 4 دقائق حتى يغلي.
  3. تخفف النار تحت القدر ومن ثم يترك المزيج يغلي على النار الهادئة من غير أن يتحرك لمدة 6 دقائق إضافية حتى يصبح لونه عسليًا.
  4. يترك المزيج يغلي لمدة دقيقة بعدها تضاف الكريمة الثقيلة برفق شديد.
  5. يتم تحرك المزيج باستمرار عن طريق ملعقة مقاومة للحرارة لمدة لا تزيد عن 3 دقائق حتى يصبح مكرملًا.
  6. يرفع القدر عن النار ومن ثم تسكب الصلصة في وعاء مقاوم للحرارة.
  7. يتم اضافة الفانيليا السائلة على الصلصة وهي ساخنة ومن ثم تقلب جيدًا حتى تتجانس تمامًا.
  8. تترك صلصة التوفي إلى أن تبرد بدرجة حرارة الغرفة وحتى يصبح قوامها سميكًا.
  9. تستخدم صلصة التوفي من أجل تزيين الحلويات، أو يتم حفظها في برطمان زجاجي محكم الإغلاق داخل الثلاجة وبعدها يمكن أن تستخدم لمدة شهر من تاريخ صنعها.
طريقة عمل التوفي بدون زبدة
طريقة عمل التوفي بدون زبدة

طريقة عمل التوفي للاطفال

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، يعشق الأطفال تناول السكاكر والحلويات بكافة أنواعها حيث يتلذذون بمذاقه الحلو، وتتعدد وصفات صنع الحلويات المختلفة، فمنها التي تنتشر في جميع الأسواق بنكهات كثيرة ومتنوعة مثل التوفي الذي يعشقه الصغار ويحبه الكبار، إلا أن هناك الكثير من الأمهات يفضلنّ تحضير هذه الحلويات بشكل خاص، ومنها التوفي في المصنوع في المنزل، من أجل تقديمها لأطفالها في المنزل، وذلك من أجل ضمان جودة المواد المستخدمة في الصناعة والحرص على نظافتها، حيث تعتبر التوفي من الحلويات المميزة، التي تحضر في المنزل بشكل بسيط وعبر خطوات بسيطة وبطريقة سهلة ومناسبة، وذلك باستخدام مكونات قليلة من أجل أن تقدم للأطفال.

المقادير:

  • 1 كوب من السكر البني الفاتح.
  • 2 كوب من الكريمة السائلة.
  • 2/3 كوب من الحليب المكثف المحلى.
  • 2 كوب من شراب الذرة.
  • 1 كوب من السكر الأبيض الحبيبات.
  • 1 ملعقة صغيرة من الملح الخشن.
  • 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • 1/2 كوب من الزبدة المقطعة إلى مكعبات (بدرجة حرارة الغرفة).

طريقة التحضير:

  1. يتم تغلف صينية مربعة الشكل بقطعة صغيرة من ورق القصدير، ثم يتم دهن سطح القصدير بالقليل من الزبدة المذوبة وبعدها تترك جانبًا.
  2. يتم وضع شراب الذرة بقدر سميك من القاعدة، ثم يتم إضافة السكر الأبيض والسكر البني الفاتح.
  3. يتم وضع القدر على نار متوسطة الحرارة ثم تقلب المكونات إلى أن تمتزج تمامًا.
  4. يترك المزيج متقدا على النار إلى أن يغلي وتصل درجة غليانه إلى 100 درجة مئوية (يمكن قياس الحرارة من خلال استخدام الترمومتر الخاص بالسوائل).
  5. يتم وضع الحليب المكثف المحلى مع الكريمة بقدر آخر يكون هذا القدر سميك القاعدة، ثم يتم يوضع القدر على النار ويترك المزيج إلى أن يسخن على نار متوسطة الحرارة من غير أن يغلي.
  6. تضاف الزبدة إلى مزيج شراب الذرة والسكر عندما تصل الحرارة إلى 100 درجة فورًا، ثم يضاف مزيج الكريمة ويتم إضافة الحليب المكثف المحلى إليه ويقلب الخليط بسرعة.
  7. يتم إعادة وضع القدر على نار متوسطة الحرارة بحيث يترك على النار لمدة 10 دقائق مع التحريك بشكل مستمر.
  8. يتم رفع القدر عن النار ومن ثم تضاف إليه الفانيليا السائلة ويقلب بشكل جيد، ثم يتم سكب الخليط في الصينية المبطنة بورق القصدير المدهونة بالزبدة.
  9. يوزع الملح الخشن على سطح التوفي، من ثم يتم وضع الحلى في الثلاجة وكذلك يترك إلى أن يجمد لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
  10. يخرج الحلى من الثلاجة من ثم يتم التخلص من بقايا ورق القصدير، ومن ثم تقطع التوفي إلى مكعباتٍ صغيرة، وبعدها تقدم إلى الأطفال مباشرة.

طريقة عمل التوفي في البيت

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، يستخدم التوفي من أجل اعطاء طعم مميز للحلويات، حيث يكسب الحلويات طعم مميز، فيه نوع من اللذع اللطيف والذي يساهم في جعل مذاق الطعام مميز، ولذيذ، حيث يدخل التوفي في الكثير من الحلويات والعديد من الوصفات التي يمكن تحضيرها بشكل سهل وبسيط:

المقادير:

  • كوب من السكر.
  • مقدار محدد من كوب حليب كامل الدسم.
  • كوب من الشوكولاتة بيضاء.
  • ملعقة كبيرة ونصف من الزبدة.
  • علبة قشطة.

طريقة التحضير:

  • نقوم بمزج الحليب مع القشطة جيدًا، ثم نقوم بوضعه جانباً، على نار خفيفة نكرمل السكر على مرحلتين بشكل متدرج حتى لا يتكتل السكر.
  • عندما يذوب السكر بشكل كامل، يصبح اللون بني فاتح نضيف الزبدة ثم نحرك سريعًا.
  • نقوم بإضافة مزيج الحليب مع السكر، بالتدريج مع التحريك السريع والمستمر حتى يذوب السكر .
  • نتركه يغلى لمدة خمس دقائق مع الحفاظ على التحريك ثم نغلق النار .
  • نضيف الشوكولاتة البيضاء ثم نقوم بالتحريك جيدًا حتى تذوب جميع القطع.
  • نترك الكراميل يبرد بشكل كامل الى أن يثقل قوامه ويصبح جاهزاً للاستخدام.

طريقة عمل التوفي بالحليب البودرة

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، تعد طريقة عمل التوفي بالحليب من الطرق البسيطة والتي لا تحتاج إلى مجهود كبير، فهي مناسب من أجل عمل قوالب الحلويات، وهي تساعد بشكل كبير في اعطاء نكهة مميزة للطعام، خاصة في مجال الحلويات والكيك.

المقادير:

  • كوب من السكر الأبيض.
  • كوب إلا ربع من الماء.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة الغير مملحة.
  • ملعقتان كبيرتان من القشطة.

خطوات التحضير:

  1. نقوم بوضع السكر في وعاء ثم يرفع على النار حتى يتحول إللون الذهب.
  2. يتم خلط الحليب البودرة مع الماء بشكل جيد ثم يضاف بالتدريج إلى السكر مع الاستمرار في التقليب بشكل سريع.
  3. تضاف الزبدة والقشطة إلى خليط السكر والحليب مع الحفاظ على حركة التحريك المستمر إلى أن تمتزج المكونات بشكل كامل.
  4. يرفع عن النار ويترك حتى يبرد.

طريقة عمل التوفي وكيكة التوفي الباردة و الشهية بخطوات سلسلة، توجد الكثير من الأطعمة اللذيذة التي تحتاج إلى وقت وإلى جهد من أجل الحصول على أفضل نتيجة، ويتم ذلك من خلال العمل المتواصل في المطبخ، وتجريب مجموعة متنوعة من الطرق والوصفات الخاصة، التي يمكن أن تضيف الكثير من الفائدة والمتعة سواء على الطعم أو حتى في طريقة الإعداد التي تساهم في جمالية الوصفة ومدى فعاليتها.

السابق
من هي ميمونة بنت الحارث
التالي
معنى بنت الدهر في اللغة العربية