free hit counter javascript


عقوبة قوم لوط عليه السلام من ابلغ العقوبات ؟

بواسطة: - آخر تحديث:
عقوبة قوم لوط عليه السلام من ابلغ العقوبات ؟


عقوبة قوم لوط عليه السلام من ابلغ العقوبات ؟، ارسل الله سبحانه وتعالى الرسل والانبياء عليهم السلام وكلفهم الله تعالى بتأدية الامانة فالغاية الوحيدة هي تعليم الناس وهدايتهم وإخراجهم من الظلمات والجهل إلى نور الحق المبين، والناظر في سير الأنبياء والمرسلين يدرك حقيقة ما ترميه للمسلمين من معلومات حتى يستفاد منها ويأخذ العبر والعظة منها، فالقرآن الكريم تحدث عن كثير من القصص والاحداث والوقائع عن انبياء واقوامٍ سبقوا الإسلام ومن ذلك ” قصة سيدنا لوط عليه السلام مع قومهِ وهلاكهم “، حيث سنتعرف في هذا الموضوع عن قوم لوط وكيف اهلكهم الله تعالى .

كيف اهلك الله قوم لوط ؟

ارسل الله سبحانه وتعالى سيدنا لوط إلى احد الاقوام والشعوب التي كانت تسكن على حدود دولة فلسطين والتي تعرف بـ” السدوم ” وقد كلفهم بدعوتهم لطاعة الله تعالى، إذ دعاهم سيدنا لوط إلى اتباع اوامر الله تعالى ونهاهم عن ما يقومون بهِ من الفواحش فلم يستجيبوا له بل ازدادوا في فحشهم ومنكراتهم، وكانت فاحشتهم هي انهم يأتون الرجال من دون النساء، فقد دعا الله تعالى أن ينصره على قومهِ وبالتالي استجاب الله له ذلك إذ أرسل عليهم ملائكة تقلب بهم الارض، فمسح بهم الله الارض ومن عليها، وقد قال الله تعالى: ( فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ ) .

لوط عليه السلام

لوط عليه السلام

علل ما يأتي: عقوبة قوم لوط عليه السلام من ابلغ العقوبات ؟

يعد هذا السؤال احد الاسئلة التي جاءت في تقويم الوحدة الثانية عشر من كتاب التفسير لطلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الثاني، وهو اهم الاسئلة التي اقترحت بشكلٍ كبير من قبل الطلبة ويحاولون التعرف على الحل المناسب عليها من اجل الدراسة والحصول على اعلى الدرجات في المادة، ومن ذلك سنضع الإجابة عن السؤال الذي تداوله الكثير من الطلبة .

الإجابة :

  • لعظم جرمهم حيث طمس الله سبحانه وتعالى أعينهم وأرسل بعد ذلك جبريل عليه السلام فاقتلع قراهم ثم اهوى بهم إلى الارض ثم امطر عليهم حجارة من سجيل .

ومن ذلك فقد وضحنا لطلبتنا في الصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الثاني الإجابة النموذجية عن السؤال “عقوبة قوم لوط عليه السلام  من ابلغ العقوبات؟ “، الذي ورد بشكلٍ كبير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *