في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميا



في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميا. كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟ يدرس الطلاب في مادة الرياضيات عملية الضرب ضمن العدد المكون من أربع خانات، وقد ينتبه كثير من الطلاب إلى ترجمة العديد من المسائل الحسابية التي تأتي على شكل مقالة، لهذا يحاول الطالب غير القادر على الترجمة أن يترجم هكذا مسائل للوصول إلى حل رياضي مع ضمان صحته للتأكد من أن الإجابة صحيحة، وفيما يلي سنقدم لكم الإحابة.

في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج

يجب على الطالب قراءة المسألة الرياضية المقالية بشكل دقيق حتى يضمن إجابة شافية على السؤال المطلوب حله، وفي هذا الإطار تطرقنا بعد عمليات البحث والتنقيب عن الإجابة لحل ذلك السؤال، لتقديم المساعدة للطالب الذي يريد الحل، أو يحاول البحث عنه عبر الانترنت، والإجابة كالتالي:

  • الإجابة كالتالي، في هذا السؤالي الذي طرحه الطلاب نلاحظ أن المصنع له أربع خطوط انتاج وكل خط يقوم بانتاج 2865 علبة في اليوم، لذا فكمية العلب التي ينتجها في يوم واحد، هي عبارة عن حاصل ضرب المنتج في اليوم مضروب في عدد خطوط الانتاج؛ هكذا: 4 في 2865= يخرج الناتج وهو 11460.

كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا

عند الفكير في تلك الأرقام ومحاولة اخضاعها لعدد من العمليات الرياضية، يتم التوصل لجواب السؤال المنشود في هذا الفصل التعليمي بالمملكة السعودية، وقد قدمنا الإجابة في وقت قد من المقالة، لكن ليس هذا السؤال فحسب الذي يأتي على هذه الهيئة، بل هناك الكثير من الأسئلة التي ستصادف الطالب على مدار على مدار علاقته بالمنهاج التعليمي السعودي الذي يدرسة، لهذا عليه فهم الحل قبل حفظه ونسخه.

وفرنا الإجابة سعيا منا بالاهتمام بالطالب، وتقديم الحلول التي تساعده خلال درساته للمنهاج السعودي، ونرجو الاستفادة لمن يريدها.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى