السعودية

قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021

قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021

قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021، أقرت المملكة العربية السعودية الممثلة في مجلس الوزراء السعودي، قائمة من القرارات الجديدة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث قام كثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية حديثاً بالبحث عن القرارات المتخذة من قبل الحكومة بخصوص المقيمين في المملكة، فهنالك الكثير من القرارات التي أقرت قديماً وسيتم إلغاؤها بحلول 2021 مع النظام الجديد وكل ما يتعلق بقرارات الجوازات والإقامة والتأشيرات، ورسوم التجديد، وفي مقالنا سنوضح الكثير بخصوص قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تعد أحد أهم وأكبر دولة عربية في محيط الشرق الأوسط من ناحية المساحة، حيث تحتل المملكة الجزء الأكبر من مساحة شبه الجزيرة العربية، وتوجد في الجنوب الغربي من قارة آسيا، وتقدر مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع، يحدها من الشمال الشرقي دولة الكويت، ومن الشرق تحدها دولة قطر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ومن الشمال جمهورية العراق والأردن، وتحدها اليمن وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي، ويحدها البحر الأحمر من الغرب كل تلك الميزات في الموقع الجغرافي جعلتها بوصلة لكثير من الناس ليقيموا فيها ما جعل المملكة تفرض الكثير من القرارات في عام2021م.

قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021
قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021

قرارات جديدة لسكان المملكة العربية السعودية 2021

أصدرت المملكة العربية السعودية حديثاً قائمة من القرارات النهائية بخصوص المقيمين والمهاجرين في المملكة العربية السعودية، في تخصص الظروف الإقتصادية التي استهلكتها كثيرٌ من القطاعات الخاصة للعمل في المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بقضية الإقامة و التأشيرات، حيث يأتي للعمل فئة من المقيمين في المملكة العربية السعودية، وبعض هذه القرارات:

  • قَيِلَ خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي، بإطالة صلاحية تأشيرة الخروج للمهاجرين دون أي ضرائب.
  • بخصوص المقيمين في المملكة العربية السعودية، حددت الصلاحية الإقامة منتهية الصلاحية كذلك تأشيرات الخروج والعودة، إذ تنتهي الإقامة خلال تعليق الدخول والخروج إلى المملكة العربية السعودية لمدة أخرى زيادة وهي ثلاثة أشهر مجانًا.
  • صرح مجلس الوزراء السعودي، قبول تمديد مدة إقامة الوافدين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة دخول لمدة ثلاثة أشهر أخرى مجانًا.
  • وافقت الحكومة السعودية بإتاحة إخراج تصريح إقامة يختص بإصدار تصريح عمل، شرط أن يجدد كل ثلاثة أشهر، بشرط استبعاد العاملين مع العمالة المنزلية.

قرارات جديدة لمجلس الوزراء السعودي 1442

بحسب إجتماع مجلس الوزراء السعودي، تم إصدار مجموعة من القرارات الجديدة نختصر منها:

  • شرح التطورات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وتقارير الحالة وآخر التطورات في لقاح الفيروس التاجي.
  • وتحدث عن الإنجاز العالمي وجهد الجامعات في نشر الأبحاث عن فيروس كورونا، بل وحافظت على مركزها الأول عربياً والمركز 14 عالمياً والمرتبة 12 على مستوى دول مجموعة العشرين، قد بين ذلك آلية الدعم المستمر من الحكومة للتعليم والانتباه لأساليب وطرق البحث والتطوير، وتكملةً لجهود المملكة المبذول في مواجهة جائحة كورونا.

أشاد مجلس الوزراء في دور صندوق الاستثمارات العامة في تقوية كثيرٌ من الاستثمارات داخل المملكة، وأشهرها توفير 150 مليار ريال سعودي سنويًا في الإقتصاد المحلي للمملكة.

قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021
قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021

ما هي القرارات الجديدة في السعودية 2021

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، قرارات رسمية من الحكومة السعودية، وهي كالأتي:

  1. إيقاف العمل بكافة الإجراءات الإحترازية التي تتعلق في تعليق الرحلات الجوية في الدولة.
  2. إيقاف سريان الإجراءات الإحترازية المتعلقة بالدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية.
  3. فتح المجالات الجوي والبحري والبري ابتداء من 3 يناير 2021.

القرارات المرتقبة في السعودية 2021

تنوي المملكة العربية السعودية، إجراء الكثير من القرارات الإقتصادية المهمة خلال الفترة القادمة، بحسب ما كشف وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لسياسات العمل، وأتت بعض قرارات2021 بخصوص:

  1. إعادة دراسة المقابل المادي والرسوم الحكومية على الوافدين.
  2. تنفيذ رسوم الموانئ الجديدة 2021.
  3. توطين مهن المحاسبة و المهندسين.

قيمة رسوم تجديد إقامة الوافدين 2021

أصدرت إدارة الجوازات في المملكة السعودية عن قرارات بخصوص تجديد الإقامة للعمالة التي تتبع الشركات والمؤسسات وهي تقدر ب650 ريال سعودي، وقد أصدرت أن محاولة تجديد إقامة المرافقين للمقيم تساوي قيمتها500 ريال سعودي، بعد وصول المرافق الـ18 عام.

لقد إستقبلت المملكة العربية السعودية العام الجديد2021 بقرارات جديدة للمقيمين1442، تطبق على مقيمي الأراضي السعودية، أتت تلك القرارات بعد أن أقر الملك بإلغاء نظام الكفيل والذي سمح للمقيمين فرصة  التنقل بين الوظائف بسهولة أكثر،   كما بينا في مقالنا عن قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021.

السابق
قصة مسلسل هجمة مرتدة موعد العرض والقناة الناقلة
التالي
ما هي قصة فيلم me before you