simple hit counter

عبارات اشتياق للميت في العيد

بواسطة: - آخر تحديث:


عبارات اشتياق للميت في العيد، الموت من الأشياء التي لا يمكن الهروب منها فهي من الأمور التي تكون حتمية في وقعها على أي إنسان على هذه الكرة الأرضية، وصعوبة تلك اللحظة تكون على أهل، وأقرباء، وأصدقاء الميت الذين تبقى لديهم ذكراه الى أخر أيام حياتهم، وفي أيام العيد أول ما نشتاق لهم هم الذين فارقونا الحياة ولم يتمكنوا من قضاء هذه الأوقات الجميلة معنا وتتمنى أن يكون هذا الشخص بجانبك، فالجميل أن تتذكر الشخص المتوفي بعبارات الإشتياق التي تمدحه، وتبين مدى الشوق الذي بداخلك نحوه.

عبارات اشتياق للميت

عبارات اشتياق للميت في العيد، في اللحظات الجميلة والسعيدة في عمرك تبدأ الذاكرة تسترجع كل من له أثر جميل على حياتك، وعندما يكون ذلك الإنسان متوفى سواء أب، أو أخ، أو صديق يبدأ الإشتياق الحقيقي له فمهما فعلت لن يعود ذلك الشخص، ولكن التأثير الكبير الذي تركه بك لا يمكن أن تنساه نهائياً، فالإشتياق هي مشاعر موجودة في داخل كل إنسان ولا يمكنه التحكم بها بتاتاً، فالعمر الذي يمر بدون ذلك الشخص العزيز الذي فقدتة يكون ناقص من الفرحة لعدم قدرتك على رؤيتة، أو حتى مجرد النظر في عيونة.

كلام اشتياق للميت في العيد تويتر

عبارات اشتياق للميت في العيد، يقولون أن كل حزن في هذه الدنيا يبدأ بشيء كبير ثم يبدأ بالنقصان، ولكن الأمر عندما يتعلق برحيل إنسان غالي على القلب فأنه من المستحيل أن يذهب ذلك الحزن، لأنه ليس من السهل التعود على فراق أي شخص.

  • كَيْفَ هِيَ حَيَاتِك تَحْتَ التُّرَابِ اشْتَقْت إلَيْك جِدًّا اشْتَقْت لرؤيتك ، اشْتَقْت لضحكتك ، اشْتَقْت لِكُلِّ شَيْءٍ يَتَعَلَّقُ بِك ، اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَيِّتًا مَازَال بِقَلْبِي حَيًّا .
  • رَحَلْت يَا…… لَكِنَّك تُرِكَتْ فِي قَلْبِي قِصَّة مَأْساة قِصَّة حُزْن قِصَّة وَجَع لَا يَنْتَهِي اِفْتَقَد ابتساماتك نظراتك رَحِمَك اللَّهُ .
  • عَسَى السَّحَاب اللَّيّ مَعَه بَرَق و رعود تَمَطَّر عَلَى قَبْرٍ سَكَنَ فِيهِ غالِي اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَوْتَانَا يَارَبّ الْعَالَمِين .
  • رَحَلْت دُونَ أَنْ أهنئك رَحَلْت مُبَكِّرا تاركاً حَسْرَة و حَيَّرَه و فَرَاغا كَبِيرًا فِي حَيَاتِي فَالْعِيد بِغِيَابِك لَا طَعْمَ لَهُ لَكِنْ هَذَا هُوَ الْقَدْرُ أُحِبُّك و أحتاجك كَثِيرًا .
  • كُنْت تُبهج صَبَاح أعيادنا دَائِمًا وَالْآن أَنْت بَعِيدٌ عَنَّا .
  • لاتذكرون الْعِيد ترا الْعِيد مَالِه طَعْمٌ دَام فَرِحْت الْعِيد تَحْتَ الثَّرَى مَيِّت طَرِيح .

عبارات للميت في عيد ميلاده

اليوم الذي يخرج به الإنسان على هذه الدنيا هو يوم مميز وجميل لمجرد رؤيتة النور وإنضمامه الى العائلة التي سوف تكون سند له الى أخر يوم من العمر، ولو توفى ذلك الشخص لن يُنسى هذا اليوم لجمالة ولوجوده به، فعندما يأتي يوم ميلاد شخص متوفى نستذكر كل ما كان لنا علاقة به من خلال عبارات جميلة تتحدث عنه.

