free hit counter javascript


قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه فكانت 98.6 فما قيمة هذه الدرجة على المقياس السلسيوس؟

بواسطة: - آخر تحديث:
قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه فكانت 98.6 فما قيمة هذه الدرجة على المقياس السلسيوس؟


قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه فكانت 98.6 فما قيمة هذه الدرجة على المقياس السلسيوس؟، من المعروف أن درجة حرارة جسم الإنسان هي 36.6 درجة مئوية حيث أن هذه الحرارة تتفاوت في ارتفاعها أو انخفاضها من شخصٍ لأخر، حيث وضح العلماء العديد من المقاييس التي يمكن من استخدامها في معرفة درجة الحرارة ومن ضمنها ” السلسيوس والفهرنهايت ” إذ وضعت العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها في معرفة درجة حرارة الإنسان وهو ميزان الحرارة ومن الضروري للإنسان من اقتنائه من اجل معرفة درجة حرارتهِ بشكلٍ دوري .

ما هو المقياس السلسيوس؟

من المقاييس التي ظهرت مؤخراً  والتي تعبر عن درجة حرارة جسم الإنسان هي مقياس السلسيوس وهي وحدة قياس لدرجات الحرارة ويرمز لها بالرمز  (°م )، فقد وضع العلماء امكانياتهم ومعرفتهم في تطوير هذا النظام بحيث الوحدة القياسية في هذا المقياس تعبر على واحد من المئة من الفرق بين درجة حرارة غليان الماء ودرجة تجمده وقد ظهر هذا المقياس في سنة 1948م، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى العالم السويدي أندرس سليوس، فقد اقترح أن تكون درجة تجمد الماء هي الصفر وانا تكون درجة غليانه 100 .

قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه

قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه

شاهد ايضاً: هل درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية

ما قيمة هذه الدرجة على المقياس السلسيوس؟

تعبر درجة الحرارة على الدرجة التي يمكن للإنسان من معرفة حرارتهِ واستشعارهِ من خلال بعض الأدوات والأجهزة المستخدمة في ذلك والتي تعبر عن صحة الإنسان، فدرجة حرارة الإنسان الطبيعي هي 36.6 أو 37.2، وقد ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الأسئلة التي تناولت موضوعاً مهماً في مادة العلوم لطلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الثاني، وقد واجه معظم الطلاب صعوبة في الحصول على الحل المناسب عليها من خلال الاستعانة بالصفحات التعليمية المختلفة وهو سؤال” قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه فكانت 98.6 فما قيمة هذه الدرجة على المقياس السلسيوس؟ ” .

الإجابة:

  • 98.6 – 32 = 66.6 / 1.8 = 37 درجة مئوية .

وفي ختام هذه المقالة فقد وضحنا ما هو المقياس السلسيوس واجبنا على السؤال الذي طرح مؤخراً ” قام طالب بقياس درجة حرارة جسمه فكانت 98.6 فما قيمة هذه الدرجة على المقياس السلسيوس؟ ”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *