free hit counter javascript


كم عدد سكان البحرين 2021 بالتفصيل

بواسطة: - آخر تحديث:
عدد سكان البحرين


كم عدد سكان البحرين 2021 بالتفصيل، تقع دولة البحرين في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، حيث تعتبر دولة البحرين من الدول التي تقع ضمن دول الخليج العربي، وتأخد دولة البحرين مدينة المنامة عاصمة لها بسبب ما تتميز به هذه المدينة من حيث المساحة والاقتصاد القوي وغيرها من الاشياء، كما ترتبط البحرين بشكل وثيق مع دولة المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال المباشر بالجسر الصناعي جسر الملك فهد، وتم اعلان استقلال البحرين عام 1971، كما تتعامل بعملة الدينار البحريني في الوقت الحالي، وفيما يتعلق بعدد سكان الكويت لعام 2021 فسوف نقوم بتوضيحة من خلال هذا المقال.

عدد سكان البحرين الأصليين

يوجد نسبة كبيرة من الوافدين في دولة البحرين حيث يشكل العدد الحقيقي لهم اكثر من عدد سكان البحرين الاصلين، وفيما يتعلق بالعدد الحقيقي للمقيمين في البحرين فقد تم الاعلان عنه وفق الجهاز المركزي للمعلومات انه يبلغ حوالي 569 الف مقيم تقريبا يعادل ما نسبة 51% من العدد الكلي للسكان، وفيما يتعلق بعدد الحقيقي للسكان الاصليين والذين لديهم جنسية بحرينية فيبلغ تقريبا 538 الف مواطن بحريني ما يعاد 48% من عدد السكان الموجودين في البحرين بشكل عام.

ويتواجد في البحرين العديد الاشخاص الذين يحملون جنسيات اخر مثل الجنسيات الباكستانية والهنود ويبغلع العدد الخاص بهم تقريبا 290 الف شخص.

عدد سكان البحرين الشيعة

من اكثر الدول العربية التي يوجد فيها عدد كبير من السكان الشيعة هي دولة البحرين حيث كانت محل للصراع بين الطوائف السنة والشيعة، ولكن تمكن دولة البحرين من التوصل للجمع بين هذه الطائفتين في الدوله تحت حكومة واحدة، وتحدثنا على انه تقريبا العدد الحقيقي للسكان الذين يعيشون في البحرين يبلغ تقريبا اثنين مليون من جميع الطوائف الموجودة في دولة البحرين، وحسب الاحصائيات التي تمت لعدد سكان البحرين فقد توصلت الى ان غالبية السكان فيها من الطائفة الشيعة،.

مساحة البحرين

تعتبر دولة البحرين من الدول العربية الاسلامية التي يحتل عدد سكانها المسلمون نسبة كبيرة فيها، بالاضافة الى وجود فيها عدد من الاقليات، وفيما يتعلق بالسبب الحقيقي وراء تسمية البحرين بهذا الاسم فأنه تم اختيارة بناء على عدد العيون العذبة للمياه فيها، وفي السابق كانت تسمى بإسم ( دلمون).

وبالنسبة لموقع دولة البحرين فيحدها من الشمال دولة ايران، ومن الجهة الجنوبية دولة قطر، ومن الجهة الغربية المملكة العربية السعودية.

وتستخدم اللغة العربية في دولة البحرين بشكل اساسي وفقا لكونها من الدول العربية، ومساحة البحرين تبلغ تقريبا 934,57.

كم عدد سكان البحرين

كم عدد سكان البحرين

كم عدد سكان قطر 2021

تتبع دولة قطر الى دول الخليج العربي التي تعد من دول الشرق الأوسط، وفيما يتعلق بعدد سكان قطر فهي في البداية تحتوي على عدد كبير من السكان المقيمين والوافدين الذين ليس لديهم جنسية قطرية، وفيما يتعلق بعددهم فأنه يزيد بثلثي عن عدد السكان الاصلي ، وللتوضيح بشكل اكبر فأنه عدد سكان قطر الكلي يبلغ تقريبا 2,700,000 نسمة ومن هذه النسبة يبلغ عدد سكان قطر الاصليين حوالي 313,000 اي ما يعادل 11,6% ، وفيما يتعلق بعدد الوافدين فأنه يبلغ تقريبا 88% من عدد السكان الكلي، كما يعيش فيها العديد من الجنسيات الاخر كالهنود الذين تبلغ نسبتهم 60% من العدد الكلي للسكان.

كم عدد سكان السعودية 2021

تقع السعودية في الغرب من قارة اسيا وهي من اكبر دول القارة، وتتخدة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض عاصمة لها، وتتعامل بعملة الريال السعودية في كافة التعاملات المالية الخاصة بها، وتبلغ مساحة السعودية 2,149,690 كم، ويوجد بها جيش يحتل المركز السايع عشر على مستوى اكثر شعوب العالم قوة. وفيما يتعلق بعدد سكان السعودية لعام 2021 فأنة تقريبا قد بلغ 34,813,871 نسمة، اي ما يبلغ تقريبا 0.45% من العدد الكلي لسكان الكرة الارضية، وتحتل السعودي على المركز الحادي والاربعون من حيث عدد السكان وفيما يتعلق بالزيادة في عدد السكان عن عام 2020 فقد زاد العدد الى حوالي 545,343 نسمة.

وصلنا الى نهاية مقالنا الذي وضعنا لكم فيه كم عدد سكان البحرين 2021 بالتفصيل، كما وضعنا لكم احصائية عدد السكان الاصليين في البحرين، وقدمنا لكم توضيح لعدد السكان الشيعة في البحرين، كما وضحنا لكم مساحة البحرين، ووضعنا لكم ايضا عدد السكان في قطر لعام 2021، واخيراً وضعنا لكم عدد سكان السعودية لعام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *