free hit counter javascript


قاس مجموعة من الطلاب الرقم الهيدروجيني (pH) لعينة جمعوها من ميته الامطار فكانت 7،2 فهل المطر حمضي؟ فسر اجابتك؟

بواسطة: - آخر تحديث:
قاس مجموعة من الطلاب الرقم الهيدروجيني (pH)


قاس مجموعة من الطلاب الرقم الهيدروجيني (pH) لعينة جمعوها من ميته الامطار فكانت 7،2 فهل المطر حمضي؟ فسر اجابتك؟، اسهم العلماء منذ سنوات طويلة على تطوير المعرفة العلمية من خلال استخدام العديد من التجارب العملية والعلمية في ذلك، إذ قاموا بوضع معرفتهم الواسعة في مجال العلوم الكيميائية التي ساعدت الكثير من الطلبة على التعرف على كافة المعلومات والعناوين التي وضعت من اجلهم ومن ضمنها الرقم الهيدروجيني فهو احد المقاييس المعيارية المستخدمة لقياس خصائص المادة والتي تعبر عن مقدار تركيز أيونات الهيدروجين في سائل من السوائل المختلفة، فإن كان تركيز ايونات الهيدروجين في السائل مرتفعاً فإن السائل يكون حمضياً أما إذا كان منخفضاً فهو قاعدي .

ما هو المطر الحمضي ؟

يعتبر المطر الحمضي من المصطلحات الكيميائية المهمة التي تعبر عن واحد من اشكال الترسيب التي تسقط على سطح الأرض وذلك من الغلاف الجوي إلى الأرض، ويحتوي هذا الحمض على عدد من الاحماض المختلفة ومنها: احماض الكبريتيك والنيتريك وتكون إما بأشكالها الجافة أو الرطبة، وقد قام العلماء من دراسة هذه الظاهرة إلى أن توصلوا إلى السبب في حدوثها، إذ عندما يصل الرقم الهيدروجيني للأمطار في الوضع الطبيعي إلى 5.6، أما في الامطار الحمضية فهي ما بين 4.2-4.4 وتكون حمضية .

قاس مجموعة من الطلاب الرقم الهيدروجيني

قاس مجموعة من الطلاب الرقم الهيدروجيني

شاهد أيضاً: الدعاء المستحب عند نزول المطر اللهم صيباً نافعاً

فسر ما يلي: قاس مجموعة من الطلاب الرقم الهيدروجيني (pH) لعينة جمعوها من ميته الامطار فكانت 7،2 فهل المطر حمضي؟

من الأسئلة الشائعة المستخدمة بكثرة في الآونة الأخيرة والتي تتمحور حول موضوع المطر الحمضي، حيث وضح العلماء ان هنالك العديد من السوائل التي يمكن من خلال قياسها من خلال الرقم الهيدروجيني وهي السوائل الحمضية وتكون عند درجة أقل من 7 والسوائل القاعدية عند درجة أعلى من 7 والسوائل المتعادلة تكون عند درجة 7 .

الإجابة :

  • أن المطر الحمضي له درجة حموضة 6.5 أو أقل وتكون عينات المطر التي تم جمعها معظمها طبيعية وليس هناك مطر حمضي في أي من العينات الأخرى .

وفي النهاية فقد أجبنا على السؤال ” قاس مجموعة من الطلاب الرقم الهيدروجيني (pH) لعينة جمعوها من ميته الامطار فكانت 7،2 فهل المطر حمضي؟ فسر اجابتك؟ ” ووضعنا بعض المعلومات حول المطر الحمضي.

التعليقات