فن

قصة فيلم brain on fire

قصة فيلم brain on fire

قصة فيلم brain on fire، توجد العديد من الأعمال الدرامية التي تحظى باهتمام من قبل النقاد وكذلك المشاهدين الذين أصبحوا يمتلكون ذائقة فنية خصبة من أجل التعمق في الشخصيات وفي فهم دائرة القصة، وهنا يصبح على المخرج مهمة صعبة وهي إخراج العمل بصورة عبقرية تتفوق على عبقرية المشاهد، سواء في الحوار وحتى في عرض الأحداث، حيث أن الأعمال التي تكرر نفسها، غالبا ما تفشل، وتكون الصدارة للأفكار القوية التي تكون استثناء في صناعة السينما، مثل ما تم تقديمه في قصة فيلم brain on fire.

قصة فيلم brain on fire

قصة فيلم brain on fire، تدور أحداث فيلم فيلم brain on fire حول قصة حياة الصحفية (سوزانا كاهالان)، حيثُ يتتبع هذا الفيلم رحلة مرضها التي كانت تعاني منه والتجربة المُؤلمة التي كانت تعانيها مع المرض العصبي النادر، مع بدايةً الأعراض العنيفة والقوية التي كانت تفتك في جسدها والتي مرت على طول مشوارها حتى وصول الطبيب السوري سهيل نجار الذي عمل على تشخيص المرض واكتشاف السبب وراء مرضها الذي كانت تعاني منه.

قصة فيلم brain on fire
قصة فيلم brain on fire

مرض Brain on Fire

قصة فيلم brain on fire، قصة فيلم brain on fire، كانت سوزانا كاهالان تعيش حياتها بشكل طبيعي وبكل راحة وهدوء، فقد كان عمرها آن ذاك لا يتجاوز 24 عاما، كما أنها كانت تمارس الصحافة، ولا تشكو من أي أمراض أو مشاكل صحية، لكن قصة “سوزانا كاهالان” لا تشبه أي من القصص الأخرى التي نعرفها، لأنها تبدو مثل قصص أفلام الرعب، لكنها حقيقية رغم صعوبة تصديقها.

Brain on Fire القصة الحقيقية

قصة فيلم brain on fire، بدأت رحلة سوزانا مع المرض عندما اقتنعت أن فراشها تغزوه حشرات البق، لذلك اتصلت بشركات المبيدات الحشرية، وأكدت أنه لا وجود في بيتها أي حشرات أو حتى قوارض، وبعد فترة قصيرة دخلت سوزانا في حالة من الانكسار والكسل المرضي، بعدها توقفت عن الذهاب إلى عملها. إلى أن بدأت تدريجيا تعيش حالات صعبة من الهلوسة، لم يعد المقربون منها يتعرفون عليها إلا بجهد وصعوبة. حينما فقد استفحل معها الوضع، إلى أن قامت العائلة بنقلها إلى المستشفى.

Brine on fire قصة

قصة فيلم brain on fire، يبحثُ الكثير من الأشخاص عن القصص المُلهمة حتى لو كانت تلك القصص صغيرة، وهذا يفسر نجاح بعض الأفلام وكذلك الكتب التي تتحدث عن المعارك الشخصية، من أجل تحويل هذه القصص والمعاناة إلى منتوجات أدبية أو سينمائية تعمل على تحفير الجمهور أو على توعيتهم أو تثقيفهم في مجال معين، حيث أن الفن لا يختصر على المتعة وحسب بل هو طريقة من طرق السرد.

مرض سوزانا كاهلان

قصة فيلم brain on fire، بدأت رحلة سوزانا في تلقي العلاج من خلال مكوثها في المستشفى، فقد كانت حالة سوزانا تزداد سوءاً يوما بعد يوم، إلى أن أصبحت عدوانية وعنيفة تجاه كل أحد، سواء الممرضات وحتى أقاربها، بعد ذلك حاولت الفرار أكثر من مرة، وقتها اعتقد الأطباء أنها تعاني من حالة انهيار لقواها العقلية، وبالتالي يجب أخذ سوزانا الى مستشفى الأمراض العقلية،  من أجل متابعتها من المختصين النفسيين، لكن لحسن الحظ، فقد فهم أحد الأطباء سبب معاناة سوزانا: وهو الدكتور سهيل نجار، الذي أشرف بنفسه على علاجها.

  • حيث رفض الدكتور العمل على اخضاع سوزانا لفحص دم آخر أو القيام بعمل صورة أشعة، لكنه طلب منها فقط أن تقوم بعمل اختبار بسيط: وهو القيام برسم شكل ساعة. وعندما نظر الطبيب إلى الرسم، عرف أن شكوكه في محلها: وأن سبب مرض سوزانا هو جسدي وليس نفسي أبدا!.
  • فحينما رسمت سوزانا الساعة، قامت بوضع كل الأعداد على الجهة اليمنى، هذا الشيء يجعل الطبيب يدرك أنها مصابة في الدماغ، وبعد أن أجريت الفحوصات اللازمة لها، انتهى التشخيص ليظهر: أن المرأة الشابة ليست مجنونة، بل هي كانت تعاني من التهاب دماغي وهي ناتجة عن هجوم الأجسام المضادة، التي يتم انتاجها  من قبل جهاز المناعة، على مستقبلات ال NMDA في الدماغ.

فيلم Brain on Fire مترجم للعربية

قصة فيلم brain on fire، يمكن مشاهدة الفيلم الدرامي Brain On Fire مترجم في هذا المقالة، حيث يعد هذا الفلم من فئة أفلام السيرة الذاتية، حيث يستند الفيلم لقصة حقيقية قامت بكتابتها فتاة تدعى “سوزانا كالان” والتي تصف فترة صعبة من فترات حياتها، فقد كانت تعاني الفتاة من مرض عصبي نادر قد أعجز الأطباء عن تشخيصه وعن فهم ما يحدث معها، في هذا الفلم تحكي لنا “سوزانا” جميع الأعراض التي كانت تشعر بها وكيف خرجت من تلك الأزمة.

يمكن مشاهدة الفلم من خلال الرابط التالي ..من هنا.

كتاب Brain on Fire مترجم

قصة فيلم brain on fire، يعد كتاب Brain on Fire من الكتب التي تدور أحداث الكتاب عن المدة الزمنية الغير يسيرة التي بدأت من حياتها حتى ظهور الأعراض عليها والتي لم يتم ربطها بشكل مباشر في البداية كجزء من سلسلة من أحداث والألم الذي حل بها والفجيعة التي سوف تبدأ بالحدوث بشكل تدريجي إلى الوصول لدرجات غير متوقعة من الحاضر مع مرور فقدان الذات الشعور بالخيبة وخيانة الذاكرة والشعور بالتمرد الذي يحدث داخل العقل بصورة مفجعة لكل ما يدور حولها.

كتاب دماغ مشتعل pdf

قصة فيلم brain on fire، يحكي قصة الكتاب عن سوزانا الفتاة الصحفية التي أصيبت فجأة بمرض غريب،  حيث تبدأ حالتها بالتدهور نفسياً ويتخيل عقلها أشياء غير موجودة، وبعد عدة نوبات يقوم أهلها بإدخالها إلى المستشفى حيث يتم تشخيص حالتها أكتر من، مرة شيزوفرينا ومرة أخرى هوس اكتئابي، ومرة هذيان ولا يجدوا تفسير أو تشخيص صحيح عن حالتها إلى أن يأتي دكتور من أصل سوري اسمه سهيل نجار ويقوم بتوضيح الحالة ويكتشف مرضها.

  • رابط الكتاب على جود ريد من هنا.
قصة فيلم brain on fire
قصة فيلم brain on fire

قصة فيلم brain on fire، تعد قصة سوزانا من القصص المؤثرة جدا، وقد تم عمل فلم يحكي قصتها، الفيلم جميل ويستحق المشاهدة والتعرف على القصة بالكامل، والتي تحكي جميع الأحداث التي حصلت معها، وتصف طبيعة الخيالات التي تكانت تشاهدها سوزان في أحلامها التي كادت أن تصيبها بالجنون.

السابق
سناب شات سلاف فواخرجي الرسمي
التالي
عائلة المجحدي وش يرجعون