simple hit counter

عبارات فخر واعتزاز بنفسي

بواسطة: - آخر تحديث:


عبارات فخر واعتزاز بنفسي، كل شخص في هذه الحياة يحب أن يعتز بنفسه ويفتخر بها وبجميع الصفات التي يحملها مهما كانت، فالثقة في النفس يجب أن تكون موجودة بقوة لكي يحقق ذلك الشخص النجاح في جميع مجالات حياتة، فلا يترتب عليك أن تنتظر من أحد عبارات فخر واعتزاز بالنفس، فالاعتزاز في النفس هو أسمى ما في هذا الكون، والشخص الذي من صفاتة الفخر يمتاز بالعديد من الصفات الأخرى التي تدل على شجاعتة وكرمة ولهذا سنضع لكم أجمل عبارات فخر واعتزاز بالشخص، ولا يتوقف الحال هنا فقط بل كلاً منا يقوم بالفخر بالقبيلة والفخر بالنسب لأنهم هم الوحيدين من سيبقون معك في معظم أوقات الشدة والقسوة.

عبارات فخر واعتزاز بشخص

أسلوب الاعتزاز والمدح هو من أجمل الأساليب التي تجعل المحبة موجودة في قلوب الجميع كما تزيد من القوة في العلاقات بين الأشخاص فالإعتزاز دائماً يكون بالصفات الرائعة الموجوده عن الأخرين للثناء عليهم وتقديم لهم الشكر عندما يقومون بالعمل الجيد الذي يفيدون به الأخرين وليس أنفسهم ومصالحهم فقط، فالأشخاص الرائعين في حياتنا أقل ما يمكننا أن نقدمه لهم هو أجمل عبارات فخر واعتزاز بالشخص.

  • بِكُلّ الحبّ وَالْوَفَاء وبأرقّ كَلِمَات الْمَدْح والثّناء وَمَن قُلُوب مِلْؤُهَا الْإِخَاء نتقدّم بالشّكر لِمَن تفانت فِي عَمَلِهَا .
  • مَنْ وَثِقَ بِنَفْسِهِ لَا يَحْتَاجُ إلَى مَدْحِ النَّاسِ إيَّاهُ وَمِنْ طَلَبَ الثَّنَاءَ فَقَدْ دَلَّ عَلَى ارْتِيَابِه فِي قِيمَةِ نَفْسِهِ
  • تتسابق الْكَلِمَات وتتزاحم الْعِبَارَات لتنظم عَقْد الشُّكْرِ الَّذِي لَا يَسْتَحِقُّهُ أَحَدٍ إلَّا أَنْتَ
  • إذَا مدحك وَاحِدٍ بِمَا لَيْسَ فِيكَ فَلاَ تَأْمَنْ أَنْ يذمّك أيضاً بِمَا لَيْسَ فِيك .
  • وَإِنْ جَرَتْ الْأَلْفَاظ مِنَّا بِمَدْحِه ، لِغَيْرِك إنساناً فَأَنْتَ الَّذِي نَعْنِي .

عبارات فخر واعتزاز بالنفس

هناك الكثير من الوسائل التي يمكنك من خلالها أن ترتقي بنفسك، وعمل على تطويرها بشكل مستمر، ومن بينها هو الفخر والإعتزاز بالنفس فإحترام الذات هو الطريق الكبير والواسع الذي يقود الانسان الى النجاح في حياتة بشكل عام ويمكنك أن تفعل ذلك من خلال عبارات فخر واعتزاز بنفسي.

  • يَجِبُ أَنْ تَثِق بِنَفْسِك ، وَإِذَا لَمْ تَثِقْ بِنَفْسِك ، فَمَنْ ذَا الَّذِي سيثق بِك ؟
  • الثِّقَةُ بِالنَّفْسِ هِيَ رُوحُ البُطولَة .
  • صَحِيحٌ أنّي بِنْت وَصَغِيرَة سُنّ . . لَكِن قُدْهَا وقدود . . أَنَا لِي مَعَ الدُّنْيَا مَوَاقِف تَرْفَع الْهَامَة .
  • فيني عَزّة أُحْرِقَت جَمْر الأشواق وفيني هَيْبَة بَعْثَرَت عَزّة إنْسَانٌ .
  • يُرْدِي الْإِنْسَانُ بِنَفْسِهِ حِين يُقَلِّل شَأْنُهَا ، وَالْفَخْر وَالاعْتِزَاز بِالنَّفْس أَعْلَى شِيَم هَذَا الْإِنْسَانُ .
عبارات فخر واعتزاز بشخص

عبارات فخر واعتزاز بنفسي

عبارات فخر واعتزاز بالنجاح

من أجمل الأمور التي يمكن أن تحدث للفرد هي أن يحقق النجاح في أحد الأهداف التي يسعى لها سواء كانت صغيرة أم كبيرة، فكلنا نعمل ونجتهد دائما لكي نصل الى تلك اللحظة التي تضيف الى حياتنا بهجة وسعادة ليست كسابقها، ففرحة النجاح لا يمكن التعبير عن مشاعرها بأي شيء فهي التي ستنقلنا الى حياة جديدة نحلم بها طوال عمرنا، لذلك الجميع يبحث عن أجمل عبارات فخر واعتزاز بالنجاح والتي وجدنا لكم بعضها:

  • رَحْلِه النَّجَاح لَا تَتَطَلَّب الْبَحْثِ عَنْ أَرْضِ جَدِيدَة وَلَكِنَّهَا تَتَطَلَّب الِاهْتِمَام بِالنَّجَاح وَالرَّغْبَةُ فِي تَحْقِيقِهِ وَالنَّظَرُ إلَى الْأَشْيَاءِ بِعُيون جَدِيدَة .
  • كُلٍّ مِنْ حَقَّقَ نجاحاً مالياً وعملياً سيخبرك أَنَّه عَلَيْك فِي بِدَايَةِ حَيَاتِك الْعَمَلِيَّة أَنْ تَعْمَلَ بِذَكَاء وشقاء . . عَلَيْكَ أَنْ تَدْفَعَ ثَمَن النَّجَاح مقدماً وكاملاً ، وَلَيْسَ هُنَاكَ طَرِيقٌ مُخْتَصَر .
  • طالبُ الْمَجْد الْمَخْلُوق للنجاح ، الْمُهَيَّأ لِلْعَمَل ، يَصْنَع التَّجَارِب وَلَا يَقُولُهَا ، وَيَمْشِي الطَّرِيقُ إلَى الْغَايَةِ وَلَا يَرْتَسِم خَطَأَهَا وَيَقِيس أَبْعَدِهَا .
  • لَا يَصِلُ النَّاسِ إلَى حَدِيقَةِ النَّجَاح ، دُونَ أَنْ يَمُرُّوا بمحطات التَّعَبِ وَ الْفَشِل و إلْيَاس ، و صَاحِب الْإِرَادَة الْقَوِيَّة لَا يُطِيلُ الْوُقُوفَ فِي هَذِهِ الْمَحَطَّات
  • لَقَدْ وَجَدْنَا النَّجَاحِ فِي حَيَاتِنَا مُنْذ أَن كُنت طفلًا ، وَأَنْت الْآن ناجِح ، إنّه أَكْثَرَ شَيْءٍ تمنّيناه ، وَنَرْجُو أَنَّ يُلازمك النَّجَاح طِيلَة حَيَاتِك .
عبارات فخر واعتزاز بشخص

عبارات فخر واعتزاز بنفسي

عبارات فخر بالقبيلة

من المفاخر الموجوده عند العرب هي الإعتزاز بالقبيلة وبالأهل والأعمام والجدود، لذلك بقيت هذه العادة عندهم على مر التاريخ وبقوا يعتزون بقيبلتهم ويتفاخروا بها أمام الجميع لكي يوضحوا القوه والشهامة والكرم الموجود عندهم ولا يسمحوا لأي أحد أن يتعدى عليها ولو بكلمة واحدة، أو يفكر مجرد تفكير أن يسيء لها.

  • وَلَيْس قَوْلُك مِنْ هَذَا بضائره  الْعَرَب تُعْرَفُ مِنْ أَنْكَرَت والعجم  هَذَا الَّذِي تُعْرَفُ الْبَطْحَاء وطأته  وَالْبَيْت يَعْرِفُه وَالْحِلّ وَالْحَرَم
    هَذَا ابْنُ خَيْرٍ عِبَادِ اللَّهِ كلهم  هَذَا التقيّ النقيّ الطاهرُ العلمُ
    مَا قَالَ لَا قطّ إلَّا فِي تشهده   لَوْلَا التَّشَهُّد كَانَت لاؤه نعمُ
  • لَعَمْرُكَ مَا الفَخْرُ العِرَاقيُّ مَيِّتٌ
    وَإِنْ كَانَ مَا بَيْنَ القُبُورِ لَهُ قَبْرُ
    وَلِكنَّها الأُخْرى أَتَتْ وَتَزَيَّنَتْ
    وَفَاخَرَتِ الدُّنْيا وَكَان لَها الفَخُرُ .
عبارات فخر واعتزاز بشخص

عبارات فخر واعتزاز بنفسي

عبارت فخر بالنسب

من أكثر العادات الموجودة عند كافة المجتمعات العربية بالتحديد هي الفخر بالنسب، حيث كان لها ظهور منذ أيام الجاهلية وبقي ذلك الى وقتنا الحالي فغالباً ما كانت الناس تعتز بحسبها ونسبها وتجد في هذا مفخرة وعلو، فكثير ما كان النسب يعتبر من الأدوات التي تستخدم وتدل على العلو من الشأن للنسب وللنفس ومن أنقى وأروع عبارات فخر بالنسب :

  • كُنْ ابْنَ مِنْ شِئْت وَاكْتَسِب أدبا*** يُغْنِيك مَحْمُودَةٌ عَن النسب***إن الْفَتَى مِنْ يَقُولُ هَا أَنَا ذا*** لَيْس الْفَتَى مِنْ يَقُولُ كَانَ أَبِي
  • أخفيك بِالْقَلْب ، وَأَنْتَ فِي الْعَيْنِ بَادِئ ، اللَّيّ ، يُنَاظِر عُيُونِي ، يُلْقَى غلاك فِيهَا
  • أَبِيك وماأبي غَيْرِك ، وَأَحَبَّك فَوْق تصويرك ، مُدَامٌ أَنْت الْهَوَى ، والماي ، كَيْف أَعِيش مِنْ غَيْرِك
  • فَلَا تَقُولَنْ يَوْم الْفَخْر كَان أبي*** حَتَّى يَرَاك بَنُو الدُّنْيَا كَمَا كان***مجد الْأُصُول عَزِيزٌ مَا سَهِرَت على*** حِفْظ الْأُصُول ، فَإِن ضَيْعَتِه هانا .

شعر عن عزة النفس والشموخ

الكرامة وعزة النفس هي أكثر الأشياء التي تجعل الانسان واقفاً بقوة وبشموخ في حياتة، فلا أحد يسمح لأي شخص كان أن يتعدى على كرامته، لكي يبقى مرفوع الرأس دائما، ومتحرراً من كافة القيود التي تجلع ضميره مرتاح ويسير حسب ما يريد، لهذا أكثر ما شغل الشعراء في العصور القديمة هو عزة النفس، التي كتبوا فيها أروع وأجمل أبيات شعر عن عزة النفس والشموخ من بينها:

  • نَفْسِي عَزِيزَةٌ وَأَفْهَم الْعِلْم لاهنـت
    الـذل مايـوم بعمـري تبعـتـه
    رَفَضَت غَيْرِك وَأَنْت بِالْحَبّ مالنت
    ياقرد حَظِّي يَوْم غَيْرِك رفضتـه
    وَإِذَا الغلا يَرْجِعُ عَلَى مَعْرِفَةِ نِت
    أَنْسَى الَّذِي بينـي وبينـك كتبتـه
  • سَأَتْرُك مَاءَكُم مِنْ غَيْرِ وَرَد
    وَذَلِكَ لِكَثْرَةِ الورّاد فيهِ
    إذَا سقطَ الذُباب عَلَى طَعَامٍ
    رفعتُ يَدِي وَنَفْسِي تشتهيهِ
    وَتَجْتَنِبُ الْأُسُودُ وُرُودَ مَاءٍ
    إذَا كَانَ الكلابُ ولغنَ فيهِ

في النهاية ما نستنتجة أن العرب لها خصائص وصفات تميزهم عن الكثير من الأمم الأخرى التي تجعل منهم قادة للعالم أجمع ويكفي فخراً أن الله عزز القيم وجعل من هذه الأمة العربية رسولنا محمد علية الصلاة والسلام خاتم الأنبياء والرسل.