  • الْيَوْم عِيد مِيلاَد “الاسم”و لَكِنْ فِي هَذَا الْعَامِ قَدْ سَبَقْته ذِكْرَى وَفَاتِه “العدد” لَمْ أَشْعُرْ بِذَلِكَ الْعَجْز و الْخَوْف يَوْمًا فِي وَجُودك و لَمْ أَشْعُرْ بِمَرَارَة الْفِرَاق و غَلَبَتْه قَبْل فِرَاقَك اشْتَقْت إلَيْك رَحِمَك اللَّهُ وَ أُسْكِنُك فردوسه الأَعْلَى وَ جَعَل قَبْرَك رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ .
  • تَذَكَّرْت أَنَّ الْيَوْمَ هُوَ عِيدٌ مِيلاَد صَدِيق تذرف الْعَيْن دَمْعا وينفطر القَلْبِ حُزْناً فَقَد رَحَل عَنَّا قَبْل “عدد السنين” رَحِمَك اللَّهُ يَا صَدِيقِي .
  • اليوم  عِيد مِيلاَد “الاسم” اللَّه يَرْحَمُهَا ادعولها رَحِمَك اللَّهُ وَ جَعَل مَثْوَاك الْجَنَّة .
  • الْيَوْم عِيد مِيلاَد مِنْ رَحْمَةِ اللَّهُ وَجَعَلَ الدُّعَاءِ مِنْ أَجْمَلِ الْهَدَايَا الَّتِي نُقَدِّمُهَا لَهُ فِي ذِكْرَى عِيدِ مِيلاَدِهِ ، فَادْعُوا لَهُ أَنْ تَكُونَ الْجَنَّةَ هِيَ قَرَارِه .
  • أَعَزُّ النَّاسِ قَدْ رَحَلَ إلَى دَارِ الْآخِرَةِ ، وَهُوَ مِنْ كَانَ لَهُ الْفَضْلُ بَعْدِ اللَّهِ فِي الْكَثِيرِ مِنْ أُمُورِ حَيَاتِنَا ، كُنْت ادَّعَوْا لَهُ أَنْ يُكَرَّمَ اللَّهُ وَجْهَهُ ، وَإِن يُدْخِلَهُ الْجَنَّةَ .

كلمات عن الأب المتوفي في العيد

الأب تبقى ذكراه الى أخر يوم في العمر لما له فضل كبير علينا في هذه الحياة فهو الشخص الذي تحملنا طول حياتنا، هو الشخص الذي كان عندما نحزن يحزن معنا وعندما نفرح يفرح معنا، وفي أوقات العيد خصوصاً كان الأب يفعل كل ما بوسعة لكي يسعدنا، فكيف لا نتذكره في هذا اليوم الذي كان يصطحبنا معه فلهذا اليوم ذكرى ستبقى مخلدة معنا الى أخر يوم في عمرنا.

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ رَوْحٌ أَبِي كَانَتْ تَقْضِي مَعَنَا عِيدِ الْفِطْرِ وَ الْآنَ هُوَ فِي قَبْرِهِ فَاجْعَلْه مُطْمَئِنٌّ فِى قَبْرِه و افْتَحْ لَهُ بَابٌ تَهُبّ مِنْه الْفَرْحَة لَقَد اِشْتَاق لَك الْجَمِيع .
  • هَذِهِ الدُّنْيَا عَجِيبَةٌ بِالْأَمْس الْقَرِيب أَبِي عِيد عِيدِ الْفِطْرِ مَعَنَا وَالْيَوْم أَبِي فِي مَثْوَاه الْخَيْر رَحِمَك اللَّهُ يَا أُبَيّ .
  • فِي عِيدِ الْفِطْرِ “العدد” عِيد وَأَنْتَ لَسْت مَعَنَا يَا أُبَيّ أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يغمد رُوحَك الْجَنَّة وَيُوَسَّع قَبْرَك وَيُجْعَل مَنْزِلَتَك الْفِرْدَوْسِ الْأَعْلَى مِنْ الْجَنَّةِ ، وَيَرْحَم امواتنا وَأَمْوَات الْمُسْلِمِين .
  • أَبِي . .   يَرْتَعِش الْقَلْب حباً  عِنْدَ ذِكْرِ اسْمُك ، فسيبقي اسْمُك مَحْفُور بِقَلْبِي لِلْأَبَد ، أَبِي أُحِبُّك أَكْثَرَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ، رَحِمَك اللَّهُ يَا أُبَيّ الْغَالِي .
عبارات اشتياق للميت في العيد

عبارات اشتياق للميت في العيد

عبارات للميت في العيد تويتر

عبارات اشتياق للميت في العيد، العيد من الأيام الفضيلة على جميع المسلمين، لذلك لا بد أن نتذكر موتانا بالعبارات الجميلة والرائعة التي تخلو من الحزن والضيق، لأن هذه الأيام مباركة ووجدت لفرحة المسلمين كافة.

  • أتى العيد واشتقت فيه للقلب الطيب الذي ليس معنا الأن ربي يرحمك ويغفر لك ويجعل جنات الفردوس مسكنك.
  • في العيد لا يوجد أصعب من فقدان من نحب، اللهم أرحم كل من فقدناهم ولا زالوا في خاطرنا وأذهاننا.
  • كنت تبهج كل صباح في عيدنا وأنت الأن غير موجود عنا.
  • اللهم إرحم من مات في الدنيا ولم يمت في قلوبنا اللهم إرحم أبي وأسنه جنة الفردوس الأعلى.

رثاء للميت في العيد

أجمل الكلمات التي يمكننا كتابتها عن الشخص الميت هي الكلمات الشعرية والرثاء الذي يحتوي مدح للأعمال التي كان يقوم بها، والتي تدل على الصفات الخيره والنبيلة الموجودة في الشخص الراحل عن الدنيا.

  • الْعِيد قَرُب وَالنَّاس فرحانه وَأَنَا فَاقِدَةٌ رجُل مَالِي غِنًى عنّه رَحَل لَكِن بِـ أَذِنَ اللَّهُ سُبْحَانَهُ يُلَاقِي الْخَيْرُ فِي قَبْرِهِ وَف الجنّه .
  • فقيدي أَتَمَنَّى فِي هَذَا الصَّبَّاح أَنْتَظِرُك لالبسك بِشَتّ الْعِيد واعطر كفوفك وابخرك بِالْعَوْد وَبِكْرُه يبه وينك وينك لابشت أَلْبَسَك ولاعطر اعطرك ولابخور ابخرك بِه أشتقتلك .
  • كُنْت تُبهج صَبَاح أعيادنا دَائِمًا وَالْآن أَنْت بَعِيدٌ عَنَّا .
  • لاتذكرون الْعِيد ترا الْعِيد مَالِه طَعْمٌ دَام فَرِحْت الْعِيد تَحْتَ الثَّرَى مَيِّت طَرِيح .
  • اطَّلَعَ عَلَيْنَا رَمَضَان بدونك وَغَدًا الْعِيد وَسَيَأْتِي بدونك وَرَبّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ فَرْحَتِي مَقْتُولَة دُون طَلَت عيونك .
  • رَحَلْت دُونَ أَنْ أهنئك رَحَلْت مُبَكِّرا تاركاً حَسْرَة و حَيَّرَه و فَرَاغا كَبِيرًا فِي حَيَاتِي فَالْعِيد بِغِيَابِك لَا طَعْمَ لَهُ لَكِنْ هَذَا هُوَ الْقَدْرُ أُحِبُّك و أحتاجك كَثِيرًا . .
عبارات اشتياق للميت في العيد

عبارات اشتياق للميت في العيد

أدعية مستجابه للميت في العيد

للدعاء فضل كبير وأهمية على حياة الناس كافة فالله سبحانة وتعالو بين أهميتة بقولة ( أدعوني أستجب لكم)، كما أن الشخص المتوفي يحتاج للكثير من الدعاء بالرحمة وأن يغفر الله له عن كل ما مضى في حياتة.

  •  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُمْ وَارْفَع دَرَجَتِهِم فِي الْمَهْدِيِّينَ ، وَأَفْسِح لَهُم قُبُورِهِم ، وَنَوَّر لَهُمْ فِيهِ ، وَاجْعَل قُبُورِهِم رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُمْ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللهمّ اُتُّهِم بِرَحْمَتِك وَرِضَاك ، وقهِم فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابَهُ ، وَاتُّهِم بِرَحْمَتِك الْأَمْنَ مِنْ عَذَابِك حتّى تَبْعَثُهُم إلَى جنّتك يَا أَرْحَمَ الرّاحمين .
  •  اللَّهُمّ أَنَس وَحِدّتَهُم ، وَإِنْسَهُم فِي وحشتهم ، وَإِنْسَهُم فِي غربتهم ، اللَّهُمّ أَنْزَلَهُم منزلًا منزلًا مباركًا ، وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ ، وَأَنْزَلَهُم مَنَازِلَ الشُّهَدَاءِ وَالصِّدِّيقِينَ ، وَحَسُنَ أُولَئِكَ رفيقًا .
  •  اللَّهُمّ اعذهم مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ ، وَجَفَافُ الْأَرْضِ عَلَى جَنْبَيْه ، واملًا قَبْرِه بِالرِّضَا وَالنُّور ، وَالْفُسْحَة وَالسُّرُور .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ قُبُورِهِم رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ ، وَلَا تَجْعَلُهُ حُفْرَةٌ مِنْ حَفَرَ النَّارِ ، اللَّهُمّ أَفْسَح لَهُ فِي قَبْرِهِ مَدُّ بَصَرِهِ ، وافرش قَبْرِهِ مِنْ فِرَاش الْجَنَّة .
  •  اللهمّ أَحَم الْمَوْتَى تَحْتَ الْأَرْضِ ، وَأَسْتَرَه يَوْمَ الْعَرْضِ ، وَلَا تخزه يَوْمِ يُبْعَثُونَ “يوم لَا يَنْفَعُ مالٌ وَلَا بَنُونَ إلّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بقلبٍ سُلَيْم . .

أجمل ما يمكن قولة للميت عند الإشتياق

عبارات اشتياق للميت في العيد، كل الكلمات والعبارات لا يمكن أن تعبر لو بالقليل مما موجود بداخلنا من إشتياق وحب لرؤية الأشخاص الذين كانوا موجودين في حياتنا في يوم من الأيام، ولكن القدر إختارهم أن يرحلوا من هذه الدنيا والإشتياق لهم أمر محتم من قبل من كان معهم ويخالطهم دائماً، ومن اجمل ما يكون قولة فيهم ما يلي:

  • آللّهم ارْحَمْ مَنْ اِشْتاقَت لَهُم أَنْفُسِنَا وهّم تَحْتَ التُّرَابِ إلَى جنّآت الْخُلْد يَا مَنْ رحلتم عَنَّا اللَّهُمّ نوّر مَرْقَد كُلّ ميّت و عِطْر مَشْهَدَه و طيّب مَضْجَعَه و أَنَس وَحْشَتَه و نفّس كُرْبَتَه و قِه عَذَابِ الْقَبْرِ و فِتْنَتِه . .
  • عَسَى السَّحَاب اللَّيّ مَعَه بَرَق و رعود تَمَطَّر عَلَى قَبْرٍ سَكَنَ فِيهِ غالِي اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَوْتَانَا يَارَبّ الْعَالَمِين .
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْ حَبِيبِي وفقيدي واذقه حَلَاوَة الجنّة وَرِيح الجنّة وَطِيب الجنّة وَمِسْكٌ الجنّة و لاتحرمه مِنْ نَعِيمِ الجنّة يَارَبّ وَاجْعَل لِقَائِي بِهِ فِي الجنّة . .

في ختام موضوعنا الذي قدمنا فيه مجموعة مميزة ورائعة من عبارات اشتياق للميت في العيد، نتمنى من الله أن ينفعنا وإياكم بهذه الكلمات والعبارات، والأدعية التي يمكن أن يستجيبها الله للشخص المتوفي.