simple hit counter

قصة مسلسل هيا وبناتها رواية حقيقية

بواسطة: - آخر تحديث:


قصة مسلسل هيا وبناتها رواية حقيقية، هو مسلسل كويتي من تأليف وسيناريو محمد عدنان الرببعان، وإخراج المخرج المميز خالد راضي الفضلي، والمسلسل من بطولة نخبة من نجوم الخليج الدراميين، مثل باسمة حمادة وهند البلوشي ومشاري البلام وصمود الكندري، وإيمان فيصل ومي عبد الله، ومجموعة مبدعة من الفنانين، وأحداث المسلسل، شيقة ومبهرة ومفاجئة وصادمة، وسنتعرف في القادم على قصة مسلسل هيا وبناتها لتقديم القصة للمهتمين.

قصة مسلسل هيا وبناتها

يحكي المسلسل قصة حقبتين زمنيتين إحداهما في السبعينات وأخرى معاصرة، كما يسلط المسلسل الضور على مجموعة من المشاكل الاجتماعية والنفسية، وسنتعرف على ظلال عرض المسلسل بشكل أكثر تفاصيلي وإليكم قصة مسلسل هيا وبناتها:

  • كشف المخرج الفضلي أن استأذن مؤلف المسلسل محمد الربيعان أن يقوم بتغيير الحلقة الأخيرة وإضافة لفتة تفاؤل عليها حتى يرى المشاهد الإشراق في عالم المسلسل وبالفعل وافق المؤلف  وتم تغيير الحلقة الأخيرة.
  • أوضحت الفنانة أحلام حسن في مقابلة صحفية معها أن الفيلم يتطرق للعديد من الموضوعات الاجتماعية ومدى تداعياتها على المجتمع العربي والخليجي في آن واحد ويعتبر العمل من المحطات المهمة في حياة الفنانة أحلام حسن كما صرحت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنها تأخذ فيه دور الأم الحنون.
  • على الرغم من أن المسلسل بشكل عام حقق مشاهدة جيدة وتفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه بعد عرض الحلقة التاسعة والعشرين مساء يوم 22 مايو 2020 م، تعرض لانتقادات كبيرة بعد أن عرض مشهدا لرجل وزوجته يدعيان (عيسى وحنان) انتهت علاقتهما إلى الطلاق، وهاجم الجمهور العربي بدوره طاقم المسلسل بسبب هذا المشهد متهما إياهم باضطهاد النساء، ونشر سلوكيات مسيئة تعوق حريتهم.
قصة مسلسل هيا وبناتها رواية حقيقية

قصة مسلسل هيا وبناتها رواية حقيقية

هل قصة المسلسل حقيقية

قصة المسلسل التي تفرعت خلال المسلسل وتنوعت قصة حقيقية، وقعت أحداثها في المجتمع الكويتي، كما أن القصة مستوحاة من الواقع العربي الخليجي، وبالذات الكويتي الذي هو محور العمل، ويعتبر المسلسل المعروض هو قراءة تفحصة لعادات وأفكار المجتمع الكويتي وبعض تناولاته، حيث شرح المسلسل بعض التحولات والانقلابات الاجتماعية وشكل الحياة الاجتماعية في الكويت ومدى تقلبها.

آراء مختلفة حول المسلسل

لاقى المسلسل الكثير من الرواج والقبول عند الجمهور العربي ولاسيما الخليجي، واتضح هذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تعليقات الجمهور على المشاهد المعروضة في المسلسل:

  • كان هناك بعض الانتقادات لعدد من مشاهد المسلسل، ولكن هذه الانتقادات لم توقف مسيرة نجاح المسلسل وانتشاره، وقد جاءت على أنحاء عدة كان أبرزها أن بعض المشاهد تستبيح الحياء وخصوصا تلك التي تم تصويرها في غرفة النوم.
  • وذهب البعض الآخر إلى أن المسلسل جميل جدا ويعرض فلسفة اجتماعية معينة تتطلب بعض الجرأة في طرح بعض المواضيع والقضايا.
  • قالت الفنانة أحلام حسن أن المسلسل عرض قضية مهمة لا يجب تدارك عرضها لأنها تناقش الكثير من الجوانب الاجتماعية في المجتمع العربي وتتناولها بشكل إنساني، وهذا ما يعطي المسلسل بعدا جديدا للنجاح واستحقاقه  بالشهرة وزيادة متابعته من قبل الجمهور العربي.

قدمنا خلال الأسطر التي سبقت من المقالة معلومات متنوعة ومجموعة من الآراء والانتقادات التي تتعلق بمسلسل هيا وبناتها وتطرقنا لحقيقة قصتة وشرحنا شرحا وافيا، وتحدثنا عن بعض الظروف التي أحاطت بالمسلسل، وذلك لإيضاح الصورة أمام المشاهد العربي.