free hit counter javascript


كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الوجه


كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الوجه، تعتبر البشرة هي سر جمال أي فتاة حيث يتميز ويختلف جمال الفتيات عن بعضها وذلك يكون من خلال الإهتمام بصحة ونضارة الوجه لذلك يلزم على كل سيدة أن تهتم جيداً ببشرتها وتنظيفها بشكل صحيح لكي تبقى جميلة دائما وأن تستعمل الكريمات التي تقوم بتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة التي تظهر نضاره البشرة وجمالها ومن المهم أيضا أن نعتني بها خاصة البشرة التي تحتوي على الرؤوس السواء، ولهذا يبحث العديد من السيدات عن الحلول التي تساعدهم بالتخلص منها، ونحن في مقالنا هذا سنقدم لك سيدتي ذلك تابعي معنا.

ما هي الرؤوس السوداء

تعرف الرؤوس السوداء على أنها عبارة عن بثور سوداء اللون تكون غير مغطاة بالجلد، والسبب لذلك فهي تكون معرضة للاتصال المباشر مع الهواء، مما يؤدي ذلك إلى تأكسد المادة اللزجة التي تتواجد في داخلها وبالتالي فانه يحولها للون الأسود، غهي تظهر للعديد من السيدات وحاصة لصاحبات البشرة الدهنية، التي تكثر فيها الإفرازات الدهنية، كما أنها تجف عند ظهورها على الجلد من الخارج وتمتزج مع الخلايا الأخرى فتعمل على سد المسام، وان أكثر الأماكن التي تظهر فيها الرؤوس السوداء هي منطقة الأنف، والجبين، والذقن.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

العديد من السيدات يبجثن عن تلك الأسباب التي تساعد في ظهور الرؤوس السوداء فما هي هذه الأسباب؟ سنقدمها لك سيدتي كما يأتي:

  • ان عدم الاهتمام بنظافة البشرة يعتبر من الأسباب المهمة التي تساعد في ظهور الرؤوس السوداء، والسبب لأنها تؤدي إلى تراكم الدهون عليها.
  • قلة شرب الماء.
  • يعتبر تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول مثلاً كالمقالي، والوجبات السريعة، والشوكولاتة.
  • عدم تنظيف البشرة من مساحيق التجميل وخاصة قبل النوم.
  • الإفراط في تقشير البشرة.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

تعبتبر مشاكل البشرة شبح يطارد جميع الفتيات خاصة مشكلة الرؤوس السوداء، فدائماً ما تظهر فى الأنف وبعضها على مناطق أخرى كما ذكرنا لكم سابقاً، ويبالتالي فانها تؤثر على جمالك ومظهرك، ولا يمكنك إخفائها بالمكياج، فتحتاج البشرة للتقشير والتنظيف المستمر لمحاولة التخلص من تلك الرؤوس، لكن يمكنك التخلص منها نهائياً بالوصفات الطبيعية التى ستقومين بتقديمها فى مطبخك، كونها تعد سهلة وبسيطة ولن تكلفك وقت أو مجهود ولها نتائج فعالة، وهي:

  • بيكربونات الصوديوم: فقط قومي بخلط ملعقتين منها مع القليل من الماء حتى تحصلين على عجينة، ثم ضعى الخليط على الرؤوس السوداء واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تجف، ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر، واحرصى على استخدام تلك الوصفة مرتين بالأسبوع.
بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم

  • القرفة: وهى مضادة للبيكتريا ومفيدة للبشرة، ضيفى ملعقتين من القرفة مع ملعقة عسل حتى تحصلى على عجين وضعى الخليط على منطقة الرؤوس السوداء واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلى وجهك وضعى كريم مرطب.
القرفة

القرفة

  • الليمون : ان الليمون مفيد جداً للبشرة فهو يزيل الخلايا الميتة بشكل طبيعى ويقوم أيضاً بتعزيز صحة الجلد، فيمكنك فرك وجهك بنصف ليمونة واتركيه على وجهك حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر.
الليمون

الليمون

  • الشاى الأخضر: الشاي الأخضر غني جداً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تساعد على إزالة الزيوت الزائدة من الجلد كما أنه يقلل من التهاب الجلد عرضة لحب الشباب،  ما يجب عليه فعله هو فقط قومى بغلى الشاى الأخضر فى الماء ثم اتركيه يبرد ثم بللى قطنة بالشاء الأخضر وامسحى بها على وجهك واتركيه يجف ثم اغسلى وجهك بالماء.
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

  • الكركم: قومي بوضع ملعقتين منه على ملعقة زيت جوز الهند ثم قلبيه حتى تحصلى منه على عجبنة ثم ضعيها على منطقة الرؤس السوداء واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلى وجهك.
الكركم

الكركم

إزالة الرؤوس السوداء بالابرة

من الممكن إزالة الرؤوس السوداء من الوجه من خلال استخدام الإبرة المعدنية وفقا للأدوات المستخدمة والخطوات التالية :

  • الأدوات:
  1. مسحات معقمة.
  2. كريم ويجب أن يكون مضاد للبكتيريا.
  3. تونر وهو أمر اختياري.
  4. منشفة رطبة وأن تكون ساخنة.
  5. الإبرة المعدنية لإزالة الرؤوس.
  • الخطوات:
  1. في البداية لابد أن تقومي بتنظيف البشرة بشكل جيد وذلك من خلال المنظف الخاص بها ومن ثم قومي بالعمل على تجفيفها بشكل جيد.
  2. ثم يتم وضع المنشفة الرطبة والساخنة على أماكن التي ظهرت بها الرؤوس السوداء في الوجه ولمدة لا تقل عن ال5 دقائق؛ فان الغرض من تلك الخطوة هو فتح مسام البشرة، كما أنه من الممكن استخدام بخار الماء كبديل عن تلك الخطوة.
  3. بالتالي يتم تعقيم المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء في الوجه من خلال المسحات المعقمة.
  4. ان فتح الرؤوس السوداء يتم من خلال الإبرة المعدنية عملاً على فتح المسام مع الأخذ في الاعتبار الوخز بخفة حتى لا تتسبب في جرح بالوجه.
  5. يتم بع ذلك الضغط بخفه شديدة بالرأس الدائري للإبرة والهدف هو خروج الرؤوس السوداء من الوجه وبعدها يتم السحب لخروج الرؤوس السوداء من الوجه على الفور.
  6. يتم تكرار تلك الخطوة السابقة لجميع الرؤوس السوداء في الوجه.
  7. ثم يتم غسيل الوجه بشكل جيد من خلال المنظف الخاص بها ومن ثم قومي بتجفيف الوجه مع استخدام التونر لكي يتم إغلاق المسام على الفور.
  8. بعدها يتم دهان الكريم المضاد للبكتيريا حول المناطق التي قد تم إزالة الرؤوس منها.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين

سوف نتناول هنا الخطوات التي يمكن اتباعها لإزالة الرؤوس السوداء باستخدام الفازلين، بحيث تضم ما يلي

  • يجب أن تقومي بتنطيف وجهك من خلال غسله بشكل كامل أو تقومي بتعريضه لبخار ساخن فهو يقوم بترطيبه.
  • ثم قومي بوضع كمية من الفازلين على الوجه، وتركيزه على الأنف تحديداً.
  • قومي بتغطية الأنف بأكياس مصنوعة من النايلون، ومن ثم اتركيها لمدة تصل إلى العشر دقائق.
  • امسحي الأنف بقطعة قماشية بعدما يتم التخلص من الأكياس، مع ضرورة فرك الأنف.
  • الضغط على الأماكن التي تظهر فيها الرؤوس السوداء بأصابع اليد؛ حتى تخرج هذه الرؤوس من مكانها.

الى هنا نكون قد توصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الوجه ومن خلاله استطعنا أن نقدم ما هو مفهوم الرؤوس السوداء، أسباب ظهور الرؤوس السوداء، وقدمنا أيضاً كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط، وكيفية إزالة الرؤوس السوداء بالابرة، طريقة إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين، نتمنى أن يكون نال اعجابكم دمتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